أفضل طريقة حل مشكلة عدم اقلاع الكمبيوتر ويندوز 7

أفضل طريقة حل مشكلة عدم اقلاع الكمبيوتر ويندوز 7

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يقوم بتشغيل Windows 7 فقد تواجه مشكلة في BIOS الخاص بك، هذا هو البرنامج الذي يخبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكيفية بدء التشغيل وعادةً ما يتم تخزينه على شريحة على اللوحة الأم، في حالة تلف هذه الشريحة يمكن أن تمنع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التشغيل بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

 أفضل طريقة حل مشكلة عدم اقلاع الكمبيوتر ويندوز 7

إذا كنت تواجه مشكلة في تشغيل Windows 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لحل المشكلة:

  •  تأكد من تحديث BIOS لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، إذا لم يكن الأمر كذلك فيمكنك عادةً تنزيل تحديث من موقع الشركة المصنعة على الويب.
  • بعد ذلك تحقق لمعرفة ما إذا كانت جميع أجهزة الكمبيوتر لديك متوافقة مع Windows 7، إذا لم تكن كذلك فقد تحتاج إلى استبدال بعض أجهزتك أو شراء جهاز كمبيوتر جديد تمامًا.
  •  إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال يواجه مشكلة في تمهيد Windows 7، فيمكنك محاولة استخدام محرك أقراص USB قابل للتمهيد أو قرص مضغوط / قرص DVD، سيسمح لك ذلك بتثبيت Windows 7 دون الحاجة إلى متابعة عملية التثبيت العادية.

حل مشكلة عدم اقلاع الكمبيوتر ويندوز 7

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يقوم بتشغيل Windows 7:

  • فقد تواجه مشكلة في BIOS الخاص بك، هذا هو البرنامج الذي يخبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكيفية بدء التشغيل  وعادةً ما يتم تخزينه على شريحة على اللوحة الأم، في حالة تلف هذه الشريحة يمكن أن تمنع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التشغيل بشكل صحيح.
  • هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة، يمكنك محاولة تحديث BIOS الخاص بك إلى أحدث إصدار مما قد يحل المشكلة، إذا لم يفلح ذلك يمكنك محاولة إعادة تعيين BIOS إلى إعداداته الافتراضية.
  • أخيرًا إذا لم يعمل أي من هذين الخيارين، فقد تحتاج إلى استبدال شريحة BIOS.

تحليل مشكلة عدم اقلاع الويندوز 7

هناك عدد من الأسباب المحتملة لعدم تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 من محرك أقراص USB:

  • السبب الأكثر شيوعًا هو عدم تكوين BIOS للتمهيد من محرك أقراص USB، قد يكون السبب المحتمل الآخر هو أن محرك أقراص USB لم يتم تنسيقه بشكل صحيح أو أنه لا يحتوي على صورة صالحة قابلة للتمهيد.
  • إذا كنت تواجه صعوبة في تمهيد جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 من محرك أقراص USB، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من إعدادات BIOS للتأكد من تكوين محرك أقراص USB كجهاز قابل للتمهيد، إذا لم يتم ضبط BIOS على التمهيد من محرك أقراص USB فستحتاج إلى تغيير الإعدادات وحفظها قبل أن تتمكن من التمهيد من محرك أقراص USB.
  • بمجرد التحقق من تكوين BIOS للتمهيد من محرك أقراص USB يجب عليك التحقق للتأكد من أن محرك أقراص USB مهيأ بشكل صحيح ويحتوي على صورة صالحة قابلة للتمهيد، إذا كان محرك USB الخاص بك لا يحتوي على صورة صالحة قابلة للتمهيد.

مشكلة أجهزة الكمبيوتر

أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزءًا مهمًا بشكل متزايد من حياتنا وعلى هذا النحو، أصبحت أيضًا مصدرًا أكثر شيوعًا للمشاكل، بينما يمكن حل معظم مشاكل الكمبيوتر بقليل من المعرفة والصبر فإن بعض المشكلات أكثر خطورة وقد تتطلب مساعدة أحد المحترفين، فيما يلي بعض مشكلات الكمبيوتر الشائعة التي قد تواجهها:

  • الأداء البطيء يحدث هذا غالبًا بسبب وجود عدد كبير جدًا من البرامج التي تعمل في نفس الوقت أو بسبب نقص الذاكرة المتاحة، يمكنك عادةً حل هذه المشكلة عن طريق إغلاق بعض البرامج أو عن طريق إضافة المزيد من الذاكرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • الأعطال والتجميد يمكن أن تحدث هذه المشكلات بسبب مشكلات في الأجهزة أو البرامج، وغالبًا ما يكون من الصعب تشخيصها وإصلاحها، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتعطل أو يتجمد بشكل متكرر فمن المهم نقله إلى متخصص لفحصه.
  • الفيروسات والبرامج الضارة يمكن لهذه البرامج الضارة أن تدمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يتسبب في بطء تشغيله أو تعطله أو تجميده. يمكنهم أيضًا حذف.

اتصال الأجهزة الخارجية

تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على مجموعة متنوعة من خيارات توصيل الأجهزة الخارجية:

  • ربما يكون أكثرها شيوعًا هو منفذ USB والذي يمكن استخدامه لتوصيل مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك لوحات المفاتيح والماوسات والطابعات وأجهزة التخزين.
  • تحتوي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا على منفذ HDMI، والذي يمكن استخدامه لتوصيل الكمبيوتر المحمول بجهاز تلفزيون أو شاشة، تشمل خيارات الاتصال الشائعة الأخرى منافذ Ethernet وفتحات بطاقة SD ومآخذ سماعة الرأس.

القرص الثابت MBR / DBR التالف

إذا كان محرك القرص الثابت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على سجل تمهيد رئيسي تالف (MBR) أو سجل تمهيد القرص (DBR)، فلن يكون قادرًا على التمهيد وستظهر لك رسالة خطأ ولإصلاح ذلك ستحتاج إلى استخدام أداة مساعدة خاصة لإصلاح MBR أو DBR، بمجرد الانتهاء من ذلك يجب أن تكون قادرًا على التمهيد بشكل طبيعي.

تحقق من الشاشة واللوحة الأم وبطاقة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي

تتكون أجهزة الكمبيوتر من عدة أجزاء مختلفة ولكل جزء منها وظيفة محددة، للتأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل صحيح يجب عليك فحص كل جزء من هذه الأجزاء بشكل منتظم، الشاشة مسؤولة عن عرض المعلومات على الشاشة واللوحة الأم هي لوحة الدائرة الرئيسية للكمبيوتر وبطاقة الرسومات تعالج المعلومات للعرض، وتخزن ذاكرة الوصول العشوائي البيانات للوصول السريع من قبل المعالج من خلال فحص هذه الأجزاء بانتظام، يمكنك التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل في أفضل حالاته.

إزالة الأجهزة الخارجية المتصلة بجهاز الكمبيوتر

إذا كان لديك جهاز متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ولم تعد تستخدمه، فيمكنك إزالته لإخلاء بعض المساحة وللقيام بذلك افتح لوحة التحكم “الأجهزة والطابعات” وانقر بزر الماوس الأيمن فوق الجهاز وحدد “إزالة الجهاز”.

Renee PassNow – إنقاذ نظام تشغيل ويندوز بسرعة وآمنة

Renee PassNow هو حل إنقاذ سريع وآمن لنظام التشغيل Windows، يمكّنك من إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد أو قرص مضغوط / قرص DVD يمكنك استخدامه لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإصلاح أي مشكلات في النظام، يأتي البرنامج مع مجموعة واسعة من الميزات التي تجعله خيارًا مثاليًا لمستخدمي المنزل والعمل ويوضح الفيديو التالي حل مشكلة عدم الإقلاع في الكمبيوتر

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى