افضل طريقة استعادة المحذوفات من الفلاش حتي بعد الفورمات بطريقة بسيطة وآمنة

افضل طريقة استعادة المحذوفات من الفلاش حتي بعد الفورمات بطريقة بسيطة وآمنة
افضل طريقة استعادة المحذوفات من الفلاش حتي بعد الفورمات بطريقة بسيطة وآمنة

استعادة المحذوفات من الفلاش، عندما تحذف ملفًا أو مجلدًا عن طريق الخطأ من جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهذا لا يعني أنه ذهب إلى الأبد، يتم نقل الملفات إلى “سلة المحذوفات” حيث تبقى حتى تقوم بإفراغ “سلة المحذوفات” أو استعادة الملفات.

إذا كنت قد أفرغت “سلة المحذوفات” أو حذفت الملفات منها مباشرةً وتريد استعادتها، فيمكنك عادةً القيام بذلك عن طريق استعادتها من نسخة احتياطية إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية، يمكنك محاولة، استخدام برنامج استعادة البيانات استعادة المحذوفات من الفلاش.

استعادة المحذوفات من الفلاش

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة استرداد البيانات من محرك أقراص فلاش إذا تعرض محرك الأقراص للتلف المادي، فستحتاج إلى نقله إلى خدمة استعادة بيانات احترافية من خلال إذا لم يكن محرك الأقراص تالفًا ماديًا.

فيمكنك محاولة استخدام برنامج استعادة البيانات، أما عن استعادة المحذوفات من الفلاش هناك العديد من البرامج المختلفة المتاحة وبعضها مجاني للتنزيل والاستخدام، يمكنك أيضًا محاولة استخدام أداة Windows File Recovery إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

استعادة الملفات المحذوفة من الفلاش للأندرويد

هناك عدة طرق لاستعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ من جهاز Android الخاص بك إذا كانت لديك نسخة احتياطية من جهازك، فيمكنك استعادتها من هناك، إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنك محاولة استخدام برنامج استعادة البيانات لفحص جهازك بحثًا عن الملفات القابلة للاسترداد، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند محاولة استعادة الملفات المحذوفة من جهاز Android الخاص بك:

  •  إذا كان لديك نسخة احتياطية فستكون استعادة المحذوفات من الفلاش منها الطريقة الأسهل والأكثر موثوقية لاستعادة ملفاتك. 
  • إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية، فيمكنك تجربة استخدام برنامج استعادة البيانات، ولكن ليس هناك ما يضمن أنه سيكون قادرًا على العثور على جميع الملفات المفقودة.
  • إذا كنت قادرًا على العثور على الملفات المفقودة واستعادتها، فتأكد من إنشاء نسخة احتياطية من جهازك حتى لا تفقدها مرة أخرى في المستقبل.

استعادة الملفات المحذوفة من الفلاش ميموري

عند حذف ملف من جهاز ذاكرة فلاش، لا يتم مسحه على الفور من الجهاز. يتم تمييز المساحة التي يشغلها الملف ببساطة على أنها متاحة للبيانات الجديدة، طالما لم تتم كتابة بيانات جديدة على الجهاز، فمن الممكن استعادة الملف المحذوف هناك عدد من البرامج التي يمكن استخدامها لاستعادة الملفات المحذوفة من أجهزة الذاكرة المحمولة.

تعمل هذه البرامج عن طريق فحص الجهاز بحثًا عن أي بيانات متبقية ثم إعادة بناء الملفات من البيانات المتاحة أو من خلال استعادة المحذوفات من الفلاش، قد لا تكون الملفات المستردة سليمة بنسبة 100٪، ولكنها عادةً ما تكون قابلة للقراءة ويمكن استخدامها بنجاح في غرضها الأصلي.

استعادة الصور المحذوفة من الفلاش

محرك عندما تقوم بحذف صورة من محرك أقراص فلاش الخاص بك، فإنها لا تختفي على الفور لا تزال الصورة مخزنة على محرك الأقراص.

 لكن المساحة التي تشغلها تم تمييزها الآن على أنها مجانية ويمكن استبدالها ببيانات جديدة هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في استعادة صورة محذوفة.

فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة قبل الكتابة فوق المساحة التي تشغلها و استعادة المحذوفات من الفلاش هناك طريقتان رئيسيتان لاستعادة الصور المحذوفة من محرك أقراص فلاش:

  • الأول هو استخدام برنامج استعادة البيانات، والذي يمكنه فحص محرك الأقراص واستعادة أي صور لم يتم الكتابة فوقها.
  •  والثاني هو توصيل محرك الأقراص المحمول بجهاز كمبيوتر باستخدام برنامج استرداد الملفات إلغاء حذف الصور.
  •  إذا كان لديك محرك أقراص محمول تم استخدامه لتخزين الصور، فمن المفيد تجربة كلتا الطريقتين لمعرفة أيهما يعطي أفضل النتائج.

استعادة الصور المحذوفة من الفلاش ميموري

هناك عدة طرق لاستعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الفلاش أحدهما هو استخدام برنامج استعادة البيانات، والذي يمكن تنزيله من الإنترنت.

 سيقوم هذا البرنامج بفحص ذاكرة الفلاش بحثًا عن أي صور محذوفة ومحاولة استعادتها. هناك طريقة أخرى وهي الاتصال بشركة استعادة البيانات، والتي عادةً ما تتقاضى رسومًا مقابل خدماتها. أخيرًا، تقدم بعض الشركات المصنعة للكاميرات خدمة استعادة البيانات مقابل رسوم.

هل يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاش

من الممكن استعادة الملفات المحذوفة من محركات أقراص فلاش بمساعدة برنامج استعادة البيانات يمكن لهذا البرنامج فحص محرك الأقراص واستعادة أي ملفات تم حذفها، حتى إذا تم مسحها من سلة المحذوفات، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه العملية لا تنجح دائمًا.

لا يمكن ضمان إمكانية استرداد جميع الملفات المحذوفة، محرك يعرف معظم الناس أنه يمكنك حذف الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويذهبون إلى سلة المحذوفات، ولكن ماذا يحدث عند حذف ملف من محرك أقراص فلاش؟ هل لا يزال بإمكانك استعادتها؟ الجواب نعم، لا يزال بإمكانك استعادة الملفات المحذوفة من محرك أقراص فلاش. 

استعادة المحذوفات من الفلاش
استعادة المحذوفات من الفلاش

ومع ذلك فإن العملية تختلف قليلاً عن استعادة الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند حذف ملف من محرك أقراص فلاش،  لا يتم نقله إلى سلة المحذوفات بدلاً من ذلك، يتم تمييز المساحة التي يشغلها الملف على أنها مساحة خالية هذا يعني أن الملف لا يزال على محرك الأقراص.

لكنه يعتبر الآن مساحة فارغة لاستعادة المحذوفات من الفلاش من محرك أقراص فلاش ستحتاج إلى استخدام برنامج استعادة البيانات هناك العديد من البرامج المختلفة المتاحة المجانية والمدفوعة، نوصي باستخدام Recovery Data Recovery، المتوفر لكل من Windows و Mac.

hard drive recovery tool برنامج

هناك عدد من برامج أدوات استرداد القرص الصلب المختلفة المتاحة في السوق، واختيار البرنامج المناسب يمكن أن يكون مهمة شاقة، ومع ذلك، هناك بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها والتي ستساعدك على اتخاذ القرار الأفضل لاحتياجاتك.

أول شيء يجب مراعاته هو ما إذا كنت بحاجة إلى برنامج يمكنه استرداد البيانات من محرك أقراص ثابت معطل، أو إذا كنت تحتاج ببساطة إلى برنامج يمكنه تنفيذ استعادة البيانات من ملف محذوف أو مفقود إذا تعطل محرك الأقراص الثابتة.

فستحتاج إلى برنامج يمكنه فحص محرك الأقراص واستعادة أكبر قدر ممكن من البيانات، عادةً ما تأتي هذه البرامج بسعر أعلى  لكنها تستحق الاستثمار إذا كانت لديك بيانات مهمة على محرك الأقراص الثابتة، إذا كنت بحاجة فقط إلى استعادة الملفات المحذوفة أو المفقودة، فهناك خيارات أقل تكلفة متاحة وهو استعادة المحذوفات من الفلاش.

برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

برنامج EaseUS لاستعادة البيانات هو برنامج احترافي لاستعادة البيانات يمكنه استعادة البيانات المحذوفة أو المفقودة أو المنسقة من جهاز الكمبيوتر المحمول أو أجهزة التخزين الأخرى:

استعادة المحذوفات من الفلاش
استعادة المحذوفات من الفلاش
  • هو يدعم جميع أنواع الملفات الشائعة بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني والمزيد.
  • يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. يأتي أيضًا مع إصدار تجريبي مجاني حتى تتمكن من تجربته قبل شرائه.
  • لكي يتم استعادة المحذوفات من الفلاش حيث يمكن التحميل من هُنــــــــــا.

برنامج الاسترداد المجاني

برنامج الاسترداد المجاني هو برنامج مكون من 12 خطوة يساعد الأفراد الذين يعانون من الإدمان على التعافي:

  • يعتمد البرنامج على الاعتقاد بأن الإدمان مرض يمكن التغلب عليه بمساعدة الآخرين الذين مروا بنفس التجربة ووجدوا صعوبة في استعادة المحذوفات من الفلاش.
  • يوفر البرنامج الدعم والتوجيه لمن هم في حالة تعافي ويساعدهم على وضع خطة لعيش حياة رصينة، البرنامج متاح لأي شخص يريد التعافي من الإدمان، ولا توجد تكلفة للمشارك

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى