أسهل طرق استعادة المحذوفات ويندوز 10 windows بعد الفورمات مجانا بالشرح

أسهل طرق استعادة المحذوفات ويندوز 10 windows بعد الفورمات مجانا بالشرح

استعادة المحذوفات ويندوز 10 هي مجلد خاص يخزن الملفات والمجلدات المحذوفة، عندما تقوم بحذف شيء ما من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنه لا يتم حذفه بالفعل بدلاً من ذلك يتم نقله إلى سلة المحذوفات، هذا حتى تتمكن من استعادته إذا حذفت شيئًا ما عن طريق الخطأ أو غيرت رأيك لاحقًا.

يمكنك الوصول إلى سلة المحذوفات عن طريق فتح مستكشف الملفات ثم تحديد خيار سلة المحذوفات من الشريط الجانبي الأيسر. من هنا، يمكنك عرض جميع الملفات والمجلدات التي تم حذفها، إذا كنت ترغب في استعادة شيء ما، فما عليك سوى تحديده ثم النقر فوق الزر “استعادة” بدلاً من ذلك يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف أو مجلد وتحديد استعادة المحذوفات ويندوز 10.

استعادة المحذوفات ويندوز 10

هناك طريقتان استعادة المحذوفات ويندوز 10 والتي جاءت كالتالي:

  • الطريقة الأولى هي استخدام ميزة استعادة الإصدارات السابقة.
  • والثانية هي استخدام برنامج استرداد الملفات، لاستعادة إصدار سابق من ملف أو مجلد تم حذفه من “سلة المحذوفات”:
  • افتح “سلة المحذوفات” بالنقر المزدوج فوق الرمز الخاص بها على سطح المكتب.
  • انقر فوق الزر Restore all items الموجود أعلى النافذة.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق العنصر الذي تريد استعادته وحدد استعادة.
  • ستتم استعادة الملف أو المجلد إلى موقعه الأصلي.
  • إذا لم تتمكن من العثور على الملف أو المجلد الذي تبحث عنه.
  • أو إذا مر أكثر من 30 يومًا منذ حذفه فستحتاج إلى استخدام برنامج استرداد الملفات.

برنامج استعادة المحذوفات ويندوز 10

سلة المحذوفات في نظام التشغيل Windows 10 هي دليل خاص حيث يتم تخزين الملفات والمجلدات المحذوفة، عندما تحذف شيئًا ما من محرك الأقراص الثابتة لا يقوم Windows 10 بإزالته على الفور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من ذلك يقوم بنقل الملف أو المجلد المحذوف إلى سلة المحذوفات، يمنحك هذا فرصة استعادة المحذوفات ويندوز 10 في حالة حذف شيء ما تريده عن طريق الخطأ.

لا تحتفظ “سلة المحذوفات” بالملفات والمجلدات إلى الأبد بشكل افتراضي يحتفظ بالعناصر لمدة 30 يومًا، وبعد ذلك يتم حذفها نهائيًا، إذا كنت ترغب في ذلك يمكنك تغيير مدة بقاء العناصر في “سلة المحذوفات” أو حتى إيقاف “سلة المحذوفات” تمامًا.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة ويندوز 10

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تحتاج إلى استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10، ربما قمت بحذف ملف مهم بطريق الخطأ أو ربما تحاول استعادة البيانات من محرك أقراص ثابت تالف مهما كان السبب، هناك عدة طرق مختلفة استعادة المحذوفات ويندوز Windows 10.

تتمثل إحدى الطرق في استخدام برنامج استرداد تابع لجهة خارجية، هناك العديد من البرامج المختلفة المتاحة وكلها تعمل في الأساس بنفس الطريقة، تحتاج فقط إلى توصيل محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر وتشغيل البرنامج، سيقوم البرنامج بفحص القرص الصلب ومحاولة استعادة أي ملفات محذوفة، هناك طريقة أخرى لاستعادة الملفات المحذوفة وهي استخدام موجه الأوامر هذه الطريقة تقنية أكثر قليلاً، لكنها يمكن أن تكون ناجحة إذا كنت تعرف ما تفعله:

  • أولاً تحتاج إلى فتح موجه الأوامر بالضغط على مفتاح Windows + X
  • ثم تحديد موجه الأوامر (المسؤول).
  • بمجرد فتح موجه الأوامر، ستحتاج إلى كتابة بعض الأوامر.

برنامج استعادة المحذوفات من الكمبيوتر ويندوز 10

برنامج استرداد الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 عبارة عن مجموعة من الأدوات والبرامج التي تساعدك على استعادة بياناتك المفقودة أو المحذوفة، يمكن أن يساعدك أيضًا في إصلاح نظامك في حالة تلفه، البيانات الأكثر شيوعًا التي يمكن استردادها هي:

  • الصور ومقاطع الفيديو والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال.
  • يمكن استخدام البرنامج لاستعادة البيانات من أجهزة التخزين الداخلية والخارجية من المهم ملاحظة أن نجاح عملية الاسترداد سيعتمد على نوع الضرر الذي حدث لجهاز التخزين على سبيل المثال إذا تعرض الجهاز لأضرار جسدية، فسيكون من الصعب جدًا استعادة أي بيانات منه.
  • هناك العديد من برامج استرداد الكمبيوتر المختلفة المتوفرة في السوق، برامج استعادة المحذوفات ويندوز 10 بعضها مجاني بينما يجب شراء البعض الآخر إذا لم تكن متأكدًا من الخيار الذي يجب استخدامه،

استعادة الملفات بعد حذفها من سلة المحذوفات ويندوز 10

عندما تقوم بحذف ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنه لا يختفي ببساطة بناءً على كيفية تكوين إعدادات سلة المحذوفات، سيتم نقل الملف إلى مجلد سلة المحذوفات حيث سيتم تخزينه حتى تقرر إفراغ سلة المحذوفات وحذف الملفات نهائيًا، إذا حذفت ملفًا أو مجلدًا عن طريق الخطأ من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استعادة المحذوفات ويندوز 10
استعادة المحذوفات ويندوز 10

فيمكنك غالبًا استعادته عن طريق فتح “سلة المحذوفات” واستعادة العنصر وإليك الطريقة:

  • افتح “سلة المحذوفات” بالنقر المزدوج فوق الرمز الخاص بها على سطح المكتب.
  • حدد موقع الملف أو المجلد الذي تريد استعادته في سلة المحذوفات.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق العنصر وحدد استعادة المحذوفات ويندوز 10 من القائمة المنبثقة.
  • ستتم استعادة العنصر إلى موقعه الأصلي.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات مهما طالت مدة الحذف

ضع البرنامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد التهيئة بغض النظر عن المدة التي يتم فيها الحذف هو أداة رائعة لأي شخص يحتاج إلى استرداد البيانات المفقودة، يعمل البرنامج عن طريق فحص القرص الصلب بحثًا عن أي آثار للملفات المحذوفة ثم استعادة المحذوفات ويندوز 10 إلى موقعها الأصلي، البرنامج متاح لكل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac وهو سهل الاستخدام للغاية.

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 8 بدون برامج

هناك عدة طرق لاستعادة الملفات المحذوفة من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 8 بدون برامج:

  • طريقة واحدة هي التحقق من سلة المحذوفات، إذا تم حذف الملف مؤخرًا فقد يكون لا يزال في سلة المحذوفات.
  • هناك طريقة أخرى وهي استخدام برنامج استرداد الملفات، يمكن لهذه البرامج فحص محرك الأقراص الثابتة بحثًا عن الملفات المحذوفة ومحاولة استعادتها.
  • أخيرًا يمكنك محاولة استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك من نسخة احتياطية، إذا كان لديك نسخة احتياطية حديثة فقد تتمكن من استعادة الملفات المفقودة منها.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات

برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد التهيئة بغض النظر عن المدة التي يتم فيها الحذف يسمى R-Studio، هذا البرنامج متاح لمنصات Windows و Mac. R-Studio هو برنامج قوي استعادة المحذوفات ويندوز 10 يمكنه إلغاء حذف الملفات من الأقسام المنسقة أو التالفة يمكنه أيضًا استرداد الملفات من محركات الأقراص ذات القطاعات التالفة

تطبيق iMyfone D-Back

تطبيق iMyfone D-Back هو برنامج لاستعادة البيانات لأجهزة iOS يمكنه استرداد الملفات المفقودة أو المحذوفة من iPhone أو iPad أو iPod touch، وكذلك من النسخ الاحتياطية لـ iTunes و iCloud، يحتوي التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وببضع نقرات فقط يمكنك بدء عملية الاسترداد.

تطبيق iMyfone D-Back

يدعم التطبيق جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل ورسائل WhatsApp ورسائل WeChat والملاحظات والتقويمات وسجل المكالمات والمزيد.

مميزات تطبيق imyfone d-back

يساعدك برنامج IMyfone D-Back لاستعادة بيانات iPhone على استعادة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وجهات الاتصال وسجل المكالمات والملاحظات وبيانات WhatsApp وبيانات Kik وبيانات WeChat وما إلى ذلك من جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch، يمكنك اختيار استرداد البيانات من جهاز iOS الخاص بك أو نسخة iTunes الاحتياطية أو النسخ الاحتياطي على iCloud، البرنامج متوافق مع أجهزة كمبيوتر Windows و Mac.

تحميل برنامج imyfone d-back للكمبيوتر

imyfone d-back هو برنامج استعادة المحذوفات ويندوز 10 للكمبيوتر الشخصي يمكنه مساعدتك في استعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك،  والذي يمكن تحميله من هنا وهو يدعم مجموعة متنوعة من أنواع الملفات، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات والمزيد، البرنامج سهل الاستخدام ويأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات لمساعدتك في استعادة البيانات الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى