4 حلول سريعة لحل مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر

4 حلول سريعة لحل مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر

عند تشغيل الكمبيوتر قد ترى رسالة تقول “f1” على الشاشة، هذا لأن الكمبيوتر يحاول التمهيد من محرك الأقراص المرنة  الذي لا يحتوي على قرص بداخله، لحل هذه المشكلة ما عليك سوى إدخال قرص مرن في محرك الأقراص وإعادة تشغيل الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة الضغط على f1 عند تشغيل الكمبيوتر

F1 هو المفتاح الذي يضغط عليه مستخدمو الكمبيوتر بشكل تقليدي عندما يحتاجون إلى المساعدة، عندما تضغط على F1  تظهر نافذة تعليمات عادةً، لكن في بعض الأحيان قد يتسبب الضغط على F1 في حدوث مشكلات أخرى، على سبيل المثال  إذا قمت بالضغط عن طريق الخطأ على F1 أثناء بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد ترى رسالة تفيد بأن BIOS الخاص بك بحاجة إلى التحديث، قد يكون هذا محيرًا بعض الشيء لكن لا تقلق فهي ليست مشكلة كبيرة في العادة، يمكنك عادةً تجاهل الرسالة والمتابعة في بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل طبيعي.

مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يواجه مشكلة في التشغيل، فقد يرجع ذلك إلى عدد من المشكلات المختلفة والتي منها التالي:

  •  أول شيء يجب عليك التحقق منه هو مصدر الطاقة، تأكد من توصيل سلك الطاقة بإحكام وأن المنفذ يعمل.
  • إذا بدا أن مصدر الطاقة يعمل فإن الشيء التالي الذي يجب التحقق منه هو اللوحة الأم، إذا كان هناك أي وصلات فضفاضة فحاول إحكام ربطها.
  • إذا لم يفلح ذلك فقد تحتاج إلى استبدال اللوحة الأم.

مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر hp

إذا واجهت رسالة خطأ عند محاولة تشغيل جهاز الكمبيوتر من HP فقد تكون هناك مشكلة في BIOS، يعد BIOS أو نظام الإدخال / الإخراج الأساسي مسؤولاً عن تمهيد الكمبيوتر، إذا كان BIOS تالفًا أو تالفًا فقد يمنع الكمبيوتر من التمهيد بشكل صحيح:

  • هناك عدة طرق مختلفة لحل هذه المشكلة، الأول هو استخدام HP Recovery Manager لاستعادة BIOS إلى إعداداته الافتراضية، سيؤدي هذا إلى مسح أي تخصيصات أجريتها على BIOS لذا تأكد من أن لديك نسخة احتياطية قبل المتابعة.
  • خيار آخر هو تحديث BIOS إلى أحدث إصدار، يمكن القيام بذلك من خلال موقع HP على الويب أو باستخدام محرك أقراص USB محمول، تأكد من تنزيل تحديث BIOS الصحيح لطراز كمبيوتر HP الخاص بك.
  • إذا لم يعمل أي من هذين الخيارين، فقد تحتاج إلى استبدال اللوحة الأم هذا إجراء أكثر صرامة، لكن يجب أن يحل المشكلة إذا فشل كل شيء آخر.

مشكلة f1 عند تشغيل الكمبيوتر dell

مشكلة شائعة عند تمهيد جهاز كمبيوتر Dell هو الخطأ “f1″، يمكن أن يحدث هذا بسبب عدة أشياء بما في ذلك كابل مفكوك أو تالف أو مشكلة في BIOS ،BIOS هو برنامج خاص يتم تخزينه على شريحة على اللوحة الأم، يتحكم في كيفية بدء تشغيل الكمبيوتر ويوفر معلومات أساسية حول الجهاز في حالة تلف BIOS، فقد يتسبب ذلك في حدوث الخطأ “F1” ولإصلاح ذلك  ستحتاج إلى تحديث (تحديث) BIOS.

بالصور حل مشكلة الضغط على f1 عند تشغيل الكمبيوتر

  • إذا كنت مثل معظم الناس فمن المحتمل أنك ضغطت على المفتاح F1 بلوحة المفاتيح مرة واحدة على الأقل عند تشغيل الكمبيوتر، في حين أن هذا قد يبدو خطأ غير ضار إلا أنه قد يتسبب في بعض المشاكل:
  • لسبب واحد قد يؤدي الضغط على F1 إلى تشغيل الكمبيوتر في الوضع الآمن، هذا وضع خاص مصمم لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها على الرغم من أنه ليس بالضرورة أمرًا سيئًا إلا أنه قد يكون محيرًا إذا كنت لا تتوقعه.
  • ثانيًا يمكن أن يؤدي الضغط على F1 أيضًا إلى تشغيل قائمة التعليمات لأي برنامج تستخدمه حاليًا، قد يكون هذا مزعجًا إذا كنت تحاول الوصول إلى سطح المكتب أو تشغيل برنامج معين.
  • أخيرًا قد يؤدي الضغط على F1 في بعض الأحيان إلى تمكين ميزة Fn Lock على الكمبيوتر المحمول عن طريق الخطأ، سيؤدي هذا إلى جعل جميع مفاتيح الوظائف (F1-F12) تعمل بشكل مختلف على سبيل المثال إذا قمت بالضغط على F2، فقد يقوم بتشغيل اللاسلكي بدلاً من ضبط سطوع الشاشة.

افضل طريقة لحل مشكلة الضغط على زر F1 عند تشغيل الجهاز

أفضل طريقة لحل مشكلة الضغط على زر F1 عند تشغيل الجهاز هي الضغط باستمرار على زر F1 أثناء تشغيل الجهاز، سيضمن ذلك تشغيل الجهاز بشكل صحيح وعدم توقفه في حلقة، ويوضح الفيديو التالي حل مشكلة اضغط F1 عند فتح الكمبيوتر

حل مشكلة F1 عند بدء تشغيل الكمبيوتر بعدة طرق مختلفة

F1 هو المفتاح الأكثر شيوعًا الذي يضغط عليه الأشخاص عندما يكون لديهم مشكلة في الكمبيوتر، ذلك لأن مفتاح F1 عادة ما يجلب المساعدة في Windows.

إذا كنت تواجه مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقد يساعدك الضغط على مفتاح F1، فيما يلي بعض الطرق الأخرى للحصول على مساعدة بشأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

  •  ابحث عن المساعدة في لوحة تحكم Windows للعثور على لوحة التحكم، اضغط على زر ابدأ ثم اكتب “لوحة التحكم” في مربع البحث.
  •  ابحث عن المساعدة في مركز التعليمات والدعم، للعثور على مركز التعليمات والدعم اضغط على الزر “ابدأ” ثم اكتب “تعليمات” في مربع البحث.
  •  ابحث عن المساعدة على موقع Microsoft على الويب، للعثور على موقع Microsoft على الويب انتقل إلى www.microsoft.com.
  •  ابحث عن المساعدة على موقع الشركة المصنعة، للعثور على موقع الشركة المصنعة على الويب ابحث عن معلومات الاتصال الخاصة بهم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو في الدليل المرفق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضًا: 

زر الذهاب إلى الأعلى