أفضل خطوات لحل مشكلة نسيان باسورد الجوال ايفون

أفضل خطوات لحل مشكلة نسيان باسورد الجوال ايفون

إذا نسيت كلمة مرور هاتف iPhone، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة تذكرها. أولاً، حاول التفكير في كلمة المرور التي استخدمتها في الماضي والتي تشبه تلك التي تحاول تذكرها إذا لم يفلح ذلك، فحاول استخدام أداة استعادة كلمة المرور مثل iForgot أو LastPass. أخيرًا، إذا فشل كل شيء آخر يمكنك دائمًا إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك عن طريق إدخال معرف Apple الخاص بك والإجابة على بعض أسئلة الأمان.

أفضل خطوات لحل مشكلة نسيان باسورد الجوال ايفون

إذا نسيت كلمة مرور iPhone الخاصة بك، فستحتاج إلى إعادة ضبط جهازك للقيام بذلك ستحتاج إلى توصيل جهازك بجهاز كمبيوتر واتباع الإرشادات الموجودة على موقع ويب Apple، إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر فيمكنك الانتقال إلى متجر Apple وسيساعدك في إعادة ضبط جهازك.

نسيت باسورد الموبايل ايفون

إذا نسيت كلمة مرور هاتف iPhone، فيمكنك استخدام الخطوات التالية لإعادة تعيينها:

  1.  انتقل إلى “الإعدادات” وانقر على “مدة استخدام الجهاز”.
  2.  اضغط على تغيير رمز مرور وقت الشاشة، ثم انقر فوق تغيير رمز المرور.
  3.  أدخل رمز مرور جديد.
  4.  اضغط على تغيير رمز المرور إذا كنت لا تتذكر رمز المرور الخاص بك.
  5. فستحتاج إلى مسح جهاز iPhone الخاص بك، والذي يحذف جميع بياناتك وإعداداتك بما في ذلك رمز المرور.

حل مشكلة نسيان باسورد الجوال ايفون

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا نسيت كلمة مرور iPhone الخاصة بك والتي منها ما يلي:

  • قم بإدخال رمز المرور الخاص بك بأحرف أو أرقام خاطئة لمعرفة ما إذا كان يطالبك بخيار “نسيت كلمة المرور”.
  • إذا لم يفلح ذلك، فحاول إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة وزر الصفحة الرئيسية في نفس الوقت حتى يظهر شعار Apple.
  • بمجرد إعادة تشغيل هاتفك حاول إدخال رمز المرور الخاص بك مرة أخرى، إذا كنت لا تزال غير قادر على تذكر كلمة مرورك، فيمكنك إعادة تعيينها عن طريق استعادة iPhone إلى إعدادات المصنع الخاصة به.
  • سيؤدي هذا إلى مسح جميع بياناتك، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك أولاً للقيام بذلك، قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر وافتح iTunes.
  • حدد iPhone الخاص بك من قائمة الأجهزة وانقر فوق “استعادة”، اتبع المطالبات لاستعادة iPhone إلى إعدادات المصنع الخاصة به.

خطوات استرداد باسورد الجوال ايفون

إذا نسيت رمز مرور iPhone الخاص بك، فيمكنك إعادة تعيينه باستخدام iTunes أو أداة البحث على جهاز Mac. إذا كنت لا تتذكر رمز المرور الخاص بك فستحتاج إلى مسح جهاز iPhone الخاص بك، والذي يحذف جميع بياناتك وإعداداتك  بما في ذلك رمز المرور.

إذا لم تقم مطلقًا بالمزامنة مع iTunes أو إعداد Find My iPhone في iCloud ، فستحتاج إلى استخدام وضع الاسترداد لاستعادة جهازك سيؤدي هذا إلى محو جميع بياناتك وإعداداتك.

كيف أفتح الجوال إذا نسيت الرقم السري

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بهاتفك، فهناك عدة طرق لمحاولة إلغاء قفله إذا كان لديك حساب Google مرتبط بهاتفك، فيمكنك إدخال معلومات حساب Google الخاص بك على شاشة القفل لإلغاء قفله. إذا لم يفلح ذلك، يمكنك محاولة إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع ، مما سيؤدي إلى محو جميع بياناتك ولكن يجب أيضًا إزالة قفل كلمة المرور. أخيرًا، إذا لم تنجح أي من هذه الخيارات فيمكنك اصطحاب هاتفك إلى محترف يمكنه مساعدتك في فتحه.

فتح الجوال باستخدام الحساب جوجل

تسمح لك معظم أجهزة Android بإضافة حساب Google واستخدامه كوسيلة لإلغاء قفل هاتفك إذا نسيت النمط أو PIN أو كلمة المرور، يعد استخدام حساب Google الخاص بك لإلغاء قفل هاتفك عملية بسيطة إلى حد ما يمكن إنجازها باتباع الخطوات التالية:

أولاً تأكد من أن جهازك متصل بالإنترنت بعد ذلك، انتقل إلى قسم “قفل الشاشة والأمان” في قائمة الإعدادات ثم اضغط على خيار “قفل الشاشة” ثم حدد خيار “نسيت النمط”، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب Google المرتبط بجهازك بمجرد تسجيل الدخول بنجاح، ستتمكن من اختيار نمط أو رمز PIN أو كلمة مرور جديدة لجهازك.

الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد

هي نوع من الأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام التشغيل Android، وهو نظام تشغيل قائم على Linux تم تطويره بواسطة Google تأتي أجهزة Android بأشكال وأحجام عديدة، من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى الأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة التلفزيون، Android هو أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة شيوعًا في العالم مع أكثر من ملياري مستخدم نشط، ويوضح الفيديو التالي الحل النهائي لفتح قفل الايفون بعد نسيان كلمة السر 

طريقة فتح الأيفون إذا نسيت رمز القفل

إذا نسيت رمز قفل iPhone ولا تعرف كيفية فتحه، فلا تقلق هناك عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها للقيام بذلك والتي منها التالي:

  • إحدى الطرق هي استخدام ميزة Find My iPhone إذا قمت بتمكينها. سيسمح لك ذلك بمسح جهازك عن بُعد وتعيين رمز مرور جديد.
  • هناك طريقة أخرى وهي توصيل جهازك بجهاز كمبيوتر واستخدام iTunes لاستعادته سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات الموجودة على جهازك، لذا تأكد من أن لديك نسخ احتياطية أولاً.
  • إذا لم تنجح أي من هاتين الطريقتين، فقد تحتاج إلى الاتصال بدعم Apple أو اصطحاب جهازك إلى متجر Apple للحصول على مزيد من المساعدة.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى