أفضل 3 برامج برنامج تقسيم الهارد بالخطوات

أفضل 3 برامج برنامج تقسيم الهارد بالخطوات

برنامج تقسيم القرص الثابت هو برنامج يستخدم لإدارة تخصيص المساحة على محرك الأقراص الثابتة، يمكن استخدامه لإنشاء أقسام على القرص الثابت وحذفها وتغيير حجمها ونقلها وتهيئتها، يمكن أيضًا استخدام برنامج تقسيم القرص الثابت للتحويل بين تنسيقات الأقسام المختلفة مثل FAT و NTFS و HFS +.

مقالات ذات صلة

أفضل 3 برامج برنامج تقسيم الهارد بالخطوات

تتوفر العديد من برامج تقسيم القرص الثابت لنظام التشغيل Windows 10، ولكن أفضل ثلاثة برامج هي:

  1. برنامج MiniTool Partition Wizard  هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية ويقدم مجموعة واسعة من الميزات، مما يجعله مثاليًا لكل من المستخدمين المنزليين والشركات.
  2.  EaseUS Partition Master  هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية ويقدم مجموعة واسعة من الميزات، مما يجعله مثاليًا لكل من المستخدمين المنزليين والشركات.
  3.  AOMEI Partition Assistant Standard يعد هذا البرنامج أكثر ملاءمة للشركات نظرًا لميزاته الأكثر تقدمًا، ولكنه لا يزال سهل الاستخدام بدرجة كافية للمستخدمين المنزليين.

أفضل 3 برامج تقسيم الهارد

يتوفر عدد من خيارات برامج تقسيم القرص الصلب المختلفة ولكن ثلاثة من أفضلها هي EaseUS Partition Master و AOMEI Partition Assistant Standard Edition و MiniTool Partition Wizard Free Edition ولتفاصيل أكثر:

  • EaseUS Partition Master هي أداة شاملة لتقسيم القرص الصلب يمكن استخدامها لتغيير حجم الأقسام ودمجها وتقسيمها وتحويلها ونسخها، ويتضمن أيضًا ميزة استنساخ القرص سهلة الاستخدام.
  • يعد AOMEI Partition Assistant Standard Edition خيارًا رائعًا آخر يتضمن جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها لتقسيم محرك الأقراص الثابتة، يأتي أيضًا مع بعض ميزات المكافآت مثل محو القرص واستعادة القسم.
  • يعد MiniTool Partition Wizard Free Edition خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن أداة تقسيم قوية وسهلة الاستخدام، يتضمن جميع الميزات الأساسية التي تحتاجها بالإضافة إلى بعض الميزات المتقدمة مثل دعم القرص الديناميكي واختبار سطح القرص.

برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات

هناك عدة طرق لتقسيم القرص الصلب بدون تنسيق:

  • الأول هو استخدام أداة إدارة الأقراص المدمجة في Windows.
  • آخر هو استخدام برنامج تقسيم القرص لجهة خارجية.
  • والشيء الآخر هو إنشاء قسم جديد باستخدام موجه الأوامر.

تعد أداة إدارة الأقراص في Windows سهلة الاستخدام إلى حد ما:

  • ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة جهاز الكمبيوتر وتحديد إدارة ثم حدد إدارة الأقراص من قائمة الخيارات الموجودة على اليسار، انقر بزر الماوس الأيمن على القرص الصلب الذي تريد تقسيمه وحدد تقليص حجم الصوت.
  • أدخل مقدار المساحة التي تريد تقليص الحجم بواسطتها وانقر فوق تقليص، سيؤدي ذلك إلى إنشاء مساحة جديدة غير مخصصة على القرص الصلب
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق هذه المساحة غير المخصصة وحدد وحدة تخزين بسيطة جديدة.
  • اتبع المعالج لإنشاء قسم جديد، إذا كنت تريد مزيدًا من التحكم في كيفية تقسيم محرك الأقراص الثابتة أو إذا كنت تريد تغيير حجم الأقسام الموجودة فأنت تريد ذلك.

برنامج تقسيم الهارد ويندوز 10

هناك العديد من برامج تقسيم القرص الصلب لنظام التشغيل windows 10 ولكن ليست جميعها جيدة أفضلها:

  • AOMEI Partition Assistant Standard: هو مدير أقسام قرص مجاني لنظام التشغيل Windows 10، يساعدك على تغيير حجم الأقسام وتوسيعها وتقليصها ودمجها وتقسيمها وتنسيقها وتحويلها ونسخها.
  • EaseUS Partition Master Free: هو مدير أقسام مجاني لنظام التشغيل Windows 10، يساعدك على تغيير حجم / نقل ، توسيع ، دمج ، إنشاء ، تنسيق ، وحذف الأقسام.
  • MiniTool Partition Wizard Free: إنه مدير أقسام مجاني لنظام التشغيل Windows 10، يساعدك على تغيير حجم / نقل الأقسام وتوسيعها ونسخها وتنسيقها وحذفها.

برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات عربي

هناك عدد من برامج تقسيم القرص الصلب المتوفرة لا تعمل على تنسيق الأقراص باللغة العربية، تسمح هذه البرامج للمستخدمين بتقسيم الأقراص الثابتة الخاصة بهم دون الحاجة إلى القلق بشأن فقد البيانات أو تهيئة القرص الخطأ.

تتضمن بعض أشهر برامج تقسيم القرص الصلب التي لا تقوم بتنسيق الأقراص باللغة العربية: EaseUS Partition Master و AOMEI Partition Assistant و MiniTool Partition Wizard، كل هذه البرامج متاحة للتنزيل المجاني وتقدم مجموعة متنوعة من الميزات والخيارات للمستخدمين للاختيار من بينها.

برنامج تقسيم الهارد مفعل

التقسيم هو عملية التقسيم المنطقي لمحرك الأقراص الثابتة إلى أقسام متعددة ومستقلة، عادةً ما يتم إجراء التقسيم لأغراض تثبيت أنظمة تشغيل متعددة على جهاز كمبيوتر واحد أو إنشاء مناطق منفصلة لمستخدمين أو أغراض مختلفة أو للمساعدة في استعادة البيانات في حالة فشل محرك الأقراص.

يتم إجراء تقسيم محرك الأقراص عادةً أثناء عملية تثبيت نظام التشغيل، سيُطلب من المستخدم تحديد الطريقة التي يريد بها إعداد محرك الأقراص الثابتة الخاص به ويمكنه إنشاء الأقسام أو حذفها أو تغيير حجمها حسب الحاجة.

بمجرد التقسيم ستظهر أقسام (أو أقسام) القرص الصلب كمحركات أقراص منفصلة في Windows Explorer أو Finder على نظام macOS، يمكن تنسيق كل قسم باستخدام نظام ملفات مختلف وتعيين حرف محرك أقراص فريد مما يسهل التعرف على كل قسم والوصول إليه.

برنامج تقسيم الهارد من البوت

هناك العديد من أنواع برامج تقسيم البوت المتوفرة في السوق اليوم، تم تصميم هذا النوع من البرامج لمساعدة الشركات والمؤسسات على تقسيم شبكاتهم من أجل منع الروبوتات من التسلل والتسبب في الضرر، يشتمل برنامج قسم Bot عادةً على مجموعة متنوعة من الميزات مثل القدرة على إنشاء قواعد وإعدادات مخصصة ومراقبة النشاط والإبلاغ عنه.

برنامج تقسيم الهارد من الفلاشة

هناك عدد من برامج تقسيم القرص الصلب المختلفة المتاحة، المجانية والمدفوعة ومن أشهرها EaseUS Partition Master و AOMEI Partition Assistant و MiniTool Partition Wizard، تتيح لك هذه البرامج إنشاء أقسام على محرك الأقراص الثابتة وتغيير حجمها وتنسيقها وحذفها، كما أنها توفر ميزات مثل استنساخ القرص واستعادته.

برنامج تقسيم الهارد مجانا

يتوفر عدد من برامج تقسيم القرص الثابت المجانية، الأكثر شيوعًا هي:

  • EASEUS Partition Master هذا البرنامج متاح لنظامي التشغيل Windows و Linux، يحتوي على مجموعة واسعة من الميزات بما في ذلك القدرة على تغيير حجم الأقسام وإنشائها وتنسيقها وحذفها.
  • MiniTool Partition Wizard  هذا البرنامج متاح لنظامي التشغيل Windows و Linux، يحتوي على مجموعة واسعة من الميزات بما في ذلك القدرة على تغيير حجم الأقسام وإنشائها وتنسيقها وحذفها.
  • GParted  هذا البرنامج متاح لنظامي التشغيل Windows و Linux، يحتوي على مجموعة واسعة من الميزات بما في ذلك القدرة على تغيير حجم الأقسام وإنشائها وتنسيقها وحذفها.

برنامج تقسيم الهارد easeus partition master

Easeus Partition Master هو برنامج يساعدك في إنشاء أقسام على محرك الأقراص الثابتة وتغيير حجمها ودمجها وتحويلها، وهي متوفرة في كلا الإصدارين المجاني والمدفوع، يحتوي الإصدار المجاني على بعض القيود لكنه لا يزال أداة النسخة المدفوعة التي تكلف 39.95 دولارًا، تزيل هذه القيود وتضيف بعض الميزات الإضافية، من خلال الفيديو التالي يوضح تقسيم الهارد

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى