نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 10 وطريقة فتح اللاب بدون فقد للبيانات

نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 10 وطريقة فتح اللاب بدون فقد للبيانات

إذا نسيت كلمة مرور الكمبيوتر المحمول Windows 10، فهناك بعض الخيارات لإعادة تعيينها يمكنك استخدام قرص إعادة تعيين كلمة المرور إذا كنت قد أنشأت واحدًا مسبقًا أو يمكنك استخدام عملية استرداد حساب Microsoft، إذا لم يكن لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور أو حساب Microsoft  فستحتاج إلى إعادة تثبيت Windows 10.

مقالات ذات صلة

نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 10 وطريقة فتح اللاب بدون فقد للبيانات

إذا نسيت كلمة مرور Windows 10 فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إعادة تعيينها والتي منها التالي:

  • إحدى الطرق هي استخدام قرص إعادة تعيين كلمة المرور، هذا هو القرص الذي تقوم بإنشائه مسبقًا والذي يمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا نسيتها.
  • هناك طريقة أخرى لإعادة تعيين كلمة المرور وهي استخدام حساب Microsoft إذا قمت بإعداد حساب Microsoft عند تثبيت Windows 10 لأول مرة، فيمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
  • أخيرًا ، إذا لم يكن لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور أو حساب Microsoft ، فيمكنك استخدام موجه الأوامر لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.
  • هذا حل أكثر تقنية ويتطلب منك معرفة بعض الأوامر الأساسية لكنه سيعمل إذا فشل كل شيء آخر.

نسيت باسورد اللاب توب hp ويندوز 10

إذا نسيت كلمة مرورك لجهاز الكمبيوتر المحمول من HP الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 10، فهناك عدة طرق لإعادة تعيينها، أولاً يمكنك محاولة استخدام ميزة “نسيت كلمة المرور” لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. إذا لم يفلح ذلك، يمكنك استخدام محرك أقراص USB مع برنامج HP Recovery Manager عليه،  أخيرًا إذا فشل كل شيء آخر  يمكنك إعادة ضبط جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 10

إذا نسيت كلمة مرورك على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows 10، فهناك عدة طرق لإعادة تعيينها إحدى الطرق هي استخدام قرص إعادة تعيين كلمة المرور، إذا أنشأت واحدًا عند إعداد الكمبيوتر المحمول لأول مر ، فيمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك الآن إذا لم تقم بإنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور، فلا يزال بإمكانك إعادة تعيين كلمة المرور باستخدام حساب Microsoft. أخيرً ، إذا لم يكن لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور أو حساب Microsoft فيمكنك إنشاء حساب مستخدم جديد لاستبدال الحساب القديم.

طريقة صنع recovery drive بويندوز 10

تتيح لك محركات أقراص الاسترداد إعادة تثبيت Windows 10 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح، يمكن أن يحدث هذا بسبب مشكلة في البرنامج أو مشكلة في الجهاز أو فيروس لإنشاء محرك استرداد، ستحتاج إلى محرك أقراص USB محمول لا يقل عن 8 جيجابايت.

إنشاء محرك استرداد

  1.  انتقل إلى البدء> الإعدادات> التحديث والأمان> الاسترداد.
  2.  ضمن “بدء التشغيل المتقدم”، انقر فوق “إعادة التشغيل الآن”.
  3.  انقر فوق استكشاف الأخطاء وإصلاحها> خيارات متقدمة> موجه الأوامر.
  4.  اكتب الأمر التالي واضغط على Enter: recimg / CreateImage C: \ RecoveryImage
  5.  اتبع التعليمات لإنشاء محرك الاسترداد.

طريقة صنع كلمة المرور إعادة تعيين القرص

في نظام التشغيل windows 10 قرص إعادة تعيين كلمة المرور هو قرص فعلي (عادةً محرك أقراص USB) يمكنك إدخاله في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا نسيتها، لإنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور في نظام التشغيل Windows 10  انقر فوق الزر “ابدأ”، واكتب “إعادة تعيين كلمة المرور” ثم انقر فوق الارتباط “إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور” في نتائج البحث.

سيؤدي هذا إلى فتح معالج قرص إعادة تعيين كلمة المرور، اتبع التعليمات لإنشاء قرص إعادة تعيين كلمة المرور بمجرد إنشاء القرص يمكنك استخدامه لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك عن طريق التمهيد من القرص واتباع التعليمات.

فتح ويندوز 10 بدون باسورد

إذا نسيت كلمة مرور Windows 10 ولم يكن لديك قرص إعادة تعيين كلمة المرور أو حساب آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. ومع ذلك، يمكنك محاولة استخدام أداة احترافية لاستعادة كلمة مرور Windows لاستعادة كلمة المرور المنسية أو إزالتها دون إتلاف أي من ملفاتك، عادة ما تكون هذه هي الطريقة الأسرع والأسهل لاستعادة الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إلغاء كلمة السر ويندوز 10

إذا كنت تستخدم حساب Microsoft، فيمكنك الانتقال إلى صفحة أمان حساب Microsoft لإلغاء كلمة المرور الخاصة بك، إذا كنت تستخدم حسابًا محليًا  فستحتاج إلى استخدام موجه الأوامر لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، ومن خلال الفيديو التالي يوضح طريقة الدخول إلي ويندوز 10 وفتح الكمبيوتر اذا نسيت كلمة السر

افضل طريقة لإزالة كلمة سر الويندوز 10

هناك عدة طرق لإزالة كلمة مرور Windows 10، اعتمادًا على ما إذا كان لديك حساب Microsoft أو حساب محلي.

  • إذا كان لديك حساب Microsoft:
    • قم بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام حساب Microsoft الخاص بك.
    • انقر فوق الزر ابدأ → ثم انقر فوق الإعدادات → الحسابات → معلوماتك.
    • ضمن “خيارات تسجيل الدخول”، انقر على الزر “تغيير” بجوار كلمة المرور.
  • إذا كان لديك حساب محلي:
    • افتح لوحة التحكم.
    • انقر فوق حسابات المستخدمين وأمان العائلة، ثم انقر فوق حسابات المستخدمين.
    • في منطقة إجراء تغييرات على حساب المستخدم الخاص بك، انقر فوق إزالة كلمة المرور الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى