أفضل طريقة لحل مشكلة نسيان باسورد dvr dahua بخطوات بسيطة

أفضل طريقة لحل مشكلة نسيان باسورد dvr dahua بخطوات بسيطة

Dahua DVR هي واحدة من أشهر مسجلات الفيديو الرقمية في السوق ومع ذلك، فإن واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا في Dahua DVRs هي نسيان كلمة المرور، إذا نسيت كلمة مرور Dahua DVR فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحل المشكلة.

مقالات ذات صلة

أفضل طريقة لحل مشكلة نسيان باسورد dvr dahua بخطوات بسيطة

إذا نسيت كلمة مرور DVR Dahua فيمكنك اتباع هذه الخطوات لإعادة تعيينها:

  1.  ابحث عن زر “إعادة التعيين” في الجزء الخلفي من DVR.
  2.  اضغط مع الاستمرار على زر “إعادة الضبط” لمدة 15 ثانية تقريبًا.
  3.  بعد 15 ثانية حرر زر “إعادة الضبط” وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل DVR.
  4.  بمجرد إعادة تشغيل DVR يمكنك الوصول إليه باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين (admin / 123456).

أول شيء يجب أن تجربه هو إعادة تعيين كلمة المرور باستخدام زر إعادة الضبط في الجزء الخلفي من DVR، إذا لم يفلح ذلك يمكنك محاولة الاتصال بدعم عملاء Dahua للحصول على المساعدة وأخيرًا إذا فشل كل شيء آخر يمكنك محاولة استخدام برنامج لإعادة تعيين كلمة المرور.

حل مشكلة نسيان باسورد dvr dahua

Dahua DVR هي واحدة من أكثر المنتجات شعبية للمراقبة الأمنية ولكن مثل أي جهاز إلكتروني آخر، فهو عرضة لنسيان كلمة المرور الخاصة به، إذا نسيت كلمة مرور Dahua DVR فلا داعي للقلق نظرًا لوجود طرق لحل هذه المشكلة.

تتمثل إحدى طرق إعادة تعيين كلمة المرور في استخدام ميزة “كلمة المرور الفائقة” هذه الميزة متاحة في معظم Dahua DVRs وتسمح لك بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك دون فقد أي بيانات ولاستخدام هذه الميزة، تحتاج إلى الاتصال بدعم عملاء Dahua وتزويدهم برقم طراز DVR الخاص بك والرقم التسلسلي، بمجرد إنشاء كلمة المرور الفائقة لك يمكنك استخدامها لتسجيل الدخول إلى DVR وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

هناك طريقة أخرى لإعادة تعيين كلمة مرور Dahua DVR وهي إعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع، سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات الموجودة على DVR لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي ملفات مهمة قبل القيام بذلك لإعادة ضبط مصنع داهوا الخاص بك

خطوات استرداد باسورد dvr dahua

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لاستعادة كلمة مرور Dahua DVR المفقودة أو المنسيةوالتي منها التالي:

  • أولاً حاول إدخال تاريخ ميلادك أو رقم الضمان الاجتماعي.
  • إذا لم يفلح ذلك فجرّب إحدى كلمات المرور الافتراضية الشائعة في Dahua DVRs.
  • أخيرًا  إذا فشل كل شيء آخر يمكنك دائمًا إعادة تعيين Dahua DVR إلى إعدادات المصنع، مما سيؤدي إلى محو جميع البيانات بما في ذلك كلمة المرور الخاصة بك.

كيفية إعادة تعيين كلمة المرور أجهزة تسجيل الكاميرات DVR – NVR لحل مشكلة نسيان كلمة السر

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بكاميرا DVR – NVR، فهناك عدة طرق لإعادة تعيينهاوهي:

  • الأول هو استخدام زر إعادة الضبط في الجزء الخلفي من الكاميرا، سيؤدي ذلك إلى إعادة تعيين كلمة المرور إلى إعدادات المصنع الافتراضية.
  • إذا لم يكن لديك زر إعادة تعيين فيمكنك محاولة استخدام برنامج لإعادة تعيين كلمة المرور.
  • أخيرًا إذا فشل كل شيء آخر يمكنك الاتصال بالشركة المصنعة للكاميرا وقد يكون بإمكانهم مساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور.

إزالة كلمة المرور Dahua DVR Password

إذا نسيت كلمة مرور Dahua DVR، فيمكنك إعادة تعيينها بسهولة باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1.  قم بتوصيل ماوس USB بجهاز Dahua DVR.
  2.  انتقل إلى علامة التبويب “النظام” وافتح الإعدادات “العامة”.
  3.  قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “كلمة المرور” وانقر فوق الزر “إعادة تعيين”.
  4.  أدخل كلمة المرور الجديدة مرتين وانقر فوق الزر “موافق” لحفظ التغييرات.

تسجيل الدخول و كلمة المرور

تسجيل الدخول هو بيانات اعتماد تُستخدم للوصول إلى نظام كمبيوتر أو حساب على الشبكة، مطلوب اسم مستخدم (يسمى أحيانًا معرف المستخدم) لتسجيل الدخول، إلى جانب كلمة مرور أو رقم تعريف شخصي (PIN)، في العديد من الأنظمة يتم تعيين تسجيل دخول افتراضي للمستخدمين يسمح لهم بالوصول الأولي إلى النظام ومع ذلك يُعد تغيير تسجيل الدخول هذا في أسرع وقت ممكن ممارسة جيدة بشكل عام.

هناك عدد من الطرق لإنشاء كلمات مرور قوية يسهل تذكرها ويصعب اختراقها إحدى الطرق هي استخدام مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والأحرف الخاصة، آخر هو إنشاء عبارة مرور تتكون من أربع أو خمس كلمات عشوائية ولمزيد من الأمان يمكن تغيير كلمات المرور بانتظام وتخزينها في مدير كلمات المرور.

استخدم كلمة المرور الافتراضية للمصنع DVR

تأتي مسجلات الفيديو الرقمية مع كلمة مرور افتراضية مشفرة في الجهاز يمكن استخدام كلمة المرور هذه للوصول إلى جميع الميزات والإعدادات الموجودة على DVR، ومع ذلك من المهم ملاحظة أنه يجب استخدام كلمة المرور الافتراضية للمصنع فقط كملاذ أخير حيث يمكن بسهولة تخمينها من قبل شخص لديه نية ضارة.

إعادة تعيين ال DVR عن طريق إزالة البطارية

إذا كان DVR الخاص بك لا يستجيب أو متجمدًا فإن إحدى الطرق لمحاولة إعادة تعيينه هي عن طريق إزالة البطارية سيؤدي ذلك إلى إجبار DVR على إعادة التشغيل، ونأمل في حل المشكلة.

لإزالة البطارية ابحث أولاً عن حجرة البطارية، عادة ما يكون موجودًا في الجزء الخلفي أو السفلي من DVR وبمجرد العثور عليه قم بإزالة المسامير التي تثبته في مكانه، بعد ذلك أخرج البطارية وانتظر بضع ثوانٍ قبل إعادة وضعها مرة أخرى، أخيرًا أعد تشغيل المقصورة وتشغيل DVR، ومن خلال الفيديو التالي يوضح حل نسيان كلمة المرور أجهزة داهوا

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى