نسيت باسورد اللاب توب dell وخطوات استرجاع الباسورد بطريقة سهلة

نسيت باسورد اللاب توب dell وخطوات استرجاع الباسورد بطريقة سهلة

إذا نسيت كلمة مرور الكمبيوتر المحمول من Dell، فهناك بعض الخيارات لإعادة تعيينها إذا كان لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور، فيمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. إذا لم يكن لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور، فستحتاج إلى استخدام محرك استرداد أو إعادة تثبيت Windows، لإنشاء محرك استرداد ستحتاج إلى محرك أقراص USB محمول بسعة 8 جيجابايت على الأقل.

مقالات ذات صلة

بمجرد حصولك على محرك الاسترداد يمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، إذا لم يكن لديك محرك استرداد ولا يمكنك تذكر كلمة مرورك فستحتاج إلى إعادة تثبيت Windows.

نسيت باسورد اللاب توب dell وخطوات استرجاع الباسورد بطريقة سهلة

إذا نسيت كلمة مرورك لجهاز كمبيوتر Dell المحمول الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 7، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إعادة تعيينها والتي منها التالي:

  • إحدى الطرق هي استخدام ميزة “قرص إعادة تعيين كلمة المرور” في Windows 7.
  • سيسمح لك ذلك بإنشاء قرص يمكن استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا نسيتها للقيام بذلك، انتقل إلى “لوحة التحكم” ثم “حسابات المستخدمين”.
  • انقر فوق “إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور” واتبع التعليمات.
  • هناك طريقة أخرى لإعادة تعيين كلمة المرور وهي استخدام أداة خارجية مثل “NT Password & Registry Editor“. هذا برنامج مجاني يمكن تنزيله وتشغيله من محرك أقراص USB بمجرد التمهيد من محرك أقراص USB، حدد الخيار “تحرير بيانات المستخدم وكلمات المرور”
  • من هنا يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك إلى شيء آخر.
  • إذا كنت لا تزال غير قادر على إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، فستحتاج إلى الاتصال بدعم عملاء Dell للحصول على مزيد من المساعدة.

نسيت الباسورد لاب توب ديل

إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك لجهاز الكمبيوتر المحمول من Dell، فهناك بعض الخيارات لإعادة تعيينها والتي منها الأتي:

  • أحد الخيارات هو استخدام موقع Dell Support على الويب لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، ستحتاج إلى إدخال علامة خدمة Dell الخاصة بك، وهي رمز يحدد الكمبيوتر المحمول الخاص بك بمجرد إدخال علامة الخدمة الخاصة بك سيتم إعطاؤك قائمة من الخيارات لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
  • خيار آخر هو استخدام ميزة قرص إعادة تعيين كلمة مرور Windows.
  • تنشئ هذه الميزة قرصًا يمكن استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا نسيتها لاستخدام هذه الميزة، يجب عليك أولاً إنشاء قرص إعادة التعيين قبل أن تنسى كلمة مرورك.
  • بمجرد إنشاء القرص، يمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا لزم الأمر.
  • يمكنك استخدام موقع ويب Dell Support أو ميزة Windows Password Reset Disk لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

حل مشكلة نسيان باسورد اللاب توب dell

تأتي أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell مزودة ببرنامج Dell Backup and Recovery المثبت مسبقًا والذي يساعد المستخدمين على إنشاء نسخ احتياطية من بياناتهم واستعادة نظامهم في حالة فقد البيانات، إذا نسيت كلمة مرور الكمبيوتر المحمول من Dell، فيمكنك استخدام هذا البرنامج لإعادة تعيينها.

إعادة تعيين كلمة مرور كمبيوتر Dell المحمول باستخدام برنامج Dell Backup and Recovery

يمكنك القيام بإعادة تعيين كلمة المرور على Dell عن طريق أتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل كمبيوتر Dell المحمول وانتظر ظهور شاشة تسجيل الدخول.
  2.  انقر فوق رمز Dell Backup and Recovery.
  3.  حدد الخيار “لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي”.
  4.  أدخل كلمة المرور الجديدة مرتين وانقر فوق الزر “موافق”.
  5.  أعد تشغيل الكمبيوتر المحمول وقم بتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الجديدة.

خطوات استرداد باسورد اللاب توب dell

خطوات استعادة كلمة مرور الكمبيوتر المحمول من Dell:

  1.  أعد تشغيل الكمبيوتر المحمول Dell وانتظر ظهور شاشة تسجيل الدخول.
  2.  انقر على رابط “نسيت كلمة المرور”.
  3.  أدخل اسم المستخدم الخاص بك وانقر فوق الزر “إرسال”.
  4.  سيتم إرسال بريد إلكتروني مع تعليمات إعادة تعيين كلمة المرور إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل.
  5.  اتبع التعليمات الواردة في البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك واستعادة الوصول إلى حسابك.

كيفية إزالة باسورد البيوس للاب توب Dell بالخطوات

هناك عدة طرق مختلفة لإزالة كلمة مرور BIOS من كمبيوتر محمول من Dell، اعتمادًا على نوع كلمة المرور، النوع الأكثر شيوعًا من كلمة مرور BIOS هو كلمة مرور التشغيل، والتي يتم تعيينها بواسطة المسؤول لمنع الوصول غير المصرح به إلى الكمبيوتر.

إذا كان هذا هو نوع كلمة المرور التي تم تعيينها، فيمكن عادةً إزالتها ببساطة عن طريق فتح الكمبيوتر وإزالة بطارية CMOS لبضع دقائق، سيؤدي ذلك إلى إعادة تعيين كلمة المرور والسماح لك بالوصول إلى BIOS مرة أخرى، نوع آخر من كلمة مرور BIOS هو كلمة مرور القرص الصلب، والتي يتم تعيينها لمنع الوصول غير المصرح به إلى البيانات الموجودة على القرص الصلب،  لإزالة هذا النوع من كلمات المرور ستحتاج إلى الاتصال بدعم عملاء Dell وتزويدهم بإثبات الملكية حتى يتمكنوا من إعادة تعيينها لك.

تنزيل برنامج إزالة باسورد البيوس

برنامج إزالة كلمة مرور Bios هو برنامج يمكن استخدامه لإزالة كلمة مرور bios من جهاز الكمبيوتر. يتم توفير البرنامج عادةً من قبل الشركة المصنعة للكمبيوتر أو من قبل طرف ثالث، عادة ما يكون البرنامج عبارة عن تطبيق صغير يتم تثبيته على الكمبيوتر بمجرد تثبيت البرنامج، سيطلب من المستخدم إدخال كلمة مرور السير سيقوم البرنامج بعد ذلك بإزالة كلمة مرور السير من الكمبيوتر.

حل مشكلة باسورد البيوس Dell

تعد مشكلة كلمة مرور BIOS من Dell مشكلة شائعة جدًا يمكن إصلاحها بسهولة باتباع بعض الخطوات البسيطة، في معظم الحالات يمكن إعادة تعيين كلمة مرور السير ببساطة عن طريق إزالة بطارية CMOS لبضع دقائق إذا لم يفلح ذلك، فقد تحتاج إلى تجربة طريقة مختلفة مثل استخدام برنامج لإعادة تعيين كلمة مرور السير.

إلغاء باسورد البيوس لابتوب توشيبا Satellite A100

يمكن إلغاء كلمة مرور الكمبيوتر المحمول Toshiba Satellite A100 عن طريق إزالة بطارية CMOS لمدة 10-15 دقيقة. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين كلمة مرور السير ويسمح لك بالوصول إلى الكمبيوتر مرة أخرى، ومن خلال الفيديو التالي يوضح كيف افتح اللاب توب اذا نسيت كلمه المرور

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى