حل مشكلة الكمبيوتر monitor going to sleep وقت النوم

حل مشكلة الكمبيوتر monitor going to sleep وقت النوم

إذا كان لديك شاشة كمبيوتر تنام بعد فترة من عدم النشاط فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحل المشكلة، أحد الخيارات هو ضبط إعدادات الطاقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، خيار آخر هو استخدام برنامج يمنع الشاشة من النوم أخيرًا يمكنك محاولة فصل الشاشة وإعادة توصيلها بالكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة الكمبيوتر monitor going to sleep وقت النوم

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحل مشكلة نوم شاشة الكمبيوتر، شيء واحد يمكنك القيام به هو تغيير إعدادات الطاقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وشيء آخر يمكنك القيام به هو تعطيل شاشة التوقف.

حلول لمشكلة الكمبيوتر غير قادر على الدخول فى وضع النوم Sleep

يمكن أن تحدث مشكلة عدم قدرة الكمبيوتر على الدخول في وضع السكون بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء ولكن غالبًا ما يكون سببها مشكلات في برنامج التشغيل أو إعدادات الطاقة ولإصلاح هذه المشكلة، يمكنك محاولة تحديث برامج التشغيل أو تغيير إعدادات الطاقة أو تشغيل مستكشف أخطاء الطاقة ومصلحها.

قم بتشغيل الكمبيوتر بعد وضع السكون أو الإسبات

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك معطلاً أو غير متصل أو في وضع السكون، فلن يستخدم أي طاقة ولتوفير أكبر قدر من الطاقة افصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند عدم استخدامه لفترات طويلة من الوقت، إذا كنت ستبتعد عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة قصيرة فقط فضعه في وضع السكون بدلاً من إغلاقه وعند إيقاظ جهاز كمبيوتر نائم سيستأنف العمل كما كان قبل أن ينام.

تنشيط الكمبيوتر

لتنشيط الكمبيوتر من وضع السكون، تحتاج عادةً إلى الضغط على مفتاح في لوحة المفاتيح أو النقر بالماوس، إذا بدا أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يستجيب فقد تحتاج إلى محاولة إعادة تعيين أصعب عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة لمدة 10-15 ثانية، سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر بالقوة وبعد ذلك يمكنك إعادة تشغيله بشكل طبيعي.

وضع الإسبات

Hibernate هو إطار عمل Java يبسط تطوير تطبيق Java للتفاعل مع قاعدة البيانات، إنها أداة مفتوحة المصدر وخفيفة الوزن ORM (رسم الخرائط العلائقية للكائنات)، يطبق Hibernate مواصفات JPA (Java Persistence API) لأداء عمليات قاعدة البيانات.

يوفر إطار عمل الإسبات خيارًا لتعيين كائنات جافا القديمة العادية إلى جداول قاعدة البيانات العلائقية باستخدام ملفات XML أو التكوين المستند إلى التعليقات التوضيحية، يزيل الكثير من التعليمات البرمجية المعيارية التي تأتي مع JDBC وطرق أخرى للتفاعل مع قاعدة البيانات.

يحظى Hibernate بشعبية كبيرة بين المطورين لأنه يقلل الكثير من وقت التطوير والجهد، إنه يعتني بتعيين فئات Java إلى جداول قاعدة البيانات باستخدام ملفات تكوين XML بحيث لا يحتاج المطور إلى كتابة التعليمات البرمجية المعيارية مرارًا وتكرارًا.

تعرف على كيفية إخراج الشاشة من وضع السكون

إذا كانت شاشتك في وضع السكون فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب ضبط إعدادات الطاقة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك على إيقاف تشغيل الشاشة بعد فترة معينة من عدم النشاط لتغيير هذا قم بفتح لوحة التحكم وابحث عن “خيارات الطاقة”، ضمن قسم “اختيار ما تفعله أزرار الطاقة”، انقر على “تغيير الإعدادات غير المتاحة حاليًا” ثم مرر لأسفل إلى إعداد “إيقاف تشغيل العرض” وحدد “أبدًا”.

استمرار شاشة الكمبيوتر في السكون

إذا استمرت شاشة الكمبيوتر في السكون بعد بدء تشغيل الكمبيوتر، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب تنشيط تحديد الإدخال الخاطئ، إذا كان لديك أكثر من شاشة عرض متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك فتحقق من تحديد الشاشة الصحيحة لتكون الشاشة الأساسية.

يمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات العرض بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كان لديك جهاز عرض واحد فقط فتأكد من توصيله بالمنفذ الصحيح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا تم توصيله بمنفذ USB فحاول توصيله بمنفذ مختلف ومن خلال الفيديو التالي يوضح حل مشكلة تعطيل والغاء وضع السكون Sleep

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى