نسيت باسورد الراوتر tp-link أفضل طريقة لاسترداد الباسورد

نسيت باسورد الراوتر tp-link أفضل طريقة لاسترداد الباسورد

إذا نسيت كلمة المرور لجهاز التوجيه TP-Link فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إعادة تعيينها، الطريقة الأولى هي استخدام الواجهة المستندة إلى الويب للقيام بذلك ستحتاج إلى الاتصال بالواجهة المستندة إلى الويب لجهاز التوجيه الخاص بك وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، بمجرد تسجيل الدخول ستتمكن من تغيير كلمة المرور ضمن علامة التبويب “الإدارة”.

مقالات ذات صلة

نسيت باسورد الراوتر tp-link أفضل طريقة لاسترداد الباسورد

الطريقة لإعادة تعيين كلمة مرور جهاز التوجيه TP-Link هي استخدام زر إعادة الضبط الموجود في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه للقيام بذلك، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر إعادة الضبط لمدة 10 ثوانٍ، سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

نسيت باسورد ااراوتر tp-link

إذا نسيت كلمة مرور جهاز التوجيه TP-Link، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إعادة تعيينها والتي منها ما يلي:

  • الأول هو استخدام زر إعادة الضبط في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه.
  • سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين كلمة المرور إلى إعدادات المصنع الافتراضية، والتي عادةً ما تكون “المسؤول”.
  • الطريقة الثانية هي تسجيل الدخول إلى واجهة الويب الخاصة بالموجه وتغيير كلمة المرور من هناك.
  • للقيام بذلك ستحتاج إلى معرفة عنوان IP الخاص بالموجه.
  • الطريقة الثالثة هي الاتصال بدعم عملاء TP-Link وسوف يساعدونك في إعادة تعيين كلمة المرور.

ما الحل إذا نسيت باسورد ااراوتر tp-link؟

إذا نسيت كلمة مرور جهاز التوجيه TP-Link، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إعادة تعيينها والتي منها الآتي:

  • الطريقة الأولى هي الضغط مع الاستمرار على زر إعادة الضبط في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه لمدة 30 ثانية، سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك إلى إعدادات المصنع الافتراضية.
  • إذا لم يفلح ذلك يمكنك محاولة تسجيل الدخول إلى واجهة ويب TP-Link والانتقال إلى أدوات النظام> صفحة الإعدادات الافتراضية للمصنع من هنا يمكنك النقر فوق الزر “استعادة” لإعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك.
  • إذا لم تنجح أي من هاتين الطريقتين فستحتاج إلى الاتصال بدعم عملاء TP-Link للحصول على مزيد من المساعدة.

خطوات حل مشكلة نسيان باسورد الراوتر tp-link

يمكنك تتبع الخطوات التالية لعلاج مشكلة نسيان الباسورد والتي منها التالي:

  1. إن عملية نسيان كلمة مرور جهاز التوجيه TP-Link ليست معقدة كما قد تبدو للوهلة الأولى فقط بضع خطوات بسيطة وستكون قادرًا على إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك والعودة إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك.
  2. أول شيء عليك القيام به هو تحديد زر “إعادة التعيين” على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه TP-Link، بمجرد العثور عليه اضغط مع الاستمرار على الزر لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا.
  3. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك إلى إعدادات المصنع الافتراضية.
  4.  بعد إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك يمكنك الوصول إليه باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين اللذين يكونان عادةً “admin” لكليهما.
  5.  بمجرد تسجيل الدخول يمكنك بعد ذلك تغيير كلمة المرور إلى كلمة مرور أكثر أمانًا ولا تنسى في المرة القادمة.

طرق استرداد باسورد الراوتر tp-link

هناك عدة طرق لاستعادة كلمة مرور جهاز TP-Link، الأول هو التحقق من وثائق جهاز التوجيه يجب أن يكون هذا قادرًا على إخبارك بكيفية إعادة تعيين كلمة المرور، إذا لم يفلح ذلك يمكنك محاولة الوصول إلى واجهة الويب الخاصة بالموجه والبحث عن خيار إعادة الضبط هناك.

أخيرًا إذا فشل كل شيء آخر يمكنك محاولة إعادة ضبط المصنع لجهاز التوجيه، سيؤدي هذا إلى مسح جميع إعداداتك لذا تأكد من أن لديك نسخة احتياطية قبل القيام بذلك.

تغيير باسورد الواي فاي خلال متصفح الانترنت

إذا كنت ترغب في تغيير كلمة مرور WiFi وليس لديك وصول فعلي إلى جهاز التوجيه، فيمكنك القيام بذلك من خلال متصفح الإنترنت الخاص بك حيث تختلف العملية باختلاف جهاز التوجيه، ولكنك ستحتاج عمومًا إلى إدخال عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في شريط العناوين وتسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور ثم البحث عن قسم بعنوان “لاسلكي” أو “WiFi”، من هناك يجب أن تكون قادرًا على تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

ما هو أسم المستخدم وكلمة السر الأفتراضي لأجهزة TP-Link

اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيان لأجهزة TP-Link هما admin.

طريقة إعادة جهاز الراوتر إلى إعدادات المصنع الافتراضية

إذا كنت ترغب في إعادة جهاز التوجيه الخاص بك إلى إعدادات المصنع الافتراضية الخاصة به، فيمكنك عادةً القيام بذلك عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر إعادة الضبط في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه لمدة 30 ثانية، سيؤدي هذا إلى مسح أي إعدادات مخصصة أدخلتها بما في ذلك كلمة المرور الخاصة بك.

الإعدادات الافتراضية للراوتر كلمة المرور واسم المستخدم

إذا كنت تبحث عن تغيير كلمة المرور واسم المستخدم لجهاز التوجيه، فعادة ما تكون الإعدادات الافتراضية هي كلمة المرور واسم المستخدم يمكنك العثور عليها من خلال البحث في دليل جهاز التوجيه أو عبر الإنترنت، بمجرد العثور عليها يمكنك تغييرها إلى ما تريد فقط تأكد من اختيار كلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة، ويوضح الفيديو التالي نسيت الباسورد للراوتر tplink كيف تستعيد الباسورد

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى