حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للايفون بالخطوات البسيطة

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للايفون بالخطوات البسيطة

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة لجهاز iPhone، أحدهما هو تمكين وضع الطاقة المنخفضة والذي سيعطل بعض الميزات ويقلل من استهلاك الطاقة، آخر هو إغلاق أي تطبيقات تعمل في الخلفية ولا يتم استخدامها حيث يمكن أن تستهلك هذه التطبيقات عمر بطارية ثمين، أخيرًا يمكنك محاولة معايرة بطاريتك مما قد يساعد في تحسين دقتها وطول عمرها.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للايفون بالخطوات البسيطة

أحد أكثر الأشياء المحبطة التي يمكن أن تحدث عند استخدام جهاز iPhone الخاص بك هو نفاد طاقة البطارية، في حين أن هناك عددًا من الطرق لحل هذه المشكلة فإن أحد أسرع الطرق وأكثرها فعالية هو استخدام شاحن محمول، سيعطي هذا جهاز iPhone الخاص بك دفعة فورية للطاقة مما يتيح لك الاستمرار في استخدامه لفترة زمنية أطول.

هناك خيار آخر وهو إيقاف تشغيل بعض الميزات المعروفة باستنزاف عمر البطارية مثل WiFi و Bluetooth وخدمات الموقع من خلال القيام بذلك يمكنك المساعدة في إطالة مقدار الوقت الذي يمكنك فيه استخدام iPhone الخاص بك قبل الحاجة إلى إعادة شحنه.

حل مشكلة ضعف البطارية للايفون

هناك عدة طرق لحل مشكلة انخفاض بطارية iPhone إحدى الطرق هي استخدام علبة طاقة أو بطارية خارجية، هناك طريقة أخرى وهي استخدام وضع توفير الطاقة، يمكنك أيضًا ضبط سطوع الشاشة وتعطيل الميزات غير الضرورية، أخيرًا تأكد من أنك لا تقوم بالشحن الزائد لجهاز iPhone الخاص بك.

حل مشكلة انخفاض بطارية الايفون

أقرت شركة Apple بوجود مشكلة في عمر بطارية جهاز iPhone 6s الخاص بها وقدمت برنامجًا مجانيًا لاستبدال البطارية للعملاء المتأثرين، سبب المشكلة هو عيب في التصنيع يمكن أن يتسبب في نفاد بطارية الهاتف بشكل أسرع من المعتاد، تقول Apple إن المشكلة تؤثر على “عدد صغير” من أجهزة iPhone 6s وستؤثر فقط على الهواتف المصنوعة في الفترة ما بين سبتمبر وأكتوبر 2015، إذا كان لديك iPhone 6s متأثرًا بهذه المشكلة فيمكنك نقله إلى متجر Apple أو جهة معتمدة مزود الخدمة للحصول على بطارية جديدة.

بطارية الايفون تخلص بسرعه

تستنزف بطارية iPhone سريعًا بسبب العديد من الميزات والعمليات التي تعمل باستمرار في الخلفية، حتى عندما لا تستخدم جهاز iPhone الخاص بك بشكل نشط لا تزال التطبيقات قيد التشغيل والتحديث في الخلفية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى نفاد بطاريتك بشكل أسرع من المعتاد، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تحسين عمر البطارية  مثل إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية وتقليل عدد التطبيقات التي تقوم بتشغيلها في الخلفية، يمكنك أيضًا محاولة إيقاف تشغيل ميزات معينة لا تستخدمها كثيرًا مثل خدمات الموقع ودفع الإشعارات.

ضبط سطوع الشاشة

تحتوي معظم الأجهزة الإلكترونية هذه الأيام مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية على شاشات ينبعث منها ضوء، يشار إلى مستوى هذا الضوء على أنه سطوع الشاشة، يجد الكثير من الأشخاص أنهم بحاجة إلى ضبط سطوع الشاشة على أجهزتهم وفقًا للوقت من اليوم ومستوى الإضاءة في الغرفة.

أثناء النهار عندما يكون هناك الكثير من الضوء الطبيعي، قد ترغب في تقليل سطوع الشاشة على جهازك لتجنب إجهاد العين في الليل عندما يكون الضوء أقل قد ترغب في زيادة سطوع الشاشة حتى تتمكن من رؤية الشاشة بشكل أكثر وضوحًا.

عادة ما توجد إعدادات على الأجهزة الإلكترونية تتيح لك ضبط سطوع الشاشة يدويًا بدلاً من ذلك تحتوي بعض الأجهزة على إعداد “سطوع تلقائي” والذي سيعدل تلقائيًا سطوع الشاشة وفقًا لمستوى الإضاءة في الغرفة.

إيقاف تشغيل خدمة الموقع

تحتوي معظم الهواتف على خدمة موقع تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتتبع مكانك، يمكن استخدام هذه المعلومات بواسطة التطبيقات الموجودة على هاتفك مثل الخرائط، لتزويدك بالاتجاهات أو لإظهار الأنشطة التجارية القريبة لك، يمكن للمعلنين استخدامه أيضًا لاستهداف الإعلانات بناءً على موقعك يمكنك إيقاف تشغيل خدمة الموقع على هاتفك لحماية خصوصيتك.

خطوات إيقاف تشغيل خدمة موقع GPS

لإيقاف تشغيل خدمة الموقع على جهاز iPhone يجب اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم خدمات الموقع
  • وقم بتبديل المفتاح إلى وضع إيقاف التشغيل.
  • على هاتف Android انتقل إلى الإعداد ثم الأمان والموقع.
  • ثم الموقع وقم بتبديل المفتاح إلى وضع إيقاف التشغيل.

كيف يمكن تجنب نفاذ بطارية الايفون بسرعة

أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى نفاد بطاريات iPhone الخاصة بالناس بهذه السرعة وهي:

  • هو أن سطوعها مرتفع للغاية إذا انتقلت إلى الإعدادات الخاصة بك وقمت بخفض سطوع الشاشة، فستستمر بطاريتك لفترة أطول.
  • بالإضافة إلى ذلك حاول تجنب استخدام هاتفك في ضوء الشمس المباشر، حيث سيؤدي ذلك أيضًا إلى استنزاف البطارية.
  • نصيحة أخرى هي إغلاق جميع تطبيقاتك عند عدم استخدامها، حتى لو لم تكن مفتوحة فإنها لا تزال تعمل في الخلفية وتستهلك عمر البطارية.
  • تأكد من تحديث هاتفك إلى أحدث برامج iOS، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تحسين عمر البطارية.

تجنب تعريض الهاتف لدرجة حرارة مرتفعة

تجنب تعريض هاتفك لدرجات حرارة عالية أو رطوبة عالية، لا ينبغي استخدام هاتفك في بيئة تزيد فيها درجة الحرارة عن 95 درجة فهرنهايت أو أقل من 32 درجة فهرنهايت، يجب أيضًا عدم استخدام الهاتف في بيئة تزيد نسبة الرطوبة فيها عن 85 بالمائة ومن خلال الفيديو التالي يوضح حل مشكلة نفاذ بطارية الايفون بسرعة والتخلص من هذه المشكلة بأقصى سرعة للحفاظ على جودة الموبيل في الاستعمال.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى