خطوات حل مشكلة Shutdown في ويندوز 7 التي تمنع أيقاف الكمبيوتر

خطوات حل مشكلة Shutdown في ويندوز 7 التي تمنع أيقاف الكمبيوتر

إذا واجهت مشكلة في إيقاف التشغيل في Windows 7 حيث يتم تعليقها في شاشة “إيقاف التشغيل”، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها، حاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لم يفلح ذلك فحاول الضغط باستمرار على زر الطاقة لمدة دقيقة كاملة لفرض إيقاف التشغيل.

مقالات ذات صلة

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال يواجه مشكلة في إيقاف التشغيل، فيمكنك محاولة فتح مدير المهام (اضغط على Ctrl + Alt + Delete) وإنهاء أي عمليات لا تزال قيد التشغيل، إذا فشلت فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة أكثر خطورة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويجب عليك الاتصال بفني للحصول على مزيد من المساعدة.

خطوات حل مشكلة Shutdown في ويندوز 7 التي تمنع أيقاف الكمبيوتر

إذا تم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل غير صحيح  ربما بسبب انقطاع التيار الكهربائي ولا يبدو أنك تستطيع تشغيله مرة أخرى، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها:

  • أولاً تحقق للتأكد من توصيل جميع الكابلات بإحكام، إذا لم يفلح ذلك فحاول الضغط باستمرار على زر الطاقة لمدة دقيقة كاملة، سيؤدي هذا في بعض الأحيان إلى إعادة تعيين الكمبيوتر والسماح له بالتمهيد بشكل صحيح.
  • إذا لم ينجح أي من هذين الحلين فقد تحتاج إلى فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتحقق من التوصيلات بين المكونات المختلفة، في بعض الأحيان يمكن أن يتسبب الكبل غير المحكم في حدوث مشكلة في إيقاف التشغيل.
  • إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة فقد حان الوقت للاتصال بأخصائي، يمكن أن تحدث عمليات إيقاف التشغيل بسبب مشاكل في الأجهزة لذلك من الأفضل السماح لشخص يعرف ما يفعله بإلقاء نظرة عليه.

خطوات حل مشكلة Shutdown في ويندوز 7

يكون بعض الخطوات التي يجب اتباعها لحل مشكلة Shutdown في ويندوز 7 وهي:

  •  في مربع البحث على شريط المهام اكتب موجه الأوامر.
  •  انقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر ثم حدد تشغيل كمسؤول إذا طُلب منك كلمة مرور المسؤول أو التأكيد، فاكتب كلمة المرور أو قدم التأكيد.
  •  في موجه الأوامر اكتب shutdown -s -t 0، ثم اضغط على Enter، يقوم هذا الأمر بإيقاف تشغيل الكمبيوتر على الفور دون سابق إنذار.
  •  إذا كنت ترغب في إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور فاكتب shutdown -r -t 0 ثم اضغط على Enter.
  • الإجهاض عملية إيقاف التشغيل الجارية ومنع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من إيقاف التشغيل اكتب shutdown -a ثم اضغط على Enter.

كيفية حل مشكلة ويندوز 7 التي تمنع إيقاف تشغيل الكمبيوتر

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 7 فربما تكون قد واجهت مشكلة حيث لا يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر، قد تكون هذه مشكلة محبطة للغاية ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لإصلاحها:

  • أولاً يجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك أية تحديثات متوفرة لنظام التشغيل Windows 7، في بعض الأحيان ستصدر Microsoft تحديثات يمكن أن تساعد في إصلاح مشكلات مثل هذه للتحقق من وجود تحديثات، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة “ابدأ” ثم النقر فوق “لوحة التحكم” من هنا  انقر فوق “النظام والأمان” ثم “Windows Update”.
  • إذا لم تكن هناك تحديثات متاحة أو إذا لم يؤد التحديث إلى حل المشكلة، فيمكنك محاولة إعادة تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن.
  • للقيام بذلك ما عليك سوى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم الضغط على مفتاح “F8” قبل أن يبدأ Windows في التحميل سيؤدي ذلك إلى إظهار قائمة خيارات التمهيد المتقدمة من هنا حدد “Safe.

حل مشكلة إيقاف تشغيل الكمبيوتر من خلال زر

يمكن حل مشكلة إيقاف تشغيل الكمبيوتر عن طريق إنشاء زر يقوم بإيقاف تشغيله نيابة عنك، يمكن القيام بذلك باستخدام برنامج يسمح لك بإنشاء زر على سطح المكتب الخاص بك لإيقاف تشغيل الكمبيوتر نيابة عنك.

لا يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر من قائمة

قد تكون هناك عدة أسباب لعدم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من القائمة، قد تكون مشكلة في البرنامج أو مصدر الطاقة أو حتى الأجهزة، إذا لم تكن متأكدًا من المشكلة فمن الأفضل أن تأخذها إلى أحد المحترفين لفحصها.

الفيروسات وبرامج مكافحة الفيروسات

فيروس الكمبيوتر هو نوع من البرامج الضارة التي عند تنفيذها تنسخ نفسها وتصيب الكمبيوتر، يمكن للفيروس أن ينتشر من جهاز كمبيوتر إلى آخر ويمكن أن يكون له آثار ضارة على النظام، بما في ذلك إتلاف البيانات والتسبب في حدوث أعطال وحتى جعل النظام غير قابل للاستخدام، تم تصميم برنامج مكافحة الفيروسات لاكتشاف وإزالة وحماية أجهزة الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى.

اصلاح مشاكل ويندوز 7 بضغطه زر واحده  Fixwin

إذا كنت تواجه أي مشاكل مع Windows 7، فهناك حل بنقرة واحدة يسمى Fixwin لمساعدتك في إصلاحها، Fixwin هو تطبيق محمول يمكن استخدامه لإصلاح عدد من مشاكل Windows 7 الشائعة، لا يتطلب أي تثبيت ويمكن تشغيله من محرك أقراص USB، يمكن لـ Fixwin إصلاح المشكلات مع:

  • تحديث ويندوز
  • جدار حماية Windows
  • متصفح الانترنت
  • ويندوز ميديا ​​بلاير
  • Fixwin هي أداة مفيدة للغاية إذا كنت تواجه أي مشاكل مع Windows 7.

من خلال الفيديو التالي يوضح حل مشكلة عدم اغلاق الكمبيوتر بعد الضغط على Shutdown في ويندوز 7.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى