حل مشكلة الكمبيوتر يشتغل لوحده وخطوات إصلاحه

حل مشكلة الكمبيوتر يشتغل لوحده وخطوات إصلاحه

مشكلة الكمبيوتر الذي يعمل بمفرده هو أنه لا يمكنه فعل الكثير دون تدخل بشري، في حين أنه يمكن أن ينجز المهام أسرع بكثير من قدرة الإنسان فإنه غير قادر على القيام بأشياء تتطلب الإبداع أو التفسير مثل كتابة رواية أو رسم صورة، يمكن حل هذه المشكلة باستخدام الذكاء الاصطناعي القادر على تعلم وتكرار السلوك البشري.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة الكمبيوتر يشتغل لوحده وخطوات إصلاحه

يمكن حل مشكلة تشغيل الكمبيوتر من تلقاء نفسه عند توصيل الكهرباء عن طريق فصل سلك الطاقة عن الكمبيوتر ثم إعادة توصيله، سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين الكمبيوتر ولن يتم تشغيله من تلقاء نفسه بعد الآن، إذا استمرت المشكلة فقد تحتاج إلى استبدال سلك الطاقة.

حل مشكلة الكمبيوتر يطفئ ويشتغل لوحده

هناك بعض الأشياء التي قد تتسبب في تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإيقاف تشغيله من تلقاء نفسه، قد تكون مشكلة في مصدر الطاقة أو اللوحة الأم أو اتصال غير محكم أو مشكلة في البرامج، إذا لم تكن مرتاحًا لتحرّي الخلل وإصلاحه بنفسك فيمكنك نقله إلى ورشة لإصلاح أجهزة الكمبيوتر.

مشكلة الكمبيوتر يشتغل لوحده

المشكلة هي أن الكمبيوتر يعمل بمفرده، إنه غير متصل بالإنترنت لذا لا يمكنه الوصول إلى المعلومات من مصادر أخرى، بالإضافة إلى ذلك فإن الكمبيوتر غير مزود بطابعة أو ماسح ضوئي لذلك لا يمكنه طباعة المستندات أو مسحها ضوئيًا.

حل مشكلة الكيسة تشتغل لوحدها بمجرد توصيل التيار الكهربائي

حل مشكلة العلبة تعمل من تلقاء نفسها بمجرد توصيل الطاقة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • عندما يكون لديك صندوق كمبيوتر يبدأ التشغيل ويعمل من تلقاء نفسه بمجرد توصيل الطاقة، فهناك بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب المشكلة، قد تكون مشكلة في مصدر الطاقة أو اللوحة الأم أو حتى ماس كهربائي.

ما هو حل مشكلة الكمبيوتر يطفى ويشتغل لوحده؟

إذا تم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله من تلقاء نفسه فقد يرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من المشكلات:

  • قد تكون المشكلة في مصدر الطاقة أو اللوحة الأم أو وحدة المعالجة المركزية أو مجموعة متنوعة من المكونات الأخرى، إذا لم تكن متأكدًا من المشكلة يمكنك محاولة استكشاف بعض المشكلات الأكثر شيوعًا وإصلاحها.
  • إحدى المشكلات المحتملة هي أن مصدر الطاقة لا يوفر طاقة كافية للمكونات، قد يكون هذا بسبب خلل في مصدر الطاقة أو قد يكون بسبب السحب المفرط من المكونات، إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة فيمكنك محاولة استبدال مزود الطاقة.
  • هناك مشكلة أخرى محتملة وهي أن اللوحة الأم لا تعمل بشكل صحيح، قد يكون هذا بسبب وجود مكون خاطئ على اللوحة الأم أو قد يكون بسبب اتصال سيء، إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة فيمكنك محاولة استبدال اللوحة الأم.

الكمبيوتر يطفئ بعد ظهور الشاشة الزرقاء

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك به خطأ في الشاشة الزرقاء فسيتم إيقاف تشغيله تلقائيًا لمنع المزيد من الضرر، يحدث هذا عادةً بسبب مشكلات في الأجهزة أو برنامج التشغيل ولإصلاح ذلك ستحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن ثم محاولة تحديث برامج التشغيل أو إجراء فحص فيروسات، إذا لم يفلح ذلك فقد تحتاج إلى استشارة فني كمبيوتر.

بعد اغلاق الكمبيوتر بيفتح تاني لوحده

إذا تم إغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم إعادة تشغيله من تلقاء نفسه، فقد يرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من العوامل:

  • إذا قمت مؤخرًا بتثبيت برنامج أو جهاز جديد فقد يكون هذا هو السبب.
  • الاحتمال الآخر هو أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصاب بفيروس أو برنامج ضار ولإصلاح المشكلة ستحتاج إلى معرفة سببها ثم اتخاذ الخطوات المناسبة لإصلاحها، ويوضح الفيديو التالي حل مشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيا والشاشة لا تعمل.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى