حل مشكلة عدم تشغيل الكمبيوتر hp واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

حل مشكلة عدم تشغيل الكمبيوتر hp واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

إذا لم يتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقد يكون هناك عدد من الأسباب المحتملة، الأكثر شيوعًا هو سلك الطاقة غير المحكم أو إمداد الطاقة السيئ أو اللوحة الأم السيئة أو وحدة المعالجة المركزية السيئة، إذا جربت جميع الحلول الواضحة وما زلت لا تستطيع تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد حان الوقت لاستكشاف بعض الاحتمالات الأكثر غموضًا وإصلاحها.

مقالات ذات صلة

حل مشكلة عدم تشغيل الكمبيوتر hp واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

هناك بعض الأشياء التي قد تتسبب في عدم تشغيل جهاز كمبيوتر HP الخاص بك:

  • أولاً  تأكد من توصيل سلك الطاقة بإحكام وأن المنفذ يعمل.
  • بعد ذلك تحقق لمعرفة ما إذا كانت البطارية مشحونة.
  • إذا لم يكن كذلك فقم بتوصيل الكمبيوتر واتركه يشحن لبضع دقائق، إذا استمر تعذر تشغيل الكمبيوتر فحاول الضغط باستمرار على زر الطاقة لمدة دقيقة أو نحو ذلك.
  • إذا لم ينجح أي من هذه الأشياء فقد تحتاج إلى اصطحاب الكمبيوتر إلى مركز خدمة لمزيد من التشخيص.

كيفية حل مشاكل لابتوب HP

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة حل مشاكل الكمبيوتر المحمول من HP بنفسك:

  • أولاً تحقق من موقع HP على الويب للحصول على التحديثات أو برامج التشغيل التي قد تكون متاحة لطراز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.
  • إذا لم تتمكن من العثور على أي شيء هناك فحاول إجراء بحث عبر الإنترنت عن طراز الكمبيوتر المحمول الخاص بك بالإضافة إلى كلمة “سائق”.
  • إذا لم يفلح ذلك فقد تحتاج إلى الاتصال بخدمة عملاء HP للحصول على المساعدة.

استخدم برنامج Recovery Manager

لاستعادة النظام إذا واجه نظام الكمبيوتر لديك مشكلة كبيرة، فيمكنك استخدام Recovery Manager لاستعادة نظامك إلى حالة التشغيل، ستؤدي هذه العملية إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل وجميع البرامج المثبتة مسبقًا المرفقة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستفقد أي بيانات أو برنامج قمت بتثبيته منذ حصولك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيتعين عليك إعادة تثبيته.

لاستخدام Recovery Manager ستحتاج إلى تمهيد الكمبيوتر من قرص مضغوط / قرص DVD أو محرك أقراص USB، ستختلف التعليمات الخاصة بهذا الأمر بناءً على طراز جهاز الكمبيوتر الخاص بك وطرازه لذلك ستحتاج إلى الرجوع إلى دليل المالك الخاص بك، بمجرد التمهيد من وسائط الاسترداد اتبع المطالبات لبدء عملية الاستعادة، قد يستغرق هذا عدة ساعات حتى يكتمل لذلك من المهم التحلي بالصبر.

بمجرد الانتهاء من العملية سيتم إرجاع جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى حالة المصنع الافتراضية، ستحتاج بعد ذلك إلى إعادة تثبيت أي بيانات أو برامج تريدها على نظامك.

حل مشكلة لابتوب اتش بي عن طريق خيار Reset this PC في ويندوز 10

إذا كنت تواجه مشكلات خطيرة مع جهاز الكمبيوتر المحمول من HP ولا يستجيب لأي من جهود استكشاف الأخطاء وإصلاحها، فقد تحتاج إلى إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع الخاصة به، ستؤدي هذه العملية إلى حذف جميع البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لذا تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي شيء مهم قبل المتابعة لإعادة ضبط جهاز الكمبيوتر المحمول من HP، انتقل إلى قائمة “ابدأ” وحدد “التحديث والأمان”، من هناك انقر فوق “استرداد” ثم حدد “إعادة تعيين هذا الكمبيوتر” اتبع التعليمات من هناك لإكمال عملية إعادة الضبط، ويوضح الفيديو التالي إصلاح مشكل توقف حواسيب HP.

أجهزة الكمبيوتر الشخصية من HP  حل مشاكل سماعات الرأس وسماعات الأذن (Windows 8)

إذا كنت تواجه مشكلة مع سماعات الرأس أو سماعات الأذن على جهاز الكمبيوتر الشخصي من HP، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة حلها:

  • أولاً تأكد من توصيل سماعات الرأس أو سماعات الأذن بشكل صحيح بمقبس الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • إذا لم يكونوا كذلك فقد لا يحصلون على أي صوت، بعد ذلك تحقق من مستوى الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتأكد من تشغيله بالكامل.
  • إذا لم يكن الأمر كذلك فلن تتمكن من سماع أي شيء من خلال سماعات الرأس أو سماعات الأذن.
  • أخيرًا إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة فحاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين برامج تشغيل الصوت ونأمل في حل المشكلة.

حل مشاكل سماعات الرأس وسماعات الأذن (Windows 8)

إذا كنت تواجه مشكلة مع سماعات الرأس أو سماعات الأذن التي لا تعمل بشكل صحيح مع جهاز الكمبيوتر الشخصي من HP، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة حلها:

  • أولاً تأكد من توصيل سماعات الرأس أو سماعات الأذن بإحكام بالمنفذ الصحيح بجهاز الكمبيوتر الشخصي من HP، إذا لم يتم توصيلهم بالكامل فقد لا يحصلون على الطاقة الكافية للعمل بشكل صحيح.
  • ثانيًا حاول ضبط مستوى الصوت على جهاز الكمبيوتر الشخصي من HP، إذا تم خفض مستوى الصوت تمامًا فلن تتمكن من سماع أي شيء من خلال سماعات الرأس أو سماعات الأذن.
  • ثالثًا تحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في برامج تشغيل الصوت على جهاز الكمبيوتر الشخصي من HP، يمكنك القيام بذلك بالذهاب إلى إدارة الأجهزة ومعرفة ما إذا كانت هناك علامة تعجب صفراء بجوار جهاز الصوت، إذا كان هناك فستحتاج إلى تحديث أو إعادة تثبيت برامج التشغيل لهذا الجهاز.
  • رابعًا حاول استخدام مجموعة مختلفة من سماعات الرأس أو سماعات الأذن هذا سيساعد.

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى