اسهل طريقة لحل مشكلة توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون برامج أو أي تعريفات

اسهل طريقة لحل مشكلة توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون برامج أو أي تعريفات

أسهل طريقة لتوصيل هاتفك المحمول بجهاز الكمبيوتر الخاص بك هي باستخدام كبل USB، ما عليك سوى توصيل كابل USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم بهاتفك، سيتم بعد ذلك التعرف على هاتفك بواسطة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستتمكن من الوصول إليه كما لو كان جهاز تخزين خارجي، يمكنك بعد ذلك نقل الملفات بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر أو حتى استخدام هاتفك كمودم للوصول إلى الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اسهل طريقة لحل مشكلة توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون برامج أو أي تعريفات

أسهل طريقة لتوصيل هاتف محمول بجهاز كمبيوتر هي باستخدام كبل USB، تأتي معظم الهواتف مع كبل USB يمكن استخدامه لتوصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر، بمجرد توصيل الهاتف سيتعرف الكمبيوتر عادةً على الجهاز ويطلب من المستخدم تثبيت أي برامج تشغيل ضرورية، بمجرد تثبيت برامج التشغيل يمكن استخدام الهاتف مثل أي جهاز تخزين خارجي آخر.

8 طرق لحل مشكلة عدم اتصال هاتفك الأندرويد بجهاز الكمبيوتر

إذا كان هاتف Android الخاص بك لا يتصل بالكمبيوتر، فهناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها محاولة حل المشكلة:

  •  أعد تشغيل هاتفك وجهاز الكمبيوتر يمكن أن يؤدي هذا غالبًا إلى حل المشكلة إذا كان الأمر يتعلق ببساطة بعدم اتصال الجهازين ببعضهما البعض بشكل صحيح.
  •  تأكد من توصيل كبل USB الخاص بهاتفك بإحكام بكل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر، في بعض الأحيان يمكن أن تكون المشكلة بسيطة مثل اتصال فضفاض.
  •  تحقق من وجود أي تحديثات برامج قد تكون متاحة لهاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد تتسبب البرامج القديمة أحيانًا في حدوث مشكلات في التوافق.
  •  إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، فحاول تثبيت برامج تشغيل Android Debug Bridge غالبًا ما تكون برامج التشغيل هذه ضرورية لتوصيل جهاز Android بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.
  •  حاول استخدام منفذ USB مختلف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، في بعض الأحيان قد تكون المشكلة في منفذ USB معين بدلاً من الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر نفسه.

قم بتغيير تغيير إعدادات التوصيل بالكمبيوتر من الموبايل الى File Transfer  MTP

يمكن توصيل معظم الهواتف الذكية الحديثة بجهاز كمبيوتر بطريقتين:

  • إما في وضع نقل الملفات / MTP / PTP أو في وضع جهاز الوسائط (MSC).
  • في وضع نقل الملفات / MTP / PTP يظهر الهاتف ككاميرا رقمية أو محرك أقراص ثابت خارجي، ويمكنك نسخ الملفات وحذفها وإنشائها على الهاتف تمامًا مثل أي قرص آخر.
  • في وضع جهاز الوسائط (MSC)، يظهر الهاتف كمشغل موسيقى ويمكنك فقط نقل ملفات الموسيقى من وإلى الهاتف.
  • لتغيير إعدادات الاتصال بالكمبيوتر من الهاتف المحمول إلى وضع نقل الملفات / MTP / PTP انتقل إلى قائمة الإعدادات بهاتفك وانقر على “اتصالات” ثم “USB” (أو “اتصال الكمبيوتر” في بعض الهواتف) ثم حدد “نقل الملفات / MTP / PTP” من قائمة الخيارات.

قم بإعادة تشغيل الهاتف وجهاز الكمبيوتر

من أفضل الطرق للحفاظ على تشغيل أجهزتك بسلاسة إعادة تشغيلها بانتظام تمامًا مثل أجسادنا، تحتاج أجهزة الكمبيوتر والهواتف إلى استراحة بين الحين والآخر بإعادة تشغيل أجهزتك فإنك تمنحها فرصة للتحديث والبدء من جديد، يمكن أن يساعد ذلك في إزالة أي مواطن الخلل أو الأخطاء التي قد تكون تطورت بمرور الوقت.

قم بفحص كابل الـ USB الخاص بك

إذا كنت تواجه مشكلة في توصيل جهاز USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك التحقق منها لمعرفة ما إذا كانت المشكلة تتعلق بكابل USB:

  • أولاً تأكد من توصيل الكبل بالمنفذ الصحيح بجهازك، تتميز كبلات USB بأشكال مختلفة اعتمادًا على نوع الجهاز المخصص لها لذلك من الممكن توصيلها بطريق الخطأ في المنفذ الخطأ.
  • بعد ذلك تحقق من الكبل نفسه بحثًا عن أي تلف، إذا كان مثنيًا أو مهترئًا فقد لا يكون اتصالًا جيدًا حاول استبدال الكبل بآخر جديد لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.
  • أخيرًا تأكد من أن منافذ USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك تعمل من خلال محاولة توصيل جهاز آخر.
  • إذا لم يعمل هذا الجهاز أيضًا فغالبًا ما تكون المشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس كابل USB.

قم بتشغيل تصحيح أخطاء USB على هاتفك

Android Debug Bridge (ADB) هي أداة سطر أوامر متعددة الاستخدامات تتيح لك التواصل مع جهاز، يسهل الأمر adb مجموعة متنوعة من إجراءات الجهاز مثل تثبيت التطبيقات وتصحيح الأخطاء ويوفر الوصول إلى غلاف Unix الذي يمكنك استخدامه لتشغيل مجموعة متنوعة من الأوامر على الجهاز.

في معظم الأوقات لا تحتاج إلى استخدام ADB على الإطلاق ولكن إذا كنت ترغب في تطوير تطبيقات Android أو اختبار التعديلات الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى تشغيل تصحيح أخطاء USB حتى يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من إصدار أوامر لهاتفك،  وكيفية القيام بذلك:

  • على هاتفك افتح تطبيق “الإعدادات”.
  •  اضغط على النظام حول الهاتف.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق حول الهاتف> رقم الإصدار 7 مرات.
  •  ارجع إلى الشاشة السابقة ثم انقر فوق خيارات المطور> تمكين تصحيح أخطاء USB.

قم بتشغيل تصحيح أخطاء USB على هاتفك

تسمح لك معظم أجهزة Android بتمكين خيارات Developer، والتي تتيح لك الوصول إلى الميزات المتقدمة، أحد هذه الميزات هو “تصحيح أخطاء USB” والذي يسمح لك بتوصيل جهاز Android بجهاز كمبيوتر واستخدام أدوات مثل Android Studio لتشغيل تطبيقاتك على الجهاز وتصحيحها.

لتمكين تصحيح أخطاء USB على هاتفك افتح أولاً قائمة الإعدادات وحدد “حول الهاتف” ثم مرر لأسفل إلى عنصر “رقم الإصدار” وانقر عليه سبع مرات، سيؤدي هذا إلى تمكين خيارات المطور في قائمة الإعدادات الرئيسية.

عد الآن إلى قائمة الإعدادات وحدد “خيارات المطور” قم بالتمرير لأسفل حتى ترى خيار “تصحيح أخطاء USB” وقم بتشغيله، يجب أن تكون الآن قادرًا على توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام Android Studio لتصحيح أخطاء تطبيقاتك.

قم بتحديث برنامج التشغيل لهاتف Android الخاص بك

إذا كنت تواجه مشكلة مع هاتف Android الخاص بك، فإن أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها هو تحديث برنامج التشغيل، يمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق الانتقال إلى موقع الشركة المصنعة على الويب وتنزيل أحدث برنامج تشغيل لطراز هاتفك المحدد.

إذا لم تكن متأكدًا من برنامج التشغيل الذي تريد تنزيله فيمكنك أيضًا استخدام أداة تحديث برنامج التشغيل مثل Driver Booster لفحص نظامك وتحديد برنامج التشغيل الصحيح لهاتفك تلقائيًا، بمجرد تنزيل برنامج التشغيل ما عليك سوى تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل هاتفك عبر USB، من خلال الفيديو التالي يوضح اسهل طريقة لحل مشكلة توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون برامج أو أي تعريفات.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى