أفضل طريقة لحل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر dell وأسباب ظهور هذه الرسالة

أفضل طريقة لحل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر dell وأسباب ظهور هذه الرسالة

إذا واجهت خطأ التمهيد f1 على كمبيوتر Dell الخاص بك، فمن المحتمل أن إعدادات BIOS قد تلفت لحل هذه المشكلة، ستحتاج إلى إدخال الأداة المساعدة لإعداد BIOS وإعادة تعيين التكوين إلى القيم الافتراضية، يمكن القيام بذلك عادةً عن طريق الضغط على مفتاحي F2 أو F12 أثناء التمهيد.

مقالات ذات صلة

أفضل طريقة لحل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر dell وأسباب ظهور هذه الرسالة

يمكن أن يكون حل مشكلة f1 عند فتح كمبيوتر dell عملية بسيطة إذا اتبعت الخطوات الصحيحة:

  • أول شيء عليك القيام به هو تحديد المشكلة، هل الكمبيوتر لا يعمل؟ هل لا يستجيب للمدخلات؟ هل هناك رسالة خطأ؟ بمجرد معرفة المشكلة يمكنك البدء في استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
  • إذا لم يتم تمهيد الكمبيوتر فتحقق لمعرفة ما إذا كان متصلاً بالتيار الكهربائي ويتلقى الطاقة، إذا كان الأمر كذلك  فحاول الضغط على زر الطاقة مرة أخرى.
  • إذا لم يفلح ذلك فحاول إعادة تعيين BIOS، إذا كان الكمبيوتر لا يزال لا يستجيب فقد تكون مشكلة في الجهاز وستحتاج إلى نقلها إلى فني لمزيد من التشخيص.
  • إذا كان الكمبيوتر لا يستجيب للإدخال فتحقق لمعرفة ما إذا كانت لوحة المفاتيح والماوس موصولان ومصدران للطاقة، إذا كان الأمر كذلك فحاول فصلها وإعادة توصيلها مرة أخرى.
  • إذا لم يفلح ذلك فحاول إعادة تعيين BIOS.

افضل طريقة لحل مشكلة الضغط على زر F1 عند تشغيل الجهاز

هناك عدة طرق لحل مشكلة الضغط على زر F1 عند تشغيل الجهاز والتي منها التالي:

  • الأول هو الضغط باستمرار على مفتاح Fn أثناء تشغيل الجهاز، سيؤدي هذا إلى “قفل” مفتاح Fn وسيعمل الزر F1 كمفتاح وظيفي عادي.
  • هناك طريقة أخرى وهي الانتقال إلى إعدادات BIOS وتغيير ترتيب التمهيد بحيث يبدأ النظام من محرك أقراص USB أو قرص مضغوط / قرص DVD أولاً قبل أن يحاول التمهيد من محرك الأقراص الثابتة، سيسمح لك ذلك بتجاوز الحاجة إلى الضغط على F1 تمامًا.

كيفية حل مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر

إذا كانت لديك مشكلة f1 عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقد يرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من المشكلات، السبب الأكثر شيوعًا هو خطأ BIOS لحل هذه المشكلة ستحتاج إلى إدخال BIOS وإعادة تعيين الإعدادات، سبب آخر محتمل هو وجود ملف نظام تشغيل تالف أو مفقود في هذه الحالة ستحتاج إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل.

حل مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر | تغيير إعدادات BIOS

إذا واجهت خطأ f1 عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب مشكلة في إعدادات BIOS (نظام إخراج الإدخال الأساسي) هو نظام يتحكم في معظم العمليات الأساسية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، لإصلاح الخطأ f1 ستحتاج إلى تغيير إعدادات BIOS، يمكن القيام بذلك عن طريق الوصول إلى قائمة BIOS وتغيير الإعدادات يدويًا أو باستخدام أداة تحديث BIOS.

استعادة الإعدادات الافتراضية للبيوس BIOS

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يواجه مشكلات في التمهيد، فقد تحتاج إلى استعادة BIOS (نظام الإدخال / الإخراج الأساسي) إلى إعداداته الافتراضية، يمكن القيام بذلك عن طريق الوصول إلى قائمة BIOS والانتقال إلى خيارات إعادة التعيين، بدلاً من ذلك يمكنك غالبًا استعادة إعدادات BIOS الافتراضية بالضغط على مجموعة مفاتيح (عادةً F9 أو F12) أثناء عملية التمهيد.

تعطيل القرص المرن “Floppy Disk”

القرص المرن هو قرص مرن يستخدم لتخزين البيانات، إنها قطعة رقيقة دائرية من المايلار مغطاة بأكسيد الحديد، اخترعت شركة IBM القرص المرن في عام 1971 وكان يستخدم في الأصل على أجهزة الكمبيوتر المركزية، كان أول كمبيوتر شخصي يستخدم قرصًا مرنًا هو Apple II والذي تم إصداره في عام 1977، أصبح القرص المرن شائعًا لأنه كان أرخص وأسهل في الاستخدام من أجهزة التخزين الأخرى مثل محركات الأشرطة.

ومع ذلك فقد تم استبدال القرص المرن إلى حد كبير بمحرك أقراص USB محمول وقرص مضغوط، محرك أقراص USB المحمول أصغر حجمًا وأكثر متانة ويمكنه استيعاب بيانات أكثر من القرص المرن، يعد القرص المضغوط أيضًا أكثر متانة ويمكنه استيعاب بيانات أكثر من القرص المرن.

حل مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر | تحديث BIOS

إذا واجهت مشكلة حيث يتم تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى شاشة سوداء بمؤشر وامض أو رسالة خطأ “f1” فعادةً ما يكون سبب ذلك هو تحديث BIOS، لإصلاح هذه المشكلة ستحتاج إلى تحديث BIOS إلى أحدث إصدار، يمكن القيام بذلك عن طريق تنزيل تحديث BIOS من موقع الشركة المصنعة وتشغيل الملف القابل للتنفيذ، بمجرد تحديث BIOS أعد تشغيل الكمبيوتر ويجب حل المشكلة، ويوضح الفيديو التالي شرح كيفية التخلص من مشكلة f1 عند تشغيل جهاز الكمبيوتر

حل مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر | التحقق من وجود مشاكل أخري

عند تشغيل الكمبيوتر قد يعرض المفتاح f1 رسالة حول بدء تشغيل Windows في الوضع الآمن، يمكن أن تحدث هذه المشكلة بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء بما في ذلك البرامج الضارة أو مشكلة في برنامج التشغيل أو مشكلة في الجهاز، إذا رأيت هذه الرسالة يجب اتباع الاتي:

  • فمن المهم أن تتحقق أولاً من وجود مشاكل أخرى، على سبيل المثال إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعرض خطأ شاشة زرقاء فهذه مشكلة أكثر خطورة يجب معالجتها.
  • إذا كنت لا ترى أي مشاكل أخرى فيمكنك محاولة حل مشكلة f1 عن طريق إعادة تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن، للقيام بذلك اضغط على المفتاح f8 قبل أن يبدأ Windows في التحميل، سيؤدي ذلك إلى إظهار قائمة خيارات التمهيد المتقدمة.
  • من هنا يمكنك تحديد الوضع الآمن والضغط على إدخال، سيؤدي هذا إلى بدء تشغيل Windows في الوضع الآمن والذي قد يحل المشكلة، إذا لم يكن الأمر كذلك فيمكنك تجربة خطوة أخرى لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها مثل إجراء فحص للفيروسات أو تحديث برامج التشغيل الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى