نسيت باسورد الواي فاي للموبايل كيفية تخطي مشكلة النسيان

نسيت باسورد الواي فاي للموبايل كيفية تخطي مشكلة النسيان

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بجهاز توجيه WiFi المحمول، فهناك عدة طرق لإعادة تعيينها أول شيء يجب تجربته هو كلمة المرور الافتراضية التي تتم طباعتها غالبًا على جهاز التوجيه نفسه. إذا لم يفلح ذلك، فيمكنك عادةً الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه عن طريق إدخال 192.168.1.1 في شريط عنوان متصفح الويب الخاص بك، بمجرد تسجيل الدخول ابحث عن قسم يسمى “كلمة المرور” أو “الأمان” من هناك يجب أن تكون قادرًا على تغيير كلمة المرور إلى شيء لا يُنسى.

نسيت باسورد الواي فاي للموبايل كيفية تخطي مشكلة النسيان

إذا نسيت كلمة مرور Wi-Fi لنقطة اتصالك المحمولة، فيمكنك دائمًا العثور عليها من خلال البحث في إعدادات نقطة الاتصال. للقيام بذلك، افتح تطبيق الإعدادات وانقر على خيار “الشبكة والإنترنت” ثم اضغط على خيار “Hotspot & Tethering” وحدد خيار “Wi-Fi hotspot”، سيتم سرد كلمة المرور تحت عنوان “الأمان”.

نسيت باسورد الواي فاي للموبايل

إذا كنت تحاول الاتصال بشبكة Wi-Fi ونسيت كلمة المرور، فهناك عدة طرق لاستعادتها والتي منها ما يلي:

  • تتمثل إحدى الطرق في سؤال الشخص الذي أنشأ الشبكة، إذا كان هذا الشخص غير متاح.
  • يمكنك محاولة البحث عن كلمة المرور في صفحة تكوين جهاز التوجيه.
  • يمكن الوصول إلى هذا عادةً عن طريق كتابة 192.168.1.1 في شريط عنوان متصفح الويب الخاص بك، بمجرد تسجيل الدخول ابحث عن قسم يسمى “لاسلكي” أو “Wi-Fi” أو شيء مشابه.
  • يجب أن يتم سرد كلمة المرور هنا.
  • إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على كلمة المرور، فيمكنك إعادة تعيين جهاز التوجيه إلى إعدادات المصنع الافتراضية ولكن سيؤدي هذا إلى مسح جميع الإعدادات المخصصة بما في ذلك كلمة المرور، لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي بيانات مهمة أولاً.
  • للقيام بذلك، حدد موقع زر إعادة الضبط في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه استمر في الضغط عليه لمدة 30 ثانية أو أكثر.
  • ثم حاول الاتصال بشبكة Wi-Fi مرة أخرى باستخدام ملف.

حل مشكلة نسيان باسورد الواي فاي للموبايل

إذا نسيت كلمة مرور Wi-Fi لهاتفك المحمول، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة حل المشكلة، في البداية حاول البحث عن كلمة المرور في إعدادات هاتفك، إذا لم تتمكن من العثور عليه هناك فحاول البحث عنه في إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك، إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور عليه يمكنك محاولة إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك إلى إعدادات المصنع الخاصة به. أخيرًا، إذا فشل كل شيء آخر يمكنك الاتصال بمزود خدمة الهاتف المحمول واطلب منه المساعدة.

خطوات استرداد باسورد الواي فاي للموبايل

إذا نسيت كلمة مرور WiFi وتحتاج إلى استعادتها، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها والتي منها التالي:

  • أولاً، حاول أن تتذكر ما إذا كنت قد غيرت كلمة المرور أو ما إذا كانت كلمة المرور الافتراضية. إذا قمت بتغييره، فحاول أن تتذكر ما قد تكون غيرته إليه، إذا كنت لا تستطيع التذكر فلا تقلق – لا يزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها.
  • بعد ذلك، تحقق من أي وثائق أو أوراق مرفقة مع جهاز التوجيه الخاص بك عند إعداده لأول مرة، في كثير من الأحيان سيتم سرد كلمة المرور هناك إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا داعي للقلق – لا تزال هناك بعض الخيارات المتاحة لك.
  • أخيرًا، إذا كنت لا تزال غير قادر على تذكر كلمة مرور WiFi فيمكنك إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك إلى إعدادات المصنع الافتراضية، سيؤدي هذا إلى محو جميع تخصيصاتك بما في ذلك كلمة المرور لذا تأكد من اختيار كلمة مرور جديدة ستتذكرها هذه المرة!

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج

هناك عدة طرق لمعرفة كلمة مرور wifi الخاصة بك من هاتفك المحمول دون الحاجة إلى أي برنامج، الطريقة الأكثر شيوعًا هي البحث ببساطة في إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك، حيث تحتوي معظم أجهزة التوجيه على واجهة تستند إلى الويب يمكنك الوصول إليها عن طريق كتابة عنوان IP الخاص بالموجه في شريط عنوان المتصفح.

بمجرد تسجيل الدخول ابحث عن قسم يسمى “لاسلكي” أو “WiFi” في هذا القسم  يجب أن ترى SSID (الاسم) وكلمة المرور لشبكتك، إذا لم تتمكن من العثور على كلمة المرور الخاصة بك في إعدادات جهاز التوجيه، فهناك بعض الخيارات الأخرى الأول هو البحث في إعدادات هاتفك، حيث تخزن العديد من الهواتف كلمة المرور لأي شبكات كانوا متصلين بها في الماضي وللوصول إلى هذه المعلومات انتقل إلى تطبيق “الإعدادات” وابحث عن قسم “الشبكة والإنترنت” أو “الاتصالات”. بمجرد دخولك إلى هذا القسم، انقر على “WiFi” ثم حدد الشبكة التي تريده.

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها

إذا كنت في موقف تحتاج فيه إلى الاتصال بشبكة wifi ولكنك لا تعرف كلمة المرور، فهناك عدة طرق يمكنك محاولة اكتشافها، تتمثل إحدى الطرق في سؤال الشخص الذي أنشأ الشبكة إذا كانوا في مكان قريب فقد يتمكنون من إخبارك بكلمة المرور، بينما يوجد طريقة أخرى وهي البحث عن كلمة المرور في صفحة تكوين جهاز التوجيه.

للقيام بذلك، ستحتاج إلى معرفة عنوان IP لجهاز التوجيه وبمجرد حصولك على ذلك أدخله في شريط عناوين متصفح الويب الخاص بك واضغط على Enter، يجب أن يأخذك هذا إلى صفحة تكوين جهاز التوجيه من هنا أبدأ في البحث عن قسم يسمى “لاسلكي” أو “wifi” يجب أن يتم سرد كلمة المرور هنا.

إذا لم تنجح أي من هاتين الطريقتين، فيمكنك تجربة استخدام أداة استرداد كلمة مرور wifi تم تصميم هذه الأدوات لمساعدة الناس.

معرفة باسورد الوايفاي عن طريق البرامج

إذا نسيت كلمة مرور wifi الخاصة بك، فلا داعي للقلق حيث هناك عدة طرق مختلفة لاكتشاف ذلك ومن أسهلها استخدام البرامج المصممة لهذا الغرض أحد البرامج الشائعة هو “WiFi Password Recovery“، سيعمل هذا البرنامج على أنظمة Windows و Mac و Linux وسيقوم تلقائيًا بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن كلمات مرور wifi المخزنة ثم يعرضها بتنسيق سهل القراءة.

خيار آخر هو “Aircrack-ng” هذا البرنامج موجه أكثر نحو محترفي الأمن، ولكن يمكن استخدامه للعثور على كلمات مرور wifi أيضًا حيث أنه يعمل على مبدأ مشابه لـ “WiFi Password Recovery” ولكنه أكثر تعقيدًا في الاستخدام، كلا البرنامجين متاحان مجانًا عبر الإنترنت.

برنامج Wifi Password Show للاندرويد

يتيح تطبيق Wifi Password Show لنظام Android للمستخدمين عرض كلمة المرور لأي شبكات wifi سبق لهم الاتصال بها، يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا نسيت كلمة المرور أو إذا كنت تريد توصيل جهاز آخر بالشبكة التطبيق متاح مجانًا من متجر Google Play، ومن خلال الفيديو يوضح معرفه باسورد شبكه الواي فاي المتصل 

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى