أفضل 3 طرق لإستعادة كلمة مرورو بعد أن نسيت باسورد اللاب توب asus

أفضل 3 طرق لإستعادة كلمة مرورو بعد أن نسيت باسورد اللاب توب asus

إذا نسيت كلمة مرور الكمبيوتر المحمول Asus فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إعادة تعيينها، إحدى الطرق هي استخدام قرص إعادة تعيين كلمة المرور، إذا قمت بإنشاء واحد عند إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأول مرة فيمكنك إدخاله في جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتباع التعليمات لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

مقالات ذات صلة

أفضل 3 طرق لاستعادة كلمة مرور بعد أن نسيت باسورد اللاب توب asus

هناك طريقة أخرى لإعادة تعيين كلمة المرور وهي استخدام محرك أقراص ثابت خارجي أو محرك أقراص USB محمول وهي:

  • ستحتاج إلى إنشاء محرك أقراص قابل للتمهيد باستخدام أداة استرداد كلمة مرور Windows عليه، بمجرد إنشاء محرك الأقراص القابل للتمهيد أدخله في جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتبع التعليمات لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
  • إذا لم يكن لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور أو محرك أقراص قابل للتمهيد، فلا يزال بإمكانك إعادة تعيين كلمة المرور عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك.
  • بمجرد تسجيل الدخول انقر فوق علامة التبويب “الأمان” ثم انقر فوق الارتباط “مزيد من إعدادات الأمان”، من هنا ستتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

نسيت باسورد اللاب توب اسوس

إذا نسيت كلمة مرور الكمبيوتر المحمول Asus، فهناك بعض الخيارات لإعادة تعيينها وهي:

  • الأول هو استخدام قسم الاسترداد على القرص الصلب، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق الضغط على F9 أثناء التمهيد، سيسمح لك ذلك بإعادة تعيين كلمة المرور دون فقد أي بيانات.
  • إذا لم يكن لديك قسم استرداد يمكنك محاولة استخدام محرك أقراص USB قابل للتمهيد مع أداة إعادة تعيين كلمة المرور مثل Offline NT Password & Registry Editor.
  • أخيرًا إذا فشل كل شيء آخر يمكنك دائمًا الاتصال بدعم عملاء Asus للحصول على المساعدة.

نسيت باسورد اللاب توب asus

إذا نسيت كلمة مرور الكمبيوتر المحمول Asus فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها لإعادة تعيينها والتي منها:

  • طريقة واحدة هي استخدام حساب المسؤول المدمج، حيث يتم إنشاء هذا الحساب افتراضيًا على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ويمكن استخدامه للوصول إلى الكمبيوتر إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك.
  • هناك طريقة أخرى لإعادة تعيين كلمة مرور الكمبيوتر المحمول Asus وهي استخدام قرص إعادة تعيين كلمة المرور، هذا هو القرص الذي تقوم بإنشائه مسبقًا ويمكن استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا نسيتها.
  • لإنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور ستحتاج إلى محرك أقراص USB محمول والوصول إلى كمبيوتر آخر وبمجرد حصولك على هذه الأشياء، يمكنك اتباع التعليمات الموجودة هنا لإنشاء القرص.
  • إذا لم يكن لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور أو إذا كنت لا تتذكر كلمة مرور المسؤول فستحتاج إلى استخدام قرص تثبيت Windows لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لذا تأكد من أن لديك نسخ احتياطية من أي ملفات مهمة قبل المتابعة.

حل مشكلة نسيان باسورد اللاب توب asus

تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Asus على ميزة أمان مضمنة تتيح لك تعيين كلمة مرور للكمبيوتر، إذا نسيت كلمة المرور فلا توجد طريقة لإعادة تعيينها دون مساعدة خدمة العملاء وللوصول إلى خدمة العملاء، ستحتاج إلى تقديم إثبات الشراء ومعرف الهوية الخاص بك، بمجرد الاتصال بخدمة العملاء سيتمكنون من مساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

خطوات استرداد باسورد اللاب توب asus

بافتراض أنك نسيت كلمة مرور جهاز الكمبيوتر المحمول Asus الخاص بك وتم قفله الآن، فهناك عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها لاستعادتها أول شيء يجب أن تجربه هو ببساطة إدخال تاريخ ميلادك أو أي معلومات شخصية أخرى ربما تم تعيينها كتلميح إذا لم يفلح ذلك، يمكنك محاولة استخدام قرص إعادة تعيين كلمة المرور إذا قمت بإنشاء قرص عند إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأول مرة، إذا لم يكن لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور فيمكنك محاولة استخدام قرص تثبيت Windows 10 أو محرك أقراص USB، أخيرًا إذا فشل كل شيء آخر يمكنك استخدام خدمة استعادة بيانات احترافية لمساعدتك على استعادة الوصول إلى حسابك.

كيفية إزالة و حذف باسورد البيوس لمختلف موديلات لاب توب أسوس Asus الحديثة

تستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Asus كلمة مرور BIOS خاصة يمكن إعادة تعيينها عن طريق إزالة بطارية CMOS وإعادة إدخالها، ستؤدي هذه العملية إلى تعطيل حماية كلمة المرور مؤقتًا مما يتيح لك الوصول إلى BIOS وتغيير الإعدادات.

لإزالة كلمة مرور BIOS على كمبيوتر محمول Asus

يمكنك اتباع سلسلة الخطوات التالية من أجل إزالة كلمة مرور BIOS على كمبيوتر محمول Asus:

  1. قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول وإزالة البطارية.
  2. حدد موقع بطارية CMOS على اللوحة الأم، سيبدو وكأنه عملة فضية صغيرة.
  3.  قم بإزالة بطارية CMOS وانتظر لمدة 10 ثوانٍ على الأقل قبل استبدالها.
  4.  استبدال البطارية والطاقة على الكمبيوتر المحمول، يجب الآن تعطيل كلمة مرور BIOS.

إذا كنت بحاجة إلى إزالة كلمة مرور BIOS نهائيًا، فستحتاج إلى تحديث BIOS باستخدام أداة مساعدة خاصة توفرها Asus ستحل هذه العملية محل إعدادات BIOS الحالية بما في ذلك أي كلمات مرور، لذا تأكد من أن لديك نسخة احتياطية قبل المتابعة.

الطريقة السهلة و العملية لإزالة كلمات مرور البيوس عن لاب توبات أسوس Asus

كلمة مرور BIOS هي مقياس حماية يمكن استخدامه لمنع المستخدمين غير المصرح لهم من الوصول إلى إعدادات BIOS، إذا نسيت كلمة مرور BIOS فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها محاولة إعادة تعيينها وإحدى الطرق هي استخدام أداة تسمى “Asus Password Recovery”، تم تصميم هذه الأداة للعمل مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة Asus ويمكن تنزيلها مجانًا من موقع Asus على الويب.

هناك طريقة أخرى لإعادة تعيين كلمة مرور BIOS وهي استخدام محرك أقراص USB قابل للتمهيد وللقيام بذلك ستحتاج إلى إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد باستخدام أداة “Asus Password Recovery” عليه، بمجرد إنشاء محرك أقراص USB القابل للتمهيد ستحتاج إلى تشغيل الكمبيوتر المحمول منه سيسمح لك ذلك بالوصول إلى إعدادات BIOS وإعادة تعيين كلمة المرور.

إذا لم يكن لديك محرك أقراص USB قابل للتمهيد أو إذا كنت لا تتذكر كلمة مرور BIOS، فيمكنك أيضًا محاولة إعادة تعيين كلمة المرور عن طريق إخراج بطارية CMOS وسيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جميع ملفات

الخطوات المتبعة لإزالة باسوورد البيوس عن لاب توبات أسوس

فيما يلي خطوات إزالة كلمة مرور BIOS لأجهزة الكمبيوتر المحمولة Asus:

  1.  قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول وانتظر ظهور شاشة BIOS.
  2.  اضغط على المفتاح F9 للدخول إلى BIOS Setup Utility.
  3.  استخدم مفاتيح الأسهم للانتقال إلى علامة التبويب الأمان.
  4.  حدد خيار تعيين كلمة مرور المشرف واضغط على Enter.
  5.  اكتب كلمة المرور الحالية واضغط على Enter.
  6.  اكتب كلمة مرور جديدة، وقم بتأكيدها ثم اضغط على Enter.
  7.  اضغط على F10 لحفظ التغييرات والخروج من BIOS Setup Utility.

الطريقة الناجحة لإزالة كلمة مرور البيوس عن مختلف لاب توبات أسوس الحديثة بضغطة زر

الطريقة السهلة والناجحة لإزالة وحذف كلمة مرور BIOS على العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة من Asus بنقرة زر واحدة، فهي تعمل بنسبة 100٪ مع معظم الموديلات الحديثة ويمكنك استخدام هذه الطريقة لإعادة تعيين كلمة مرور BIOS على أي كمبيوتر محمول من Asus.

هذه عملية بسيطة للغاية لا تتطلب سوى بضع نقرات بالماوس، ما عليك سوى تنزيل البرنامج وتشغيله والنقر فوق الزر “إزالة كلمة مرور BIOS”، هذا هو! ستتم إزالة كلمة مرور BIOS الخاصة بك وستتمكن من الوصول إلى الكمبيوتر المحمول مرة أخرى، ومن خلال الفيديو التالي يوضح كيف افتح اللاب توب اذا نسيت كلمه المرور

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى