أفضل طريقة لحل مشكلة 4 صفارة الكمبيوتر hp

أفضل طريقة لحل مشكلة 4 صفارة الكمبيوتر hp

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يصدر صوت صفير، فقد يكون ذلك بسبب مشكلة في المروحة، المروحة مسؤولة عن الحفاظ على برودة مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لذا إذا لم تعمل بشكل صحيح، فقد تتسبب في تلف جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا سمعت صوت صفير يجب عليك فحص المروحة للتأكد من عدم انسدادها بالغبار أو الأوساخ، إذا كانت المروحة نظيفة واستمرت الضوضاء فقد تحتاج إلى استبدالها.

مقالات ذات صلة

أفضل طريقة لحل مشكلة 4 صفارة الكمبيوتر hp

تعد مشكلة صافرة الكمبيوتر 4 من HP مشكلة في الأجهزة يمكن أن تنتج عن مجموعة متنوعة من الأشياء من الاتصال غير المحكم إلى المكون الخاطئ، أفضل طريقة لاستكشاف هذه المشكلة وإصلاحها هي البدء بأبسط حل ممكن والعمل في طريقك:

  • أولاً تحقق من جميع الاتصالات للتأكد من أنها آمنة.
  • إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة فحاول إعادة ضبط BIOS.
  • إذا لم يفلح ذلك  فقد تحتاج إلى استبدال اللوحة الأم.

مشكله اصدار 4 صفارات وعدم فتح الجهاز

إذا أعطاك جهازك أربع أصوات طنين ولم يفتح فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة في الجهاز، حاول إعادة تشغيل جهازك ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة، إذا لم يكن الأمر كذلك فقد تحتاج إلى أخذها إلى متخصص لفحصها في غضون ذلك يمكنك محاولة استخدام جهاز آخر أو استعارة جهاز من صديق.

حل مشكلة جهاز الكمبيوتر لا يعمل ويصدر صوت صفارة طويلة

هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تتسبب في إصدار جهاز الكمبيوتر الخاص بك صفيرًا لفترة طويلة دون تشغيل، أحد الاحتمالات هو أن وحدة المعالجة المركزية ليست مثبتة بشكل صحيح في مقبسها، الاحتمال الآخر هو وجود مشكلة في مصدر الطاقة، إذا كنت قد جربت هذين الأمرين ولم يتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقد تحتاج إلى استبدال اللوحة الأم.

شكله اصدار 4 صفارات وعدم فتح الجهاز

إذا سمعت أربع إشارات صوتية من جهازك ولم يفتح فهذا يشير عادةً إلى أن البطارية منخفضة وتحتاج إلى الشحن، لشحن الجهاز قم بتوصيله بمأخذ طاقة باستخدام الشاحن المرفق، إذا استمر عدم تشغيل الجهاز بعد توصيله فحاول إعادة ضبطه بالضغط باستمرار على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ.

مشكله اصدار 4 صفارات وعدم فتح الجهاز

إذا بدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك في إصدار صوت تنبيه ولم يتم تشغيله، فقد يكون ذلك بسبب مشكلة في الجهاز أو BIOS السبب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة هو التالي:

  • خلل في وحدة ذاكرة الوصول العشوائي، إذا كان لديك أكثر من وحدة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) مثبتة، فحاول إزالة واحدة ومعرفة ما إذا كان الكمبيوتر يبدأ بشكل طبيعي.
  • إذا حدث ذلك فحاول إعادة تثبيت وحدة ذاكرة الوصول العشوائي الأخرى لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة.
  • إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على بطارية BIOS، فحاول إزالتها وإعادة تركيبها يمكن أن يؤدي ذلك أحيانًا إلى إعادة تعيين BIOS وإصلاح مشكلة التنبيه.
  • إذا لم ينجح أي من هذه الحلول فقد تحتاج إلى اصطحاب الكمبيوتر إلى ورشة إصلاح لتشخيصه وإصلاحها.

حل مشكله اصدار صفارة اثناء تشغيل الجهاز

إذا كنت تسمع صوتًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تشغيله فقد يرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من المشكلات:

  • أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق لمعرفة ما إذا كان الصوت يأتي من الكمبيوتر نفسه أو من مكبر صوت خارجي.
  • إذا كان قادمًا من الكمبيوتر فحاول ضبط مستوى الصوت باستخدام الأزرار الموجودة في مقدمة أو جانب العلبة.
  • إذا لم يفلح ذلك افتح لوحة التحكم وابحث عن قسم بعنوان “الصوت” انقر فوق ذلك ومعرفة ما إذا كانت هناك أي خيارات لضبط مستوى الصوت أو تعطيل التنبيه تمامًا.
  • إذا كنت تستخدم مكبر صوت خارجي فتأكد من تشغيله وتوصيله بالمنفذ الصحيح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى.
  • يمكنك عادةً ضبط مستوى الصوت باستخدام الأزرار الموجودة على السماعة نفسها، إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة فحاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويوضح الفيديو التالي حل مشكلة 4 صفارات في الجهاز.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى