أفضل خطوات لحل مشكلة نسيان كلمة مرور إذا نسيت باسورد الايكلود واسئلة الأمان

أفضل خطوات لحل مشكلة نسيان كلمة مرور إذا نسيت باسورد الايكلود واسئلة الأمان

هناك عدة طرق مختلفة لاسترداد أسئلة الأمان لحساب Apple، إحدى الطرق هي الذهاب إلى موقع Apple الإلكتروني والنقر على رابط “اتصل بنا” من هناك ستحتاج إلى ملء نموذج بمعلوماتك الشخصية وأسئلتك، هناك طريقة أخرى وهي الاتصال بخدمة عملاء Apple على الرقم 1-800-MY-APPLE والتحدث مع ممثل يمكنه مساعدتك في إعادة تعيين أسئلة الأمان الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

أفضل خطوات لحل مشكلة نسيان كلمة مرور إذا نسيت باسورد الايكلود واسئلة الأمان

إذا نسيت كلمة مرور iCloud وأسئلة الأمان، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة استرداد حسابك والتي منها:

  • حاول استخدام أداة استرداد الحساب عبر الإنترنت من Apple، سيسمح لك ذلك بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا كان بإمكانك الإجابة على بعض أسئلة الأمان.
  • إذا كنت لا تتذكر إجابات أسئلة الأمان الخاصة بك أو إذا كانت أداة استرداد الحساب عبر الإنترنت لا تعمل، فيمكنك محاولة الاتصال بدعم Apple.
  • إذا كنت لا تزال غير قادر على استرداد حسابك، فستحتاج إلى إنشاء حساب iCloud جديد.
  • هذا يعني فقدان أي بيانات تم تخزينها في حسابك القديم، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي بيانات مهمة قبل إنشاء حساب جديد.

نسيت باسورد الايكلود وأسئلة الأمان

إذا نسيت كلمة مرور iCloud أو أسئلة الأمان، فيمكنك استخدام iPhone أو iPad أو iPod touch للحصول على المساعدة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • انقر فوق الإعدادات> [اسمك]، ثم انقر فوق كلمة المرور والأمان.
  • اضغط على تحرير على يسار أسئلة الأمان.
  • انقر على “متابعة”، ثم حدد “أريد إعادة تعيين أسئلتي”.
  • أدخل تاريخ ميلادك واضغط على متابعة.
  • اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

نسيت باسورد الايكلود واسئلة الأمان

إذا نسيت كلمة مرور iCloud أو أسئلة الأمان فيمكنك استخدام معرف Apple الخاص بك لإعادة تعيينها، إذا لم يكن لديك معرف Apple فيمكنك إنشاء واحد.

استخدام جهازك لإعادة تعيين كلمة السر

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك استخدام جهازك لإعادة تعيينها للقيام بذلك ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على جهاز كمبيوتر أو جهاز آخر، بعد ذلك انتقل إلى قسم الأمان في حسابك على Google، ضمن “تسجيل الدخول إلى Google” حدد التحقق بخطوتين.

قد تحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى ضمن “طرق الحصول على رموز التحقق”، حدد إضافة مفتاح أمان ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد مفتاح الأمان.

فتح مركز التجكم على iPhone أو iPad أو iPod touch أو Apple Watch بنظام watchOS 8

يمكنك فتح مركز التحكم على iPhone أو iPad أو iPod touch أو Apple Watch بنظام watchOS 8 أو إصدار أحدث من خلال التالي:

  • يمكنك فتح مركز التحكم عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة.
  • إذا كنت تستخدم iPhone مع Face ID فيمكنك أيضًا فتح Control Center عن طريق التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • يمكنك تخصيص عناصر التحكم التي تظهر في مركز التحكم ويمكنك أيضًا استخدام مركز التحكم للوصول بسرعة إلى الإعدادات والتطبيقات الأخرى.

استخدام جهاز شخص آخر لإعادة تعيين كلمة السر

إذا نسيت كلمة مرورك فيمكنك استخدام جهاز شخص آخر لإعادة تعيينها، للقيام بذلك ستحتاج إلى الوصول إلى جهاز الشخص ومعرفة رمز المرور الخاص به، بمجرد أن تتمكن من الوصول إلى أجهزتهم انتقل إلى تطبيق الإعدادات وانقر على اسمهم في الجزء العلوي من الشاشة ثم اضغط على خيار “كلمة المرور والأمان”، من هنا ستتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك عن طريق إدخال كلمة مرور جديدة.

في حال تعذّر تغيير كلمة السر أو إعادة تعيينها

إذا لم تتمكن من تغيير كلمة المرور الخاصة بك أو إعادة تعيينها، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو الاتصال بمزود البريد الإلكتروني الخاص بك، إذا كنت تستخدم خدمة بريد إلكتروني مستندة إلى الويب مثل Gmail أو Yahoo Mail أو Outlook.com فانتقل إلى موقع الويب وابحث عن رابط “تعليمات” أو “جهة اتصال” أو “دعم”.

إذا كنت تستخدم حساب بريد إلكتروني خاص بالعمل أو المدرسة أو مؤسسة أخرى فانتقل إلى موقع الويب الخاص بهم وابحث عن رابط “مساعدة” أو “جهة اتصال” أو “دعم”، إذا لم تتمكن من العثور على واحد فحاول البحث في الويب عن “[المؤسسة] + جهة اتصال” على سبيل المثال إذا كنت تواجه مشكلة مع حسابك في جامعة أريزونا، فابحث في الويب عن “جهة اتصال بجامعة أريزونا”.

بمجرد العثور على طريقة للاتصال بمزود البريد الإلكتروني الخاص بك، اتبع التعليمات الخاصة بهم لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، يتضمن هذا عادةً إدخال اسم المستخدم الخاص بك والإجابة على أسئلة الأمان، ويوضح الفيديو التالي حل مشكلة نسيان باسورد الايكلود في الايفون والايباد

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى