اقوي برامج استعادة المحذوفات apk بدون روت للاندرويد بطريقة بسيطة

استعادة المحذوفات apk سلة المحذوفات هي مجلد نظام في Microsoft Windows يقوم بتخزين الملفات التي تم حذفها من قبل المستخدم ، عند حذف ملف يتم نقله إلى سلة المحذوفات ويمكن استعادته إذا لزم الأمر، تشغل “سلة المحذوفات” مساحة على محرك الأقراص الثابتة، لذا من المهم تفريغها بانتظام، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة سلة المحذوفات واختيار “إفراغ سلة المحذوفات”.

استعادة المحذوفات apk

إذا قمت بحذف ملف APK بطريق الخطأ من جهاز Android الخاص بك، فلا داعي للقلق، يمكنك بسهولة استعادة ملفات APK المحذوفة باستخدام أداةاسترداد الملفات. هناك العديد من أدوات استرداد الملفات المتاحة لنظام Android، استعادة المحذوفات apk، لكننا نوصي باستخدام برنامج Recuva، إليكم التفاصيل:

  • هي أداة مجانية يمكنها بسهولة استعادة المحذوفات apk من جهاز Android الخاص بك.
  • لاستخدام برنامج Recuva، ما عليك سوى توصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر وتشغيل البرنامج.
  • بعد ذلك حدد موقع التخزين لجهازك وابحث عن الملفات المحذوفة. بمجرد اكتمال الفحص
  •  ستتمكن من معاينة استعادة المحذوفات apk محذوفة.
  • كما يُمكن نحميل التطبيق من خلال الدخول إلى هذا “الرابـــــــط“.

برنامج استعادة المحذوفات apk

سلة المحذوفات عبارة عن مجلد خاص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم بتخزين الملفات التي قمت بحذفها. عند حذف ملف، لا يتم مسحه نهائيًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بدلاً من ذلك يتم نقله إلى سلة المحذوفات حتى تتمكن من استعادته إذا احتجت إلى ذلك.

تشغل “سلة المحذوفات” مساحة على محرك الاقراص الثابتة، لذا من المهم تفريغها بشكل دوري، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة سلة المحذوفات واختيار إفراغ سلة المحذوفات، يمكنك أيضًا تكوين “سلة المحذوفات” لحذف الملفات تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة. استعادة المحذوفات apk للقيام بذلك:

استعادة المحذوفات apk

 

  1. افتح لوحة التحكم وانتقل إلى النظام والأمان> أدوات إدارية> سياسة الأمان المحلية.
  2. في الجزء الأيمن، قم بتوسيع السياسات المحلية> تعيين حقوق المستخدم.
  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق Empty Trash Bins لفتح إعدادات السياسة.

استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

إن حذف الملفات عن طريق الخطأ أمر يحدث لنا جميعًا. الخبر السار هو أنه من الممكن غالبًا استرداد الملفات المحذوفة من هاتفك بعد تنسيقه. هذا لأنه عندما تقوم بتهيئة الهاتف، فإن نظام التشغيل يحدد ببساطة المساحة التي تشغلها الملفات على أنها متاحة للاستخدام، دون الكتابة فوق البيانات فعليًا، هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها إذا كنت ترغب في استعادة الملفات المحذوفة من هاتفك بعد التهيئة:

  •  أحدها هو استخدام برنامج استعادة البيانات، والذي يمكنه فحص هاتفك بحثًا عن أي بيانات قابلة للاسترداد. آخر هو توصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر ومعرفة ما إذا كان يمكنك الوصول إلى مساحة التخزين مباشرة.
  • إذا كنت محظوظًا، فقد تتمكن من العثور على الملفات التي قمت بحذفها في مجلد المهملات.
  • بالطبع أفضل طريقة لتجنب الاضطرار إلى استعادة الملفات المحذوفة في المقام الأول هي توخي الحذر عند حذفها! تأكد من التحقق من أنك تريد حقًا حذف ملف قبل الضغط على الحذف.

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد مجانا

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استعادة الملفات المحذوفة على هاتف Android أو الجهاز اللوحي. ربما قمت بحذف ملف أو صورة مهمة بطريق الخطأ، أو ربما تحاول إخلاء بعض المساحة على جهازك. مهما كان السبب، هناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك:

استعادة المحذوفات apk

  • أولاً: يمكنك تجربة استخدام أحد تطبيقات “سلة إعادة التدوير” المتوفرة على متجر Google Play.
  • تنشئ هذه التطبيقات “سلة مهملات” افتراضية على جهازك، حيث يمكنك تخزين الملفات المحذوفة لاستعادتها لاحقًا.
  • ثانيًا: إذا كان لديك جهاز Android متجذر، فيمكنك استخدام أداة مثل Undelete for Root Users لفحص جهازك بحثًا عن أي ملفات قابلة للاسترداد.
  • أخيرًا: إذا قمت مؤخرًا بنسخ جهاز Android احتياطيًا على Google Drive أو خدمة سحابية أخرى، فقد تتمكن من استعادة الملفات المحذوفة من النسخة الاحتياطية. مهما كان السبب،

استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بدون كمبيوتر

هل من الممكن استعادة الملفات المحذوفة على Android بدون جهاز كمبيوتر؟ هذا سؤال يطرحه العديد من الأشخاص، خاصةً إذا قاموا بحذف ملف أو مستند مهم عن طريق الخطأ من جهاز Android الخاص بهم؟

الجواب نعم، من الممكن استعادة المحذوفات apk على Android بدون جهاز كمبيوتر”.

هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها، وسيعتمد أي منها على نوع الملف الذي قمت بحذفه ومدى الضرر، إذا قمت بحذف صورة أو مقطع فيديو عن طريق الخطأ، فقد تتمكن من استعادتها باستخدام أدوات الاسترداد المضمنة على جهاز Android الخاص بك. إذا كان الملف أكثر أهمية، مثل:

  1. مستند.
  2. جدول بيانات.

فستحتاج إلى استخدام أداة استرداد متخصصة مثل Dr.Fone لنظام Android، أيًا كانت الطريقة التي تستخدمها، فليس هناك ما يضمنأنك ستتمكن من استرداد الملف.

استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

هناك عدة طرق لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من هاتفك، إذا كانت لديك خدمة نسخ احتياطي سحابي، مثل:

  1. iCloud.
  2. صور Google.

فيمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كانت الملفات المحذوفة لا تزال محفوظة هناك، إذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك عدد قليل من تطبيقات استعادة البيانات التي يمكنها فحص مساحة تخزين هاتفك.

بحثًا عن أي ملفات محذوفة استعادة المحذوفات apk تتطلب هذه عادةً الوصول إلى الجذر على Android أو كسر الحماية على iOS.

 لذا فهي ليست حلولًا مثالية. أخيرًا، إذا كان لديك نسخة احتياطية حديثة لهاتفك من iTunes أو iCloud، فيمكنك محاولة استعادة تلك النسخة الاحتياطية لمعرفة ما إذا كانت الملفات المفقودة مضمنة.

تنزيل برنامج استرجاع الصور والفيديو من بطاقة الذاكرة

عندما تقوم بحذف ملفات مهمة عن طريق الخطأ من بطاقة الذاكرة الخاصة بك، يمكنك استخدام برنامج الاسترداد لاستعادتها. تم تصميم برامج استعادة الصور والفيديو لفحص بطاقة الذاكرة الخاصة بك بحثًا عن الملفات المحذوفة ثم استعادتها. تتوفر العديد من برامج الاسترداد المختلفة، إليكم التفاصيل:

  • تعمل جميعها بطرق مختلفة قليلاً، استعادة المحذوفات apk بعض البرامج منك توصيل بطاقة الذاكرة بجهاز كمبيوتر.
  • بينما يمكن استخدام برامج أخرى مباشرة على البطاقة نفسها.
  • ستمنحك معظم البرامج خيار اختيار أنواع الملفات التي تريد استردادها.
  •  بحيث يمكنك فقط تحديد الصور ومقاطع الفيديو إذا كان هذا هو كل ما تحتاجه.
  • سيقوم البرنامج بعد ذلك بمسح البطاقة ضوئيًا ويعرض لك قائمة بالملفات القابلة للاسترداد.
  • يمكنك بعد ذلك تحديد تلك التي تريد استعادتها وسيحفظها البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

شاهد أيضا

زر الذهاب إلى الأعلى