أفضل طريقة لحل مشكلة تعليق الكمبيوتر ويندوز xp والتخلص من تهنيجه

أفضل طريقة لحل مشكلة تعليق الكمبيوتر ويندوز xp والتخلص من تهنيجه

إذا كان جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows XP معلقًا، فهناك عدة أسباب محتملة أحد الأسباب الشائعة هو وجود مشكلة في سجل Windows، السجل عبارة عن قاعدة بيانات تخزن جميع الإعدادات والخيارات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكن أن يصبح تالفًا أو تالفًا في بعض الأحيان.

مقالات ذات صلة

يمكن أن يتسبب هذا في تجميد جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تعليقه عند محاولة الوصول إلى إعدادات أو ملفات معينة، سبب شائع آخر للتعليق هو مشكلة في الأجهزة مثل فشل محرك الأقراص الثابتة أو ذاكرة سيئة، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك معلقًا بشكل منتظم فمن المهم استكشاف المشكلة وإصلاحها لمعرفة سبب المشكلة.

 أفضل طريقة لحل مشكلة تعليق الكمبيوتر ويندوز xp والتخلص من تهنيجه

هناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة حل مشكلة تجميد الكمبيوتر windows xp، واحد هو محاولة تحديث برامج التشغيل الخاصة بك آخر هو التحقق من وجود أي تحديثات لنظام التشغيل الخاص بك وتثبيتها، يمكنك أيضًا محاولة إجراء فحص فيروسات لمعرفة ما إذا كانت هناك أي ملفات ضارة على نظامك، أخيرًا يمكنك محاولة إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى إعدادات المصنع.

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز xp

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع تشغيله:

  • أحد أكثر الأسباب شيوعًا لبطء الكمبيوتر هو تشغيل العديد من البرامج عند بدء التشغيل، يمكن إصلاح ذلك بسهولة عن طريق فتح أداة “تكوين النظام” وتعطيل البرامج غير المستخدمة من بدء التشغيل تلقائيًا.
  • سبب شائع آخر لبطء الكمبيوتر هو نقص مساحة القرص الصلب، يمكن إصلاح ذلك عن طريق حذف الملفات المؤقتة وإلغاء تثبيت أي برامج لم تعد تستخدمها.
  • إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال بطيئًا فقد تحتاج إلى ترقية أجهزتك مثل إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي أو الحصول على معالج أسرع.

حل مشكلة تعليق الحاسوب

هناك عدة طرق لحل مشكلة تعليق الكمبيوتر:

  •  تحقق من وجود كابلات مفكوكة وأعد توصيلها إذا لزم الأمر.
  •  تأكد من أن جميع المراوح تعمل بشكل صحيح وأنه لا يوجد غبار متراكم داخل العلبة.
  • حاول إعادة ضبط BIOS (نظام الإدخال / الإخراج الأساسي) إلى إعداداته الافتراضية.
  • إذا لم ينجح أي مما سبق فقد تحتاج إلى استبدال اللوحة الأم أو مكونات الأجهزة الأخرى.

أبرز الحلول عند تعليق جهاز الحاسوب

أبرز الحلول عند تعليق شاشة الكمبيوتر على الحائط هي حوامل VESA، تأتي حوامل VESA بأحجام وأشكال مختلفة ولكن جميعها تتبع مواصفات واجهة جمعية معايير إلكترونيات الفيديو، هذا يعني أن أي حامل متوافق مع VESA سوف يناسب أي شاشة متوافقة مع VESA، الحل الشائع الآخر هو استخدام ذراع شاشة متصل بالمكتب ويدعم الشاشة، تتوفر أذرع المراقبة في العديد من الأنماط المختلفة ولكن لديهم جميعًا قاسمًا واحدًا مشتركًا، فهي تسمح لك بضبط موضع شاشتك بما يتناسب مع احتياجاتك.

نصائح يمكن اتباعها عند تعليق جهاز الحاسوب

فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها عند تعليق شاشة الكمبيوتر:

  •  استخدم مستوى عند تركيب الشاشة للتأكد من استقامتها.
  •  تأكد من توصيل الحامل بإحكام بالشاشة والجدار أو المكتب.
  •  توخ الحذر عند التعامل مع الشاشة لتجنب إتلافها.
  • حافظ على الأسلاك والكابلات مرتبة وبعيدًا عن الطريق لتجنب مخاطر التعثر.

حل مشكلة الكمبيوتر يتوقف عند الإقلاع الكمبيوتر لا يدخل على الويندوز

إذا توقف جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند شاشة زرقاء أو سوداء ولم يدخل Windows، فعادةً ما يحدث هذا بسبب مشكلة في عملية التمهيد لإصلاح ذلك يمكنك محاولة:

  • أعد تشغيل الكمبيوتر وحاول مرة أخرى، غالبًا ما تكون هذه هي أبسط طريقة لإصلاح مشكلة في عملية التمهيد.
  •  تحقق من إعدادات BIOS لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتأكد من ضبط ترتيب التمهيد بشكل صحيح، يجب تعيين ترتيب التمهيد بحيث يتم إدراج محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أولاً.
  • قم بإجراء اختبار تشخيصي على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للتحقق من وجود أخطاء.
  •  إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات فقد تحتاج إلى إعادة تثبيت Windows.

سبب وحل مشكلة الكمبيوتر يتوقف عند الإقلاع

السبب الرئيسي وراء توقف الكمبيوتر أثناء عملية التمهيد هو وجود مشكلة في أجهزة الكمبيوتر، على وجه الخصوص غالبًا ما تكون ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر (ذاكرة الوصول العشوائي) لا تعمل بشكل صحيح، سبب آخر محتمل لهذه المشكلة هو خطأ BIOS (نظام الإدخال / الإخراج الأساسي).

يتمثل حل هذه المشكلة في محاولة إعادة تعيين BIOS إلى إعداداته الافتراضية أولاً إذا لم يفلح ذلك، فإن الخطوة التالية هي استبدال ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر من خلال الفيديو التالي يوضح حل مشكلة تعليق الكمبيوتر  ويندوز ومشكلة تهنيج الكمبيوتر.

إعادة ضبط إعدادات البيوس

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يواجه مشكلة في التمهيد فقد تحتاج إلى إعادة تعيين إعدادات BIOS، يمكن القيام بذلك عن طريق الوصول إلى قائمة BIOS والانتقال إلى الخيارات التي تسمح لك بتغيير ترتيب التمهيد، احفظ التغييرات واخرج من قائمة BIOS، يجب أن يتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى