حل مشكلة الصوت في وصلة hdmi ويندوز 10

مشكلة الصوت في وصلة hdmi ويندوز 10

مشكلة الصوت في وصلة hdmi ويندوز 10
مشكلة الصوت في وصلة hdmi ويندوز 10

إذا كنت تواجه مشكلة في الحصول على الصوت من اتصال HDMI الخاص بك على نظام التشغيل Windows 10 ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب عدم ضبط جهاز الصوت الافتراضي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك على إخراج HDMI. لحل هذه المشكلة ، افتح لوحة التحكم في الصوت وقم بتغيير جهاز الصوت الافتراضي إلى مخرج HDMI. إذا كنت لا تزال غير قادر على سماع أي صوت ، فحاول إعادة تشغيل الكمبيوتر.

أسباب مشكلة الصوت في وصلة hdmi ويندوز 10

السبب الأكثر شيوعًا لمشاكل الصوت في توصيلات HDMI هو التثبيت غير الصحيح لبرنامج التشغيل. في بعض الحالات ، قد لا تكون برامج تشغيل جهاز الصوت لديك متوافقة مع إصدار Windows الذي تستخدمه. يمكن أن يتسبب هذا في مشاكل مع أجهزة التشغيل والتسجيل. سبب شائع آخر لمشاكل الصوت هو BIOS غير صحيح أو قديم.

مقالات ذات صلة

أنواع مشاكل وأعطال الصوت بالكمبيوتر

يمكن تقسيم مشاكل صوت الكمبيوتر بشكل عام إلى فئتين: الأجهزة والبرامج.

تحدث مشكلات الأجهزة عادةً بسبب وجود بطاقة صوت معيبة أو بها عطل ، بينما تحدث مشكلات البرامج عادةً بسبب الإعدادات غير الصحيحة أو برامج التشغيل غير المتوافقة.

تشمل الأعراض الشائعة لمشكلات صوت الكمبيوتر أصوات طقطقة أو فرقعة أو صوت مشوه أو عدم وجود صوت على الإطلاق أو ثابت.

يمكن أن يكون استكشاف مشكلات صوت الكمبيوتر وإصلاحها عملية معقدة ، حيث توجد العديد من الأسباب المحتملة. ومع ذلك ، يمكن حل معظم المشكلات عن طريق التحقق من الإعدادات أو تحديث برامج التشغيل أو استبدال الأجهزة التالفة.

طرق البحث عن تحديد مشاكل الصوت بالكمبيوتر

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعاني من مشاكل في الصوت ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة حل المشكلة. أولاً ، تحقق للتأكد من رفع مستوى الصوت على الكمبيوتر وعدم تمكين زر كتم الصوت. إذا كنت لا تزال غير قادر على سماع أي صوت ، فحاول توصيل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت بمقبس الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة ما إذا كان ذلك يعمل أم لا.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة ، فقد تكون هناك مشكلة في برامج تشغيل الصوت. يمكنك محاولة تحديثها بالانتقال إلى إدارة الأجهزة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك (فقط ابحث عنها في قائمة ابدأ). ابحث عن قسم “أجهزة التحكم في الصوت والفيديو والألعاب” وقم بتوسيعه. انقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الصوت وحدد “تحديث برنامج التشغيل”. إذا لم يفلح ذلك ، يمكنك محاولة إلغاء تثبيت برنامج التشغيل ثم إعادة تثبيته.

تحديد مشاكل الصوت بالكمبيوتر عن طريق ال DOS

إذا كنت تواجه مشكلة في تشغيل الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد تتمكن من حل المشكلة باستخدام DOS. DOS عبارة عن واجهة سطر أوامر يمكن استخدامها لاستكشاف مشكلات جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإصلاحها. لاستخدام DOS ، ستحتاج إلى فتح موجه الأوامر.

بمجرد فتح موجه الأوامر ، ستحتاج إلى كتابة الأمر التالي: sfc / scannow. سيقوم هذا الأمر بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن أي ملفات تالفة واستبدالها بنسخ سليمة. بعد اكتمال الفحص ، أعد تشغيل الكمبيوتر ومعرفة ما إذا كان الصوت يعمل بشكل صحيح. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك محاولة تشغيل الفحص مرة أخرى أو تجربة طريقة أخرى لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

أهمية فحص وصلات السماعات بالكمبيوتر

من المهم التحقق من توصيلات سماعة الرأس بالكمبيوتر بشكل دوري للتأكد من أنها آمنة. إذا كان الاتصال غير آمن ، فقد ينتج عن ذلك جودة صوت رديئة أو حتى عدم وجود صوت على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يتم توصيل سماعات الرأس بشكل صحيح ، فقد يتسبب ذلك أيضًا في تلف سماعات الرأس أو الكمبيوتر.

حل مشكلة الصوت من BIOS

هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب مشكلة الصوت لديك. أول شيء يجب عليك التحقق منه هو إعدادات الصوت في BIOS الخاص بك. في كثير من الأحيان ، يمكن تعطيل الصوت أو ضبطه على مستوى منخفض جدًا بحيث لا يمكن سماعه. إذا لم تتمكن من العثور على إعدادات الصوت في BIOS ، فحاول البحث عن خيار “الوضع الصامت” أو “الوضع الصامت”. سيؤدي هذا عادةً إلى تعطيل كل إخراج الصوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فحص جهاز الكمبيوتر وكارت الصوت بدون برامج

يمكنك التحقق من جهاز الكمبيوتر وبطاقة الصوت بدون برامج من خلال الانتقال إلى لوحة التحكم ثم إلى أيقونة الصوت. من هناك ، يمكنك اختبار بطاقة الصوت الخاصة بك والتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. يمكنك أيضًا ضبط مستوى الصوت من هنا.

حل مشكلة الصوت في وصلة HMDI ويندوز 10

إذا كنت تواجه مشكلات في الصوت عند توصيل الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 10 بجهاز تلفزيون أو جهاز عرض عبر HDMI ، فإن أول شيء يجب تجربته هو تحديث برامج التشغيل الخاصة بك. إذا لم يفلح ذلك ، يمكنك محاولة استكشاف أخطاء إعدادات الصوت في Windows 10 وإصلاحها.

للقيام بذلك ، انتقل إلى البدء> الإعدادات> النظام> الصوت. ضمن الإخراج ، تأكد من تحديد جهاز HDMI الصحيح. إذا لم يكن كذلك ، فحدده ثم انقر فوق الزر “خصائص”.

في نافذة الخصائص ، تأكد من رفع مستوى صوت الجهاز ووحدة تخزين التطبيقات ومن عدم كتم صوتهما. يمكنك أيضًا تجربة الإعدادات الأخرى هنا لمعرفة ما إذا كانت تحدث أي فرق.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في الصوت ، فمن المفيد التحقق من وجود أي تحديثات لنظام التشغيل Windows 10 قد تكون متاحة. للقيام بذلك ، انتقل إلى البدء> الإعدادات> التحديث والأمان> Windows Update وتحقق من وجود أي تحديثات تنتظر التثبيت.

أقرأ ايضا:

زر الذهاب إلى الأعلى