حل مشكلة الكمبيوتر mouse وإصلاح جميع مشاكل الموس

حل مشكلة الكمبيوتر mouse وإصلاح جميع مشاكل الموس

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإصلاح فأرة الكمبيوتر التي لا تعمل أولاً تأكد من أن البطاريات جديدة ومثبتة بشكل صحيح، إذا كان الماوس لا يزال لا يعمل فحاول توصيله بمنفذ USB مختلف إذا لم يفلح ذلك، فحاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كان الماوس لا يزال لا يعمل فقد يكون الوقت قد حان لشراء واحدة جديدة.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة الكمبيوتر mouse وإصلاح جميع مشاكل الموس

إذا كان الماوس لا يعمل فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة حل المشكلة والتي منها التالي:

  • تحقق من أن البطاريات الموجودة في الماوس الخاص بك حديثة وأنه تم إدخالها بشكل صحيح.
  • إذا لم يفلح ذلك فحاول فصل الماوس وتوصيله مرة أخرى.
  • إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة فحاول توصيل الماوس بمنفذ USB مختلف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • إذا لم ينجح أي من هذه الحلول فقد تكون هناك مشكلة في الماوس نفسه وقد تحتاج إلى شراء واحد جديد.

حل مشكلة الكمبيوتر mouse

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإصلاح فأرة الكمبيوتر التي لا تعمل بشكل صحيح أولاً تحقق لمعرفة ما إذا كانت البطاريات بحاجة إلى الاستبدال، إذا لم يفلح ذلك فحاول فصل الماوس ثم إعادة توصيله، إذا لم يفلح ذلك فحاول إعادة تشغيل الكمبيوتر، أخيرًا إذا لم تنجح أي من هذه الأشياء فقد تحتاج إلى شراء ماوس جديد.

كيفية إصلاح جميع مشاكل الماوس الذي لا يعمل في Windows 10

إذا كان الماوس الخاص بك لا يعمل في نظام التشغيل Windows 10 فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك تجربتها لإصلاح المشكلة والتي منها:

  • أولاً تأكد من أن البطاريات في الماوس الخاص بك حديثة وأن الاتصال بين الماوس والكمبيوتر الخاص بك آمن، إذا كنت تستخدم ماوسًا لاسلكيًا فتأكد أيضًا من توصيل جهاز الاستقبال بجهاز الكمبيوتر بشكل صحيح.
  • إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة فحاول إلغاء التوصيل ثم إعادة توصيل الماوس.
  • إذا لم يفلح ذلك فحاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • إذا لم ينجح أي من هذه الحلول فقد تحتاج إلى تحديث برنامج تشغيل الماوس وللقيام بذلك افتح إدارة الأجهزة (اضغط على مفتاح Windows + X ثم حدد “إدارة الأجهزة” من القائمة)، وابحث عن الماوس في قائمة الأجهزة وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن، وحدد “تحديث برنامج التشغيل”.
  • إذا لم يكن هناك تحديث متاح أو إذا لم يؤد التحديث إلى حل المشكلة فقد تحتاج إلى إلغاء التثبيت ثم إعادة تثبيت الماوس

إصلاحات أولية للماوس على Windows 10

إذا كان الماوس لا يعمل على نظام التشغيل Windows 10 فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة إصلاحها وهي:

  • أولاً تأكد من توصيل الماوس بالمنفذ الصحيح إذا كان ماوس USB فجرّب منفذ USB مختلفًا، وإذا كان ماوس لاسلكيًا فتأكد من أن البطاريات حديثة وأن جهاز الاستقبال متصل بشكل صحيح بالكمبيوتر.
  • بعد ذلك حاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيؤدي هذا غالبًا إلى إصلاح المشكلات المؤقتة مع الأجهزة.
  • إذا لم تؤد هاتان الخطوتان إلى حل المشكلة فيمكنك محاولة تحديث برامج تشغيل الماوس.
  • للقيام بذلك انتقل إلى البدء> الإعدادات> الأجهزة> الماوس ولوحة اللمس، ضمن “الإعدادات ذات الصلة” انقر على “خيارات الماوس الإضافية”.
  • سيؤدي هذا إلى فتح نافذة خصائص الماوس، انقر فوق علامة التبويب “برنامج التشغيل” وانقر فوق “تحديث برنامج التشغيل”.
  • إذا لم تنجح أي من هذه الخطوات فقد تحتاج إلى استبدال الماوس.

تجمد الماوس واختفاء المؤشر

إذا تجمد المؤشر واختفى على شاشة الكمبيوتر، فقد تكون هناك عدة أسباب لذلك في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ببساطة إلى حل المشكلة، إذا لم يفلح ذلك فحاول فصل أي أجهزة USB متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنها قد تسبب المشكلة، إذا كان المؤشر لا يزال مجمداً فقد تكون مشكلة في البرنامج أو مشكلة في الماوس نفسه.

تأخر استجابة الماوس وصوت الرنين

هناك بعض التفسيرات المحتملة لاستجابة الماوس المتأخرة وصوت الرنين، أحد الاحتمالات هو أن المعالج الرسومي للكمبيوتر به تحميل زائد يمكن أن يحدث هذا إذا كنت تقوم بتشغيل العديد من البرامج في وقت واحد أو إذا كنت تحاول تشغيل برنامج يتطلب الكثير من المواصفات الحالية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الاحتمال الآخر هو وجود مشكلة في برامج تشغيل الصوت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كانت هذه هي الحالة فقد تحتاج إلى تحديث برامج التشغيل الخاصة بك أو إعادة تثبيتها تمامًا أخيرًا من الممكن أيضًا أن يكون هناك نوع من التداخل يسبب المشكلة، إذا كنت تستخدم ماوس لاسلكيًا، فحاول تحريكه بالقرب من جهاز الاستقبال لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك، إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة فحاول إعادة تشغيل الكمبيوتر أو الاتصال بالشركة المصنعة للكمبيوتر للحصول على مزيد من المساعدة ويوضح الفيديو التالي حل مشكلة توقف الماوس المفاجئ 

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى