أفضل طريقة لحل مشكلة اللاب توب لا يعمل وتظهر شاشة زرقاء

أفضل طريقة لحل مشكلة اللاب توب لا يعمل وتظهر شاشة زرقاء

إذا وجدت اللاب توب لا يعمل وتظهر شاشة زرقاء، فمن المحتمل أن تكون هذه مشكلة في الجهاز حاول إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول وإذا لم يفلح ذلك، فحاول إعادة تعيين BIOS. إذا لم ينجح أي من هذه الحلول فستحتاج على الأرجح إلى اصطحاب الكمبيوتر المحمول إلى ورشة إصلاح.

مقالات ذات صلة

أفضل طريقة لحل مشكلة اللاب توب لا يعمل وتظهر شاشة زرقاء

إذا لم يتم تشغيل الكمبيوتر المحمول ورأيت شاشة زرقاء، فمن المحتمل أن تكون هذه مشكلة في محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر، يمكنك محاولة حل هذه المشكلة عن طريق إعادة تشغيل الكمبيوتر ولكن إذا لم يفلح ذلك فستحتاج إلى الاتصال بأخصائي للحصول على المساعدة.

خطوات حل مشكلة اللاب توب لا يعمل وتظهر شاشة زرقاء

السبب الأكثر شيوعًا لخطأ الشاشة الزرقاء على كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows هو مشكلة في البرامج أو برامج التشغيل المثبتة على الكمبيوتر المحمول، فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمحاولة حل هذه المشكلة:

  •  أعد تشغيل الكمبيوتر المحمول غالبًا ما تكون هذه هي الخطوة الأولى التي يجب أن تجربها عندما تواجه خطأ شاشة زرقاء، في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل الكمبيوتر المحمول ببساطة إلى حل المشكلة.
  •  قم بتحديث البرامج وبرامج التشغيل الخاصة بك، قد تتسبب البرامج وبرامج التشغيل القديمة أحيانًا في حدوث أخطاء في الشاشة الزرقاء، يجب عليك التأكد من تحديث جميع البرامج وبرامج التشغيل الخاصة بك.
  •  قم بتشغيل فحص الفيروسات يمكن أن تتسبب الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى أحيانًا في حدوث أخطاء في الشاشة الزرقاء، يجب عليك إجراء فحص فيروسات فقط لتكون آمنًا.
  •  حاول استخدام استعادة النظام، إذا قمت بإنشاء نقاط استعادة في الماضي فقد تتمكن من استخدام “استعادة النظام” لإعادة الكمبيوتر إلى حالة سابقة حيث كان يعمل بشكل صحيح.

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترى خطأ شاشة زرقاء في Windows 10، تتضمن بعض هذه الأسباب تسجيلًا تالفًا أو جهازًا معيبًا أو مشكلة في برنامج التشغيل إذا رأيت خطأ شاشة زرقاء، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا استمر الخطأ يمكنك محاولة استكشاف المشكلة وإصلاحها باتباع الخطوات أدناه:

  •  التحقق من مشكلات الأجهزة: إذا كنت ترى خطأ شاشة زرقاء فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في أحد أجهزتك للتحقق من ذلك، حاول تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوضع الآمن، إذا لم يظهر خطأ الشاشة الزرقاء في الوضع الآمن فمن المحتمل أن مشكلة في الجهاز لا تسبب المشكلة.
  •  التحقق من وجود مشكلات في برنامج التشغيل: هناك سبب شائع آخر لأخطاء الشاشة الزرقاء وهو وجود مشكلة في برنامج التشغيل، برامج التشغيل هي البرامج التي تسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالاتصال بالأجهزة، إذا كانت هناك مشكلة في برنامج التشغيل فقد يتسبب ذلك في عرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مشكلة توقف الويندوز عن العمل فجأة وظهور شاشة زرقاء

إذا كنت ترى خطأ شاشة زرقاء برمز 0x0000007B فهذا يعني أن Windows لم يتمكن من الوصول إلى قسم النظام بسبب تلف أو فقدان الملفات، يمكن أن يحدث هذا إذا تم تكوين BIOS بشكل غير صحيح أو إذا كان ترتيب التمهيد غير صحيح أو كان برنامج تشغيل الجهاز المهم مفقودًا أو فشل الجهاز.

حل مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء عند بدء التشغيل

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك عالقًا على شاشة زرقاء عند بدء التشغيل، فعادةً ما يحدث هذا بسبب مشكلة في البرنامج أو برامج التشغيل المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لإصلاح ذلك ستحتاج إلى التمهيد في الوضع الآمن ومحاولة إلغاء تثبيت أي برامج أو برامج تشغيل تم تثبيتها مؤخرًا، إذا لم يفلح ذلك يمكنك محاولة استعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى نقطة زمنية سابقة، إذا فشل كل شيء آخر فقد تحتاج إلى إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل الخاص بك.

أسباب و كيفية إصلاح الشاشة الزرقاء

شاشة الموت الزرقاء (BSOD) هي خطأ مخيف في Windows كان موجودًا منذ الأيام الأولى لنظام التشغيل، يمكن أن يضرب الموت الزرقاء في أي وقت ولأي عدد من الأسباب مما يجعله أحد أكثر الأخطاء إحباطًا للتعامل معها:

  • هناك عدد من الأسباب المختلفة للشاشة الموت الزرقاء ولكن الأكثر شيوعًا هو مشكلة في الجهاز أو برنامج التشغيل، في بعض الحالات.
  • يمكن أن تكون مشكلة البرامج هي السبب أيضًا إذا كنت محظوظًا فقد تتمكن من إصلاح شاشة الموت الزرقاء ببساطة عن طريق إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • إذا لم تكن محظوظًا جدًا فستحتاج إلى استكشاف الخطأ وإصلاحه للعثور على السبب الجذري.
  • بمجرد معرفة سبب الموت الزرقاء يمكنك عادةً إصلاحه بسهولة تامة، في معظم الحالات سيؤدي تحديث برامج التشغيل أو إعادة تثبيتها إلى حل المشكلة.
  • إذا كانت مشكلة تتعلق بالبرنامج فقد تتمكن من إصلاحها عن طريق إلغاء التثبيت ثم إعادة تثبيته.

مشكلة ظهور شاشة زرقاء سريعة جدا وتختفي ثم ريستا رد وهكذا

شاشة الموت الزرقاء (BSOD) هي مشكلة شائعة جدًا لمستخدمي Windows، عندما تظهر شاشة الموت الزرقاء فهذا يعني أن هناك مشكلة خطيرة في الكمبيوتر ويجب إعادة تشغيله، يمكن أن يكون سبب المشكلة هو مشاكل في الأجهزة أو البرامج، إذا كانت المشكلة ناتجة عن الأجهزة فمن المحتمل أن تكون مشكلة في برنامج التشغيل، إذا كانت المشكلة ناتجة عن برنامج فمن المحتمل أن تكون مشكلة فيروسات أو برامج ضارة.

حل مشكلة الشاشة الخضراء في ويندوز 10

إذا كنت ترى شاشة خضراء بصوت عند مشاهدة YouTube فعادةً ما يكون ذلك بسبب تسريع الأجهزة أو برامج التشغيل القديمة، عند تشغيل تسريع الأجهزة تعرض وحدة معالجة رسومات الكمبيوتر (GPU) صور الفيديو بدلاً من وحدة المعالجة المركزية، يمكن أن يتسبب هذا في مشاكل مع برنامج تشغيل جهاز العرض مما قد يتسبب في ظهور شاشة خضراء.

يمكنك محاولة تحديث برنامج تشغيل جهاز العرض لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة، إذا لم يكن لديك الوقت أو الصبر أو المهارات لتحديث برنامج التشغيل الخاص بك يدويًا فيمكنك القيام بذلك تلقائيًا باستخدام Driver Easy.

سوف يتعرف Driver Easy تلقائيًا على نظامك ويعثر على برامج التشغيل الصحيحة له، لا تحتاج إلى معرفة النظام الذي يعمل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالضبط، ولست بحاجة إلى المخاطرة بتنزيل برنامج التشغيل الخاطئ وتثبيته ولا داعي للقلق بشأن ارتكاب خطأ عند التثبيت، ومن الفيديو التالي يوضح خطوات حل مشكلة الشاشة الزرقاء التي تظهر على اللاب.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى