حل مشكلة الكمبيوتر يطفي ويشتغل لوحدة

حل مشكلة الكمبيوتر يطفي ويشتغل لوحدة

إذا تم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإيقاف تشغيله من تلقاء نفسه، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة في الجهاز أو البرنامج وإذا قمت مؤخرًا بتثبيت برنامج أو جهاز جديد فحاول إزالته لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قد انتهت، إذا لم تكن متأكدًا من سبب المشكلة فحاول إجراء فحص للفيروسات أو نسخ بياناتك احتياطيًا وإجراء إعادة ضبط المصنع، إذا استمرت المشكلة فقد تحتاج إلى اصطحاب الكمبيوتر إلى ورشة إصلاح.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة الكمبيوتر يطفي ويشتغل لوحدة

حل مشكلة إيقاف تشغيل الكمبيوتر وتشغيله من تلقاء نفسه، هناك بعض الأشياء التي قد تتسبب في إيقاف تشغيل الكمبيوتر وتشغيله من تلقاء نفسه، أحد الاحتمالات هو أن قطعة من الأجهزة تعطلت ويجب استبدالها، الاحتمال الآخر هو أن هناك مشكلة في البرنامج تؤدي إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت تشك في أن مشكلة في الأجهزة تتسبب في إيقاف تشغيل الكمبيوتر وتشغيله، فيمكنك محاولة فصل جميع الأجهزة الخارجية ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة، إذا حدث ذلك فيمكنك محاولة فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعادة تثبيت جميع المكونات الداخلية، إذا لم يفلح ذلك فستحتاج على الأرجح إلى استبدال قطعة الأجهزة الفاشلة.

إذا كنت تشك في أن مشكلة في البرنامج تتسبب في إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك محاولة التمهيد في الوضع الآمن ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة، إذا كان الأمر كذلك فيمكنك محاولة استخدام استعادة النظام لاستعادة النظام الخاص بك إلى نقطة سابقة في الوقت المناسب

الكمبيوتر يطفئ بعد ظهور الشاشة الزرقاء

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك به خطأ شاشة زرقاء، فسيتم إيقاف تشغيله وإعادة تشغيله تلقائيًا، هذا لأن الشاشة الزرقاء خطأ جسيم يحتاج إلى إصلاح إذا رأيت شاشة زرقاء، يجب أن تحاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قد انتهت، إذا استمرت المشكلة يجب أن تحاول إصلاح الشاشة الزرقاء باستخدام أداة إصلاح Windows.

حدوث خطأ أو عيب بأحد مكونات الحاسوب

مكون الكمبيوتر هو أي جزء من الكمبيوتر يمكن استبداله أو ترقيته بشكل فردي، العيب هو عيب في أحد المكونات يؤدي إلى عدم عمله بشكل صحيح، أكثر أنواع العيوب شيوعًا هو عيب التصنيع والذي يحدث عندما لا يتم تصنيع أحد المكونات وفقًا للمواصفات.

يمكن أن تكون عيوب التصنيع ناتجة عن أخطاء في عملية التصنيع مثل التجميع غير الصحيح أو المواد غير الصحيحة أو ضعف مراقبة الجودة، كما يمكن أن تكون ناجمة عن عيوب في التصميم مثل الاختبار غير الكافي.

حل مشكلة F1 عند بدء تشغيل الكمبيوتر بعدة طرق مختلفة

هناك عدة طرق لحل مشكلة F1 عند بدء تشغيل الكمبيوتر والتي منها التالي:

  • أحدهما هو استخدام جهاز تمهيد مختلف مثل محرك أقراص USB أو قرص مضغوط.
  • الحل الآخر هو تغيير ترتيب التمهيد في إعدادات BIOS.
  • أو استخدام “وحدة التحكم بالاسترداد”.

تنظيف الكمبيوتر من الداخل

تحتوي علبة الكمبيوتر على المكونات الداخلية للكمبيوتر ومن المهم الحفاظ على نظافة الجزء الداخلي من العلبة لضمان التدفق الأمثل للهواء ومنع تراكم الغبار على المكونات، لتنظيف الجزء الداخلي من العلبة قم أولاً بإزالة جميع المكونات من العلبة بعد ذلك استخدم علبة من الهواء المضغوط لإخراج الغبار من العلبة، أخيرًا استخدم قطعة قماش مبللة لمسح الجزء الداخلي من العلبة.

عمل استعادة للنظام

استعادة النظام هي ميزة في Microsoft Windows تتيح للمستخدم إعادة جهاز الكمبيوتر الخاص به إلى حالته السابقة، يكون هذا مفيدًا إذا قام المستخدم بتثبيت برنامج يسبب مشاكل حيث يمكن إعادته إلى الحالة التي كان عليها قبل تثبيت البرنامج، يمكن أيضًا استخدام “استعادة النظام” لإزالة البرامج الضارة التي تم تثبيتها دون علم المستخدم.

قم بإعادة ضبط ال CMOS

نظام الإدخال / الإخراج الأساسي (BIOS) عبارة عن مجموعة من الإرشادات المخزنة على شريحة كمبيوتر تخبر الكمبيوتر بكيفية بدء التشغيل، عند تشغيل جهاز الكمبيوتر يكون BIOS مسؤولاً عن تحميل ونقل التحكم إلى نظام التشغيل، إذا حدث خطأ ما في BIOS فقد تحتاج إلى إعادة تعيينه.

أسهل طريقة لإعادة ضبط BIOS هي استخدام وصلات العبور “Clear CMOS” على اللوحة الأم، توجد وصلات العبور هذه عادةً بالقرب من شريحة BIOS ويمكنك استخدام قطعة صغيرة من الأسلاك أو مشبك ورق لتقصيرها وسيؤدي ذلك إلى إعادة تعيين BIOS إلى إعداداته الافتراضية، إذا لم تكن متأكدًا من وصلات العبور التي يجب استخدامها فاستشر دليل اللوحة الأم.

إذا لم تتمكن من العثور على وصلات العبور أو إذا لم يتم تصنيفها، يمكنك أيضًا إزالة بطارية CMOS وإعادة تركيبها وسيؤدي هذا أيضًا إلى إعادة تعيين BIOS ولكنه أكثر صعوبة قليلاً وقد يتطلب فتح علبة الكمبيوتر

استخدم نوع PSU أفضل أو آخر جديد

هناك أنواع مختلفة من PSU وأكثرها شيوعًا هي ATX و BTXو ATX هو أكثر أنواع PSU شيوعًا، وهو موجود في غالبية أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، BTX هو نوع أحدث من PSU تم تصميمه ليكون أكثر كفاءة من ATX PSUs ومن خلال الفيديو التالي يوضح حل مشكلة انطفاء #الكمبيوتر 

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى