حل مشكلة monitor is going to sleep كيفية إخراج الشاشة من وضع السكون

 

حل مشكلة monitor is going to sleep كيفية إخراج الشاشة من وضع السكون

مقالات ذات صلة

تدخل الشاشة في وضع السكون عند تنشيط وضع توفير الطاقة، يمكن أن يتم ذلك يدويًا من قبل المستخدم أو تلقائيًا بعد فترة معينة من عدم النشاط. عندما تكون في وضع السكون، سيتم إيقاف تشغيل الشاشة ولكنها ستبقى في وضع الاستعداد حتى يمكن إعادة تشغيلها بسرعة، يحافظ وضع السكون على الطاقة ويكون مفيدًا عندما لا يتم استخدام الكمبيوتر لفترة طويلة من الوقت.

حل مشكلة monitor is going to sleep كيفية إخراج الشاشة من وضع السكون

تظهر رسالة الشاشة في وضع السكون عند عدم استخدام الكمبيوتر لفترة زمنية محددة، عادة ما يتم تعيين هذا بواسطة المستخدم في قائمة خيارات الطاقة، تعني الرسالة أنه سيتم إيقاف تشغيل الشاشة قريبًا ما لم يتم القيام بشيء ما مثل تحريك الماوس أو الضغط على مفتاح.

مراقبة الذهاب إلى النوم؟ تعرف على كيفية إخراج الشاشة من وضع السكون! [نصائح أداة مصغرة]

إذا كانت شاشتك ستنام فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لإخراج شاشتك من وضع السكون، تحقق من إعدادات الطاقة لديك للتأكد من أن شاشتك مضبوطة على البقاء في وضع التشغيل لفترة معينة من الوقت، إذا كان الأمر كذلك فحاول زيادة الوقت، يمكنك أيضًا محاولة فصل الشاشة ثم إعادة توصيلها بمصدر الطاقة، إذا لم ينجح أي من هذه الحلول فقد تحتاج إلى إعادة ضبط شاشتك.

إصلاحات لمراقبة الذهاب إلى النوم

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة شاشتك على النوم:

  • تحقق من إعدادات الطاقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتأكد من ضبطه على النوم بعد فترة من عدم النشاط.
  • إذا كان لديك شاشة توقف فتأكد من ضبطها للظهور بعد فترة من عدم النشاط.
  • إذا كنت تستخدم شاشة خارجية فتأكد من توصيل سلك الطاقة بمانع زيادة التيار أو UPS.

تشغيل مستكشف أخطاء الأجهزة ومصلحها

إذا كان جهازك لا يعمل بشكل صحيح يمكنك استخدام مستكشف أخطاء الأجهزة والأجهزة لإصلاح المشكلة، تم تصميم مستكشف الأخطاء ومصلحها لإصلاح المشكلات الشائعة مع الأجهزة تلقائيًا.

تشغيل مستكشف أخطاء الأجهزة والأجهزة

لتشغيل مستكشف أخطاء الأجهزة والأجهزة اتلع الخطوات التالية:

  •  انتقل إلى ابدأ> لوحة التحكم> النظام والأمان.
  • ضمن التحقق من مشكلات الأداء انقر فوق التحقق من مشكلات الجهاز الشائعة.
  •  سيقوم مستكشف الأخطاء ومصلحها بفحص نظامك بحثًا عن المشكلات الشائعة ومحاولة إصلاحها تلقائيًا.

تعطيل شاشة التوقف

شاشة التوقف هي برنامج مفيد يأتي مع معظم أنظمة التشغيل، والغرض الرئيسي منه هو حماية شاشتك من التلف من خلال عرض صورة فارغة أو متحركة عندما لا يكون الكمبيوتر قيد الاستخدام ومع ذلك يمكن أيضًا استخدام شاشات التوقف لأغراض جمالية ويختار العديد من الأشخاص تعطيلها لهذا السبب، هناك عدة طرق مختلفة لتعطيل شاشة التوقف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

  • الطريقة الأكثر شيوعًا هي الذهاب إلى قائمة “التفضيلات” أو “الإعدادات” لنظام التشغيل الخاص بك والعثور على خيارات شاشة التوقف، من هنا يمكنك عادةً تحديد “لا شيء” أو “إيقاف تشغيل” لإيقاف تشغيل شاشة التوقف.
  • إذا كنت تستخدم Windows فيمكنك أيضًا محاولة فتح لوحة التحكم وتحديد “عرض”.
  • ضمن علامة التبويب “شاشة التوقف” يجب أن تكون قادرًا على تحديد “بلا” أو “إيقاف”، لمستخدمي Mac افتح تفضيلات النظام وانقر على “سطح المكتب وشاشة التوقف” حدد علامة التبويب “شاشة التوقف”.

تحديث برنامج تشغيل الشاشة

برنامج تشغيل الشاشة هو جزء من البرنامج الذي يسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالاتصال بشاشتك، إذا كانت لديك مشكلة في شاشتك فقد تتمكن من حلها عن طريق تحديث برنامج تشغيل الشاشة، لتحديث برنامج تشغيل الشاشة:

  • ستحتاج أولاً إلى معرفة نوع الشاشة لديك، يمكنك القيام بذلك من خلال النظر إلى الجزء الخلفي من شاشتك بحثًا عن ملصق يقول “الشركة المصنعة” و “الطراز” بمجرد معرفة هذه المعلومات يمكنك الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالشركة المصنعة لجهاز العرض والبحث عن قسم “التنزيلات” أو “الدعم”، في هذا القسم يجب أن تكون قادرًا على العثور على برنامج تشغيل متوافق مع نظام التشغيل الخاص بك.
  • بمجرد تنزيل برنامج التشغيل انقر نقرًا مزدوجًا فوقه واتبع التعليمات لتثبيته، بمجرد تثبيته أعد تشغيل الكمبيوتر ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة، ومن خلال الفيديو التالي يوضح Monitor going to sleep وحل إخراج الشاشة من وقت السكون.

تغيير إعدادات خطة الطاقة

تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows مع العديد من خطط الطاقة المصممة للمساعدة في توفير الطاقة، الخطط هي في الأساس إعدادات مسبقة تعمل على تغيير عدد من الإعدادات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك سطوع الشاشة والمدة التي يستغرقها جهاز الكمبيوتر الخاص بك في السكون وكيفية تعامل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع طاقة المعالج:

  • يمكنك الوصول إلى إعدادات خطة الطاقة من خلال الانتقال إلى لوحة التحكم> الأجهزة والصوت> خيارات الطاقة. من هنا، يمكنك الاختيار من بين الخطط المختلفة المعدة مسبقًا أو إنشاء خطتك المخصصة.
  • هناك ثلاث خطط طاقة رئيسية: متوازن وموفر للطاقة وأداء عالٍ.
  • التوازن هو الخيار الافتراضي ويحقق توازنًا جيدًا بين الأداء والحفاظ على الطاقة.
  • تم تصميم موفر الطاقة لتقليل استهلاك الطاقة مما قد يؤدي إلى انخفاض الأداء.
  • تم تصميم الأداء العالي لتحقيق أقصى أداء على حساب كفاءة الطاقة.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى