أفضل حل مشكلة الكمبيوتر وجعله جديد

أفضل حل مشكلة الكمبيوتر وجعله جديد

حل مشكلات الكمبيوتر هو عملية تحديد المشكلات التي تظهر أثناء استخدام أجهزة أو برامج الكمبيوتر وحلها، إنها عملية منهجية تتضمن تحديد المشكلة وجمع المعلومات حول المشكلة ووضع خطة لحل المشكلة وتنفيذ الخطة وتقييم النتائج، يعد حل مشكلات الكمبيوتر عملية معقدة تتطلب التفكير التحليلي والإبداعي، غالبًا ما ينطوي على التجربة والخطأ بالإضافة إلى الرغبة في التعلم من الأخطاء، تعد القدرة على حل المشكلات بشكل فعال مهارة قيمة يمكن تطويرها من خلال الممارسة.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة الكمبيوتر يطفئ لوحده

من المشاكل الشائعة مع أجهزة الكمبيوتر أنه يمكن إيقاف تشغيلها بشكل عشوائي من تلقاء نفسها، قد يكون هذا محبطًا ويتسبب في فقد العمل إذا لم يكن لديك تمكين الحفظ التلقائي، هناك بعض الأشياء المختلفة التي يمكن أن تسبب هذه المشكلة:

  • أحد الاحتمالات هو ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قيد التشغيل لفترة من الوقت وشعرت أنه ساخن عند لمسه فقد تكون هذه هي المشكلة، حاول فتح العلبة وتنظيف أي غبار قد تراكم على المراوح أو المكونات الأخرى قد تحتاج أيضًا إلى استبدال المعجون الحراري على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.
  • الاحتمال الآخر هو أن مزود الطاقة لديك معطل، هذا أكثر شيوعًا في أجهزة الكمبيوتر القديمة ولكن يمكن أن يحدث أيضًا في أجهزة الكمبيوتر الجديدة.
  • إذا تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر عند تحريكه أو تحريك السلك فمن المحتمل أن تكون هذه هي المشكلة، ستحتاج إلى استبدال مزود الطاقة الخاص بك بآخر جديد.

حل مشكلة الكمبيوتر لا يعمل

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يعمل فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة حل المشكلة أولاً تحقق للتأكد من توصيل جميع الأسلاك بشكل صحيح، بعد ذلك أعد تشغيل الكمبيوتر إذا استمرت المشكلة، فحاول إعادة التشغيل في الوضع الآمن وإذا لم ينجح أي من هذه الحلول فقد تحتاج إلى استشارة متخصص.

حل مشكلة الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف او الاندرويد

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يتعرف على هاتفك أو جهاز Android، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها:

  1.  أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر والهاتف / Android، غالبًا ما يكون هذا هو الحل الأبسط والأكثر فعالية.
  2.  تحقق من كبل USB للتأكد من توصيله بشكل صحيح وثابت، في بعض الأحيان تكون المشكلة بسيطة مثل اتصال فضفاض.
  3.  إذا كنت تستخدم موزع USB فحاول توصيل الهاتف / Android مباشرة بالكمبيوتر.
  4.  جرب منفذ USB مختلفًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بعض المنافذ أفضل من غيرها وقد توفر اتصالاً أقوى.
  5.  تحقق من إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتأكد من أنه تم إعداده للتعرف على أجهزة Android.
  6.  قم بتحديث هاتفك / برنامج Android، قد يؤدي ذلك إلى حل أي مشكلات توافق تسبب المشكلة.
  7.  قم بتحديث برامج الكمبيوتر كما هو الحال مع الهواتف / أجهزة Android، يمكن أحيانًا حل مشكلات التوافق عن طريق تحديث برامج الكمبيوتر.

حل مشكلة الكمبيوتر غير متصل بالأنترنت

هناك عدد من الأسباب المحتملة لعدم اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت، إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال فحاول أولاً إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر والمودم / جهاز التوجيه، إذا لم يفلح ذلك فحاول استكشاف أخطاء الاتصال وإصلاحها باستخدام الخطوات أدناه:

  1. تحقق من اتصالات الشبكة الخاصة بك، تأكد من توصيل جميع الكابلات بإحكام ومن تشغيل الموجه اللاسلكي.
  2.  تحقق من إعدادات الإنترنت الخاصة بك في معظم الحالات يمكنك ببساطة إدخال عناوين خادم DNS الخاص بمزود خدمة الإنترنت في إعدادات الشبكة.
  3.  تحقق من وجود تدخل إذا كنت تستخدم اتصالاً لاسلكيًا، فحاول نقل الكمبيوتر إلى مكان أقرب إلى جهاز التوجيه أو تغيير القناة التي يستخدمها جهاز التوجيه الخاص بك.
  4.  تحديث برامج التشغيل الخاصة بك، قد تتسبب برامج التشغيل القديمة أحيانًا في حدوث مشكلات في الاتصال بالإنترنت، يمكنك عادةً العثور على أحدث برامج التشغيل لمكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك على موقع الشركة المصنعة على الويب.

حل مشكلة الكمبيوتر لا يستجيب

يمكن حل مشكلة عدم استجابة الكمبيوتر عن طريق إعادة تشغيل الكمبيوتر والتحقق من وجود تحديثات وتشغيل فحص فيروسات، إذا استمرت المشكلة فقد يكون من الضروري الاتصال بفني الكمبيوتر للحصول على مزيد من المساعدة.

حل مشكلة الكمبيوتر لا يفتح

إذا لم يفتح ويستجيب جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلا داعي للذعر (حتى الآن) فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك تجربتها قبل أخذها للإصلاح:

  • أولاً تحقق للتأكد من توصيل جميع الكابلات بشكل صحيح ومن تشغيل قطاع الطاقة، إذا لم يفلح ذلك فحاول توصيل الكمبيوتر بمنفذ مختلف.
  • بعد ذلك حاول الضغط باستمرار على زر الطاقة لمدة دقيقة كاملة لمعرفة ما إذا كان ذلك يعيد تعيين الكمبيوتر، إذا لم يكن الأمر كذلك فافصل جميع الأجهزة الطرفية من الكمبيوتر وحاول تشغيلها مرة أخرى.
  • إذا لم ينجح أي من هذه الحلول فقد حان الوقت لإصلاح الكمبيوتر.

حل مشكلة الكمبيوتر لا يقرا الهاتف

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يقرأ هاتفك، فقد تكون المشكلة في الاتصال بين الجهازين أو برامج التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو البرنامج الموجود على هاتفك لذلك اتبع التالي لعلاج المشكلة:

  • أولاً تحقق من توصيل الكبل الذي يربط هاتفك بجهاز الكمبيوتر بإحكام من كلا الطرفين، إذا كان مفكوكًا فحاول فصله وإعادة توصيله.
  • بعد ذلك تحقق من أن برامج التشغيل الخاصة بهاتفك محدثة، للقيام بذلك على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows افتح إدارة الأجهزة، وابحث عن هاتفك في قائمة الأجهزة وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد تحديث برنامج التشغيل، على جهاز Mac افتح لوحة تفضيلات النظام وانقر على أيقونة تحديث البرنامج.
  • أخيرًا تأكد من تحديث البرنامج الموجود على هاتفك أما بالنسبة لمستخدمي iPhone، يمكن القيام بذلك عن طريق فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى عام> تحديث البرنامج.
  • لمستخدمي Android افتح تطبيق Play Store وانقر على أيقونة القائمة في الزاوية اليسرى العليا.

حل مشكلة الكمبيوتر لا يشتغل

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح أولاً حاول إعادة تشغيل الكمبيوتر، إذا لم يفلح ذلك فحاول فصل جميع الكابلات ثم إعادة توصيلها وإذا لم يفلح ذلك فحاول التحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك أية تحديثات متوفرة لنظام التشغيل الخاص بك أو أي من برامجك، أخيرًا إذا لم ينجح أي من هذه الأشياء فقد تحتاج إلى اصطحاب الكمبيوتر إلى متخصص لإصلاحه ومن خلال الفيديو التالي يوضح حل مشكلة تعليق الكمبيوتر او اللابتوب

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى