افضل حل مشكلة بطئ الكمبيوتر windows بطرق بسيطة مجانًا

افضل حل مشكلة بطئ الكمبيوتر windows بطرق بسيطة مجانًا

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع تشغيله، أحد أسباب بطء الكمبيوتر هو وجود العديد من البرامج التي تعمل في الخلفية ولإصلاح ذلك يمكنك استخدام “إدارة المهام” لإغلاق البرامج التي لا تستخدمها ويمكنك أيضًا محاولة إلغاء تثبيت البرامج التي لا تحتاجها، سبب آخر لبطء الكمبيوتر هو أن القرص الصلب ممتلئ.

مقالات ذات صلة

افضل حل مشكلة بطئ الكمبيوتر windows بطرق بسيطة مجانًا

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام Windows 7 وكان بطيئًا، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة تسريعها وهي:

  • واحد هو تنظيف القرص الصلب الخاص بك عن طريق حذف الملفات والبرامج غير الضرورية.
  • يمكنك أيضًا محاولة تعطيل برامج بدء التشغيل التي يتم تشغيلها تلقائيًا عند بدء تشغيل الكمبيوتر.
  • أخيرًا يمكنك ضبط إعدادات طاقة الكمبيوتر للمساعدة في تحسين أدائه.

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 10

أبلغ عدد من مستخدمي Windows 10 عن مشكلات بطيئة في الأداء بعد الترقية من الإصدارات القديمة من نظام التشغيل، يبدو أن المشكلة أكثر وضوحًا على الأجهزة ذات مساحة التخزين المنخفضة، تدرك Microsoft المشكلة وتعمل على إصلاحها، ولكن في هذه الأثناء هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي منها:

  • من أول الأشياء التي يمكنك تجربتها حذف الملفات والبرامج غير الضرورية، سيؤدي ذلك إلى تحرير بعض مساحة التخزين ومساعدة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على العمل بسلاسة أكبر.
  • يمكنك أيضًا محاولة تعطيل بعض الميزات التي لا تستخدمها كثيرًا مثل تطبيقات الخلفية و OneDrive.
  • إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة فيمكنك محاولة إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إعادة تثبيت Windows 10.

حل مشكلة بطء الكمبيوتر (ويندوز 10) بعد التحديث

تحديثات Windows 10 هي شر لا بد منه، إنها تساعد في الحفاظ على نظامك آمنًا وتحسين أدائه ومع ذلك يمكن أن تتسبب أيضًا في حدوث مشكلات خاصة إذا تم إطلاق سراحهم عندما تكون في منتصف شيء مهم.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء بعد التحديث، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب استمرار تثبيت التحديث أو معالجته قد يستغرق ذلك بعض الوقت خاصة إذا كان لديك الكثير من البرامج والملفات على نظامك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع العملية:

  •  أعد تشغيل الكمبيوتر: سيؤدي هذا عادةً إلى بدء عملية التثبيت وتحريك الأشياء مرة أخرى.
  •  أغلق البرامج والنوافذ غير الضرورية: كلما زاد عدد البرامج التي فتحتها، كلما استغرق تثبيت التحديث وقتًا أطول. لذا أغلق أي شيء لا تحتاجه لتسريع العملية.
  •  التحقق من وجود تحديثات يدويًا: في بعض الأحيان تتعطل التحديثات وتحتاج إلى القليل من المساعدة للبدء مرة أخرى، يمكنك التحقق من وجود تحديثات يدويًا.

تعرف على حل مشكلة بطء الكمبيوتر ويندوز 8

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء بعد الترقية إلى Windows 8، فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع تشغيله مرة أخرى:

  • أولاً افتح مدير المهام بالضغط على Ctrl + Shift + Esc وانتقل إلى علامة التبويب بدء التشغيل، هنا يمكنك رؤية جميع البرامج التي تبدأ تلقائيًا عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا كانت هناك أي برامج هنا لا تحتاج إلى بدء تشغيلها تلقائيًا فقم بتعطيلها بالنقر بزر الماوس الأيمن عليها وتحديد تعطيل.
  • بعد ذلك افتح لوحة التحكم وانتقل إلى النظام والأمان> النظام وانقر فوق إعدادات النظام المتقدمة ثم انقر فوق الزر “الإعدادات” ضمن “الأداء”، في الشاشة التالية حدد الضبط للحصول على أفضل أداء ثم انقر فوق موافق.
  • أخيرًا قم بإجراء فحص للفيروسات باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات للتأكد من عدم وجود برامج ضارة تعمل على إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما هو حل مشكلة بطء الكمبيوتر ويندوز 11؟

هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان يعمل ببطء، أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لبطء الكمبيوتر هو تشغيل العديد من البرامج في وقت واحد، أغلق أي برامج لا تستخدمها لتحرير بعض قوة المعالجة ويمكنك أيضًا محاولة ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي.

سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول، فيمكنك محاولة تنظيف الغبار من الفتحات للمساعدة في تحسين دوران الهواء والتبريد، سبب آخر لبطء الكمبيوتر هو نقص مساحة القرص الصلب لذا احذف أي ملفات أو برامج غير ضرورية لتحرير بعض المساحة على محرك الأقراص الثابتة وأخيرًا تأكد من إجراء عمليات فحص منتظمة للفيروسات والبرامج الضارة لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة التي قد تبطئه.

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7 بعد الفورمات

غالبًا ما تصبح أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7 بطيئة بعد التهيئة، نظرًا لحقيقة أن Windows 7 يكتب الكثير من البيانات إلى السجل أثناء التثبيت وقد يؤدي ذلك غالبًا إلى تضخم التسجيل، هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة:

  • استخدم منظف السجل للبحث عن أخطاء التسجيل وإصلاحها.
  •  استخدم أداة مثل CCleaner لتنظيف الملفات المؤقتة والبيانات غير المرغوب فيها التي يمكن أن تسد نظامك.
  •  قم بتعطيل أي برامج بدء تشغيل غير ضرورية قد تؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  •  تأكد من أن لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) كافية ووحدة معالجة مركزية جيدة، يمكن أن تؤدي ترقية هذه الأجهزة في كثير من الأحيان إلى تسريع جهاز الكمبيوتر البطيء.

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 8.1

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء بعد الترقية إلى Windows 8.1 فأنت لست وحدك، يقوم العديد من المستخدمين بالإبلاغ عن نفس المشكلة وهي تؤثر على أجهزة الكمبيوتر من جميع الأنواع من الأجهزة منخفضة الجودة إلى منصات الألعاب المتطورة.

هناك بعض الأشياء المختلفة التي يمكن أن تسبب المشكلة، ولكن السبب الأكثر ترجيحًا هو أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لم يتم تكوينه بشكل صحيح لنظام التشغيل الجديد إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لتسريع جهازك:

  • أولاً تأكد من تثبيت جميع التحديثات الأخيرة لنظام التشغيل Windows 8.1، أصدرت Microsoft عددًا من التحديثات التي تعالج مشكلات الأداء لذا يعد هذا مكانًا جيدًا للبدء.
  • بعد ذلك ألق نظرة على برامج بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتعطيل أي برامج لا تحتاج إليها، قد يؤدي تشغيل العديد من البرامج في الخلفية إلى إبطاء جهازك.
  • أخيرًا إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة، فيمكنك محاولة إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى إعدادات المصنع الخاصة به.

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز xp

واحدة من أكثر الشكاوى شيوعًا حول Windows XP هي أنه يعمل ببطء على أجهزة الكمبيوتر القديمة، هناك عدد من الأسباب لذلك ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو أن نظام التشغيل Windows XP قد تم تصميمه للتشغيل على أجهزة كمبيوتر ذات معالجات أكثر قوة بكثير مما كانت موجودة عادةً في أجهزة الكمبيوتر الشخصية في ذلك الوقت، نتيجة لذلك حتى اليوم  يجد الكثير من الناس أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تتباطأ بشكل كبير عند تشغيل Windows XP.

هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لمحاولة تسريع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows XP بطيء، الأول هو تعطيل بعض التأثيرات المرئية التي يستخدمها Windows XP مثل الرسوم المتحركة والظلال، آخر هو التأكد من تثبيت جميع التحديثات والتصحيحات الأخيرة من Microsoft وأخيرًا هناك عدد من برامج الجهات الخارجية المتاحة التي يمكن أن تساعد في تسريع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows XP بطيء.

يمكنك إصلاح ذلك عن طريق حذف الملفات التي لا تحتاج إليها وعن طريق نقل الملفات إلى محرك أقراص ثابت خارجي، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال بطيئًا فقد تحتاج إلى ترقية الجهاز مثل المعالج أو الذاكرة أو محرك الأقراص الثابتة ويوضح الفيديو التالي تسريع ويندوز 7 حل مشكلة بطئ جهاز الكمبيوتر.

https://www.youtube.com/watch?v=t4PpV5OgxrY

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى